مونديال 2014 هل بدأ روني يشكل صداعًا لهودجسون
آخر تحديث GMT 10:06:55
المغرب اليوم -
الموانئ العراقية تنفى ماتردد بشأن وجود تسرب نفطى فى المياه الإقليمية إيطاليا تسجل أكثر من 13 ألف إصابة و85 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال أسبوع آلاف الإسرائيليين يهرعون إلى الملاجئ بعد سماع دوي صفارات الإنذار في قيساريا والخضيرة وحيفا شمال الأراضي الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين في هجوم إطلاق النار بمنطقة يافا إلى 7 أشخاص مقتل 3 مسعفين جراء قصف إسرائيلي استهدف مراكز للإسعاف في بلدات جويا وجدلزون وعيناتا جنوب لبنان إسرائيل تُنذر سكان 25 قرية جنوب لبنان بضرورة الإخلاء إلى ما وراء نهر الأولي وزارة الصحة في غزة تُعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على غزة حيث بلغ عدد القتلى 41870 و 97166 مصاباً وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان
أخر الأخبار

مونديال 2014: هل بدأ روني يشكل صداعًا لهودجسون

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مونديال 2014: هل بدأ روني يشكل صداعًا لهودجسون

واين روني يعترض امام الحكم الهولندي
ريو دي جانيرو ـ أ ف ب

نال واين روني نصيبه من الانتقادات اللاذعة من الصحافة الانكليزية وبعض اللاعبين والمدربين السابقين بعد عرض مخيب للامال ضد ايطاليا في مباراة فريقه الافتتاحية (1-2)، ما طرح علامة استفهام عما اذا كان بدأ يشكل صداعا للمدرب روي هودجسون.
فبعد ان كان ولمدة عقد من الزمن الولد الذهبي للكرة الانكليزية وفريقه مانشستر يونايتد، بات روني يشكل عائقا امام فلسفة المدرب الذي يتطلع الى بث دماء جديدة شابة في صفوف الاسود الثلاثة معتمدا على موهبة وسرعة واندفاع هؤلاء.
وبدأت بورصة روني تتراجع منذ ان شغل مركز على الجهة اليسرى في المباراة ضد ايطاليا، تاركا رحيم سترلينغ نجم ليفربول الصاعد يقوم بدور اللاعب صاحب الرقم 10.
وانصبت الانتقادات ليس على اداء روني من الناحية الهجومية ذلك لانه كان صاحب التمريرة الحاسمة التي جاء مها هدف التعادل من دانيال ستاريدج، بل على عدم حمايته للظهير الايسر ليتون باينز الذي عانى كثيرا في مواجهة الهجمات الايطالية خصوصا من قبل الثنائي ماتيو دارميان وانطونيو كاندريفا.
وقام هودجسون بتصحيح الامر بعض الشيء في الشوط الثاني حيث طلب من زميل روني في مانشستر داني ويلبيك القيام بالمهمة على الجهة اليسرى، لكن الخطة لم تسر كما يشتهي المدرب لان باينز وجد نفسه معزولا في مواجهة كاندريفا الذي مرر الكرة التي جاء منها هدف الفوز بتوقيع ماريو بالوتيلي.
وعلى الرغم من تمريره الكرة التي جاء منها هدف التعادل لانكلترا بوساطة دانيال ستاريدج، فان روني لمس الكرة مرتين فقط داخل منطقة جزاء ايطاليا واضاع فرصة سهلة نسبيا لادراك التعادل اواخر المباراة.
ولم يسجل روني اي هدف في تسع مباريات خاضها حتى الان في نهائيات كأس العالم وهي احصائية لا تصب في مصلحته اطلاقا.
ودافع مدرب المنتخب السابق غراهام تايلور عن روني ووجد اعذارا للولد الذهبي معتبرا بانه لم يلعب في مركزه الاصلي كقلب هجوم صريح بل على الجهة اليسرى،
وقال تايلور الذي اشرف على تدريب منتخب انكلترا من 1990 الى 1993 "عندما تكون لاعبا نجما بحجم واين روني، فانه يتعين عليك ان تكون على حجم التوقعات وتطلعات امة باكملها، وان لم تفعل فانك ستكون عرضة للانتقادات".
واضاف "اذا كنت لا تلعب في مركزك الاصلي فانك قد تعاني وهذا ما حصل لروني. اود رؤيته يلعب كمهاجم صريح، لقد اثبت القدرة على تسجيل الاهداف ويجب ان نمنحه الفرصة قبل الحكم عليه".
وتلتقي انكلترا مع اوروغواي في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين خصوصا ان المنتخب الاميركي الجنوبي سقط بشكل مفاجىء امام كوستاريكا 1-3 في مباراته الافتتاحية، ما يعني بان الخاسر من لقاء انكلترا واوروغواي سيحزم حقائبه باكرا.
اما مهاجم منتخب انكلترا السابق الن شيرر فأدلى بدلوه ايضا بقوله "يجب ابقاء روني خارج التشكيلة خصوصا اذا قرر هودجسون اشراكه على الجهة اليسرى وذلك من اجل ان يكون التوازن اكبر في الفريق. لا فائدة من ان يلعب على الجهة اليسرى فهو غير فعال هناك. مركزه الاصلي هو في المقدمة ويجب ان يلعب هناك".
وبالعودة الى هودجسون فقد يضطر الى تغيير تكتيكه لمواجهة الاوروغواي، لكنه يدرك تماما بانه بغض النظر عن التشكيلة التي سيختارها لخوض المباراة، يتعين عليه ايجاد مكان لروني في المعادلة الهجومية وقال في هذا الصدد "بالطبع نريد روني في منطقة الجزاء. اعتقد بانه مرر كرة رائعة نجحنا من خلالها ادراك التعادل، ثم حصل على كرة متقنة من ليتون باينز واعتقدت لوهلة بانه سيسجل منها، لكنه لم ينجح في هز الشباك".
وتابع "بالطبع نريد روني داخل منطقة الجزاء، وانا واثق من ان هذا الامر سيحصل".
يذكر ان انكلترا احرزت مرة واحدة كأس العالم عندما استضافت البطولة عام 1966، وافضل نتيجة حققتها خارج ارضها كان بلوغها نصف انهائي في مونديال 1990 في ايطاليا قبل ان تخسر امام المانيا الغربية بركلات الترجيح.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مونديال 2014 هل بدأ روني يشكل صداعًا لهودجسون مونديال 2014 هل بدأ روني يشكل صداعًا لهودجسون



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:20 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
المغرب اليوم - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 08:16 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
المغرب اليوم - الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم

GMT 07:16 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 09:31 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

ليونيل ميسي يكشف أكثر خصم أزعجه في مسيرته

GMT 12:24 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج الحمل السبت26-9-2020
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib