نقدم لك حيل سحرية في الديكور تجعل غرفتك الصغيرة تبدو أوسع
آخر تحديث GMT 06:22:36
المغرب اليوم -
وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفا و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصاباً منظمة الصحة العالمية تُعلن أكثر من 6% من سكان قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا في عام منظمة الصحة العالمية تُعلن إخلاء 3 مستشفيات جنوب لبنان والادعاءات الإسرائيلية لا تبرر استهدافها منظمة الصحة العالمية تؤكد 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي
أخر الأخبار

نقدم لك حيل سحرية في الديكور تجعل غرفتك الصغيرة تبدو أوسع

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نقدم لك حيل سحرية في الديكور تجعل غرفتك الصغيرة تبدو أوسع

حيل سحرية في الديكور تجعل غرفتك الصغيرة تبدو أوسع
الرباط – المغرب اليوم

من المتعارف عليه ان ألوان الغرفة تؤثر بشكل كبير في مزاجية قاطنيها، ولكن من منا كان ليظن ان ألوان الجدران والأرضيات والأسقف تؤثر على مساحة الغرفة؟
كشف موقع «شون فونين» الألماني بعض النصائح التي تساعد على جعل الغرف الصغيرة تبدو أكبر مساحة من خلال ألوانها

1- المزج بين الفاتح والغامق: ان درجة اللون يمكن ان يعطي شعوراً باتساع الغرفة، لذا لا مانع من اختيار لونك المفضل حتى في الغرف الصغيرة، ولكن يجب إستعمال تدرجات لألوان بحيث يكون الفاتح في المقدمة والداكن في الخلفية، على الجدران والأرضيات والكنبات.
2- السقف الأبيض: في الغرف الضيقة ذات الأسقف المنخفضة، يفضّل اختيار الألوان الداكنة للجدران واللون الأبيض للسقف، مما يعطي مساحة أكبر تنعكس على الغرفة بأكملها، مع قطع الأثاث صغيرة الحجم.
3- ألوان متنوعة: ان تنوع الألوان يعطي حيوية للغرفة، هذا إذا استطعنا الحصول عليه بدون تشكيل اي إزعاج للعين، لذا يفضل إختيار درجات متنوعة لنفس اللون على الجدران والسجادة والصور المعلقة على الحائط.
4- الأرضيات الرمادية: يجب الحرص على أن تكون الأرضيات دائماً أغمق من لون الجدران، كما ينصح الخبراء باختيار درجات اللون الرمادي للأرضيات، لتناسب مع معظم الألوان، فاختيار السجاد باللون الفاتح والخامات غير الكثيفة يعطي شعوراً باتساع الغرف، كما يمكن التخلي عن السجاد وإختيار الأرضيات الخشبية.
5- الفاتح في الأعلى والداكن في الأسفل: أن الأجزاء والأسطح المعدنية في المطبخ تعطي شعوراً بالاتساع، كما يمكن طلاء الأجزاء السفلية بلون أغمق من الأجزاء العلوية وخاصة في المطبخ.
6- إضاءة جذابة: اختيار وسيلة إضاءة مناسبة يلعب دوراً مهماً في غرفة الطعام، وهنا يفضل اختيار وسيلة إضاءة بلون قوي أو رسومات ملفتة للنظر.
7- قطع أثاث مثبتة على الجدران: اختيار أريكة أو خزانة ملابس مثبتة على الجدران يحقق أعلى استفادة من كل سنتيمتر في الغرف الضيقة، ويفضل في هذه الحالة التخلي عن وضع سجاد على الأرضيات حتى لا تكون ملفتة للنظر.
8- ستائر فاتحة: اختيار الستائر شبه الشفافة ذات الرسوم البسيطة يسمح بدخول الضوء الخارجي ويعطي شعوراً بالاتساع.
9- ابتعد عن الرسومات الكبيرة: تجنب الرسومات الكبيرة على الجدران أو المفروشات، ويمكن اختيار الرسومات الصغيرة غير الملفتة للنظر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقدم لك حيل سحرية في الديكور تجعل غرفتك الصغيرة تبدو أوسع نقدم لك حيل سحرية في الديكور تجعل غرفتك الصغيرة تبدو أوسع



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib