سياحة دبي تروج للتفكير المتقدم من خلال إطلاق موقع إلكتروني
آخر تحديث GMT 12:30:58
المغرب اليوم -

"سياحة دبي" تروج للتفكير المتقدم من خلال إطلاق موقع إلكتروني

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"سياحة دبي"
دبي - وام

أطلقت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي اليوم موقعا إلكترونيا تحت عنوان "الابتكار في اختيار الوجهات .. ما هي الوجهة التالية" بالتعاون مع وحدة المعلومات لمجموعة الإيكونوميست الإعلامية البريطانية الشهيرة وبدعم من غرفة تجارة وصناعة دبي وذلك في إطار التوجه الرامي لتعزيز القدرة على تبادل مختلف التجارب وأفضل الممارسات من جميع أنحاء العالم لدعم عملية صنع القرار لدى الشركات ورواد الأعمال من خلال توفير الأبحاث والدراسات والمناقشات المثمرة.

ويوفر موقع "الابتكار في اختيار الوجهات" الإلكتروني //destinationinnovation.economist.com// منصة ديناميكية للوسائط المتعددة التي تقدم محتوى ربع سنوي لدعم الشركات متعددة الجنسيات وذلك فيما يتعلق بالفرص والتحديات المترتبة على تشغيل الأعمال العالمية.

كما يفيد الموقع في إبراز مكانة دبي كوجهة رائدة للأعمال ويعكس التزام حكومة دبي بمواصلة تعزيز قدرة دبي التنافسية من خلال تنشيط الاستثمار في توسيع البنية التحتية ودعم تزويد المحتوى الابداعي وكذلك الاهتمام بالشؤون التنظيمية كما يتميز بغنى محتواه إذ يضم أفلاما وثائقية قصيرة وبيانات توضيحية وتحليلات ودراسات متعمقة ورسوما تصويرية.

وسيتم تشغيل الموقع على مدار الـ 12 شهرا المقبلة والعمل على تحديثه بمحتويات جديدة بشكل دورى والتوسع الجغرافي واستراتيجيات الوصول إلى الأسواق والطاقة البديلة.

كما سيطرح الموقع آراء وموضوعات المسؤولين والخبراء من قطاع الأعمال بالإضافة إلى وجهات النظر المتميزة والاحترافية لوحدة المعلومات في الإيكونوميست.

وقال سعادة هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في تصريح صحفي له اليوم إن العالم اليوم أصبح مترابطا ومتداخلا أكثر من أي وقت مضى ولذا باتت الشركات بحاجة دائمة لتطوير طريقة عملها بحيث تبقى قادرة على التأقلم والنمو في ظل المنافسة القوية بين الأسواق الديناميكية والمتغيرة باستمرار.

وأضاف أن الدائرة تسعى من خلال هذه المبادرة لتشجيع النقاش وخلق الحوار ومشاركة تجارب دبي التي مكنتها من الوصول إلى ما هي عليه الآن.

وأكد سعادة المري أن هذه المبادرة تعزز من الجهود المتواصلة لدعم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله حيث تواصل الإمارة انتهاج فلسفة رائدة في مجال التنويع الاقتصادي والتركيز على الدور الذي تلعبه كمنصة ربط استراتيجية بين الأسواق العالمية لتتيح للشركات العالمية والشركات متعددة الجنسيات تأسيس مقار لأعمالها في دبي لتنطلق منها للتوسع في جميع أنحاء المنطقة والعالم.

وذكر سعادة حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي أن هذا الموقع الإلكتروني يتماشى مع استراتيجية الغرفة الرامية إلى دعم تطوير الأعمال من خلال توفير معلومات عن السوق لمساعدة المستثمرين على اتخاذ قرارات استثمارية صائبة.

وأوضح أن هذه المبادرة تبرز أيضا دعم الغرفة لـ "خطة دبي 2021" من خلال تعزيز مكانة الإمارة كمركز عالمي للأعمال ووجهة جاذبة في مجالات الخدمات المصرفية والتجارة والخدمات اللوجستية والاقتصاد الإسلامي أما بالنسبة لصناع القرار وأصحاب الأعمال سيوفر هذا الموقع نافذة واحدة للوصول إلى أحدث المستجدات والمعلومات عن دبي مما يساهم في الترويج لبيئة الأعمال المتميزة فيها وتعزيز مكانة الإمارة كبوابة إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

يذكر أنه قد بدأ تشغيل عدد من الميزات الاستراتيجية من أجل إطلاق الموقع مع التركيز على مفهوم مجموعات الابتكار.

و"مجموعات الابتكار .. فهم دورات الحياة" هي وثيقة موجزة تحدد عوامل النجاح الستة التي تساهم في تشكيل مجموعات الابتكار في خمس دول هي المملكة المتحدة والهند والولايات المتحدة الأميركية وإستونيا وسنغافورة.

وتستعرض الوثيقة كيف نشأت هذه المجموعات لأول مرة في هذه الأسواق وما هي القوى التي تفاعلت وأدت إلى نشوئها في المقام الأول وكيف تغيرت مع الزمن.

وأشارت مونيكا وودلي مديرة التحرير بوحدة المعلومات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا إلى أن هذا الموقع يهدف إلى خدمة احتياجات صناع القرار في الشركات متعددة الجنسيات وتوفير موقع يلجؤون إليه للحصول على الأفكار الجديدة ودراسة الحالة المفيدة وآراء الخبراء وذوي الشأن بخصوص القضايا المهمة بالنسبة لهم.

ولفتت إلى أن العثور على أسواق جديدة وإدارة قوى عاملة منتشرة في العالم والمحافظة على الابتكار والإبداع أثناء عملية النمو واستغلال المصادر بشكل فعال ما هي إلا أمثلة قليلة عن التحديات التي سيتم اكتشاف جوانبها عبر هذه المنصة الجديدة للوسائط المتعددة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سياحة دبي تروج للتفكير المتقدم من خلال إطلاق موقع إلكتروني سياحة دبي تروج للتفكير المتقدم من خلال إطلاق موقع إلكتروني



GMT 09:28 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
المغرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 23:49 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي
المغرب اليوم - فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي

GMT 22:07 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"عنكبوت" فيراري ينطلق بقوة 1000 حصان نسخة مكشوفة من SF90

GMT 08:20 2018 الإثنين ,02 إبريل / نيسان

يارا تظهر بإطلالة مثيرة في فستان أخضر مميز

GMT 11:17 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر الريال القطرى أمام الجنيه المصرى اليوم الأربعاء 23-11-2022

GMT 14:49 2021 الخميس ,26 آب / أغسطس

4 ساعات غطس للرجل المغامر

GMT 03:18 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

منظمة الصحة العالمية تزف بشرى سارة بشأن "كورونا"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib