تايلاند تكافح كورونا بوقف التأشيرات لـ20 دولة
آخر تحديث GMT 17:57:25
المغرب اليوم -
اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي بايرن ميونخ الألمانى يُعلن غياب جمال موسيالا عن صفوفه خلال الفترة الحالية بسبب معاناته من الإصابة الفيفا يُقرر التحقيق فى انتهاكات إسرائيل وتعديل قيد مونديال الأندية 2025 إسرائيل تُعلن فشل أجهزتها في اعتراض المسيّرة العراقية التي انفجرت بشمال الجولان ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الى 41,802 شهيد و 96,844 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي حزب الله اللبناني يقصف قاعدة إيلانيا بصلية صاروخية رداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين إضراب شامل في الضفة الغربية حداداً على على أرواح شهداء المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم صفارات الإنذار تدوي في مناطق متعددة من الجليل الأعلى محذرة من إطلاق قذائف صاروخية من جنوب لبنان دفن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مؤقتاً كوديعة في مكان سري الاتحاد الدولي لكرة القدم يحذر اسبانيا من احتمال سحب تنظيم كأس العالم 2030
أخر الأخبار

تايلاند تكافح كورونا بوقف التأشيرات لـ20 دولة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تايلاند تكافح كورونا بوقف التأشيرات لـ20 دولة

تايلاند
القاهرة - المغرب اليوم

توقفت تايلاند عن إصدار تأشيرات للزائرين لدى الوصول من جميع البلدان التي كان مواطنوها مؤهلين لذلك في السابق، وسوف تلغي أيضا الإعفاءات من التأشيرة بالنسبة لبلدان أخرى، في محاولة لوقف انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

وقال وزير الداخلية أنوبونج باوتشيندا الأربعاء إنه لم يعد بإمكان الزائرين من بلغاريا وبوتان والصين وقبرص وإثيوبيا وفيجي وجورجيا والهند وكازاخستان ومالطا والمكسيك وناورو وموريشيوس وبابوا غينيا الجديدة ورومانيا والمملكة العربية السعودية وتايوان وأوزبكستان وفانواتو التقدم بطلب للحصول على تأشيرات من نقاط التفتيش التابعة لسلطات الهجرة في تايلاند.وأوضح أنه يمكن لهؤلاء الآن فقط الحصول على تأشيرات من السفارات حتى إشعار آخر.

وقال أنوبونج إنه تم إلغاء إعفاءات التأشيرات للزائرين من كوريا الجنوبية وإيطاليا وهونج كونج، لأنها أكثر البلدان تضررا حاليا من خطر الفيروس.

كانت الخطوط الجوية التايلاندية قررت تقليص عدد رحلاتها إلى الصين ومطارات آسيوية أخرى، في فبراير/شباط الجاري ومارس/آذار المقبل، نتيجة لتراجع أعداد المسافرين، بسبب تفشي فيروس كورونا المتحور الجديد (كوفيد-19)، وفقا لما أعلنته الشركة في بيان.ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن البيان أن الرحلات التي تم إلغاؤها تشمل خطوطا من بانكوك إلى مدن بكين وشنغهاي وجوانجتشو وشيامين وكونمينج وتشينجدو في البر الرئيسي الصيني.

كما قللت الشركة رحلاتها إلى هونج كونج وتايبيه واليابان وكوريا الجنوبية والفلبين وسنغافورة وبنجلاديش.

 

وأعلنت الصين، الخميس، عن تراجع كبير في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد، معتبرة أنه مؤشر على احتواء الوباء، لكن المخاوف تتصاعد في الخارج بعد وفاة اثنين من ركاب سفينة تخضع لحجر صحي في اليابان، وارتفاع عدد الإصابات في بؤرة في كوريا الجنوبية.داخليا تحاول تايلاند التوصل لسبل للتكيف مع الأزمات المالية التي سوف تتعرض لها بسبب قلة أعداد السائحين الصينيين على خلفية تفشي فيروس كورونا المتحور الجديد، حيث أعلنت الحكومة عن سلسلة من الإجراءات لتخفيف تداعيات الفيروس على المؤسسات التجارية المتضررة.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة نارومون بينيوسنوات إن بنك الادخار الحكومي سوف يقدم قروضا ميسرة للمؤسسات التايلاندية المتضررة من الفيروس، والتي تشمل الشركات ذات الصلة بالسياحة والفنادق والمطاعم وخدمات النقل ومكاتب الصرافة ومؤسسات أخرى.

ويعد قطاع السياحة من أكبر مصادر الدخل في تايلاند، حيث يمثل أكثر من 10% من اقتصادها، وسجلت بانكوك الأعوام الأخيرة زيادة في أعداد السائحين الصينيين.وعلى الرغم من تردد الحكومة في فرض قيود سفر على الزائرين من البر الرئيسي الصيني، فإن تايلاند تتوقع خسارة عائدات تقدر بنحو 10 ملايين دولار هذا العام بسبب تفشي الفيروس.

وكان وزير السياحة بيبات راتشاكيتبراكارن قد قال في وقت سابق من هذا الشهر إنه من المتوقع تراجع أعداد السائحين الصينيين في فبراير/شباط الجاري بنسبة تتراوح بين 80% و85% من 30 ألف زائر يوميا إلى 3000 زائر.

وقد يهمك ايضا:

أنباء عن استئناف الرحلات الجوّية بين بكين والدار البيضاء

فندق في الدار البيضاء يرفض تقديم خدماته إلى السيّاح الإيطاليين

 

 
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تايلاند تكافح كورونا بوقف التأشيرات لـ20 دولة تايلاند تكافح كورونا بوقف التأشيرات لـ20 دولة



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:47 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ماجدة الرومي تُعلق على الهجوم الذي يتعرض عليه جنوب لبنان
المغرب اليوم - ماجدة الرومي تُعلق على الهجوم الذي يتعرض عليه جنوب لبنان

GMT 08:16 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 05:17 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 11:47 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

نادي إيفرتون الإنكليزي يتلقى عروض استحواذ مجددًا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib