رودريغيز يقود كولومبيا إلى ربع النهائي للمرة الأولى في المونديال
آخر تحديث GMT 18:47:05
المغرب اليوم -
الموانئ العراقية تنفى ماتردد بشأن وجود تسرب نفطى فى المياه الإقليمية إيطاليا تسجل أكثر من 13 ألف إصابة و85 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال أسبوع آلاف الإسرائيليين يهرعون إلى الملاجئ بعد سماع دوي صفارات الإنذار في قيساريا والخضيرة وحيفا شمال الأراضي الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين في هجوم إطلاق النار بمنطقة يافا إلى 7 أشخاص مقتل 3 مسعفين جراء قصف إسرائيلي استهدف مراكز للإسعاف في بلدات جويا وجدلزون وعيناتا جنوب لبنان إسرائيل تُنذر سكان 25 قرية جنوب لبنان بضرورة الإخلاء إلى ما وراء نهر الأولي وزارة الصحة في غزة تُعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على غزة حيث بلغ عدد القتلى 41870 و 97166 مصاباً وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان
أخر الأخبار

رودريغيز يقود كولومبيا إلى ربع النهائي للمرة الأولى في المونديال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رودريغيز يقود كولومبيا إلى ربع النهائي للمرة الأولى في المونديال

الكولومبي خاميس رودريغيز
ريو دي جانيرو

قاد الكولومبي خاميس رودريغيز منتخب بلاده إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخها بتسجيله هدفي الفوز على الأوروغواي السبت على ملعب "ماراكانا" في ريو دي جانيرو في دور الـ16 الثاني لمونديال 2014 لكرة القدم.
وجاء الهدفين لرودريغيز في الدقيقتين 28 و50. وهي الثنائية الأولى لرودريغيز (25 عاما) في كأس العالم حيث أضافها إلى الأهداف الثلاثة التي سجلها في الدور الأول ليرفع رصيده إلى 5 أهداف متصدراً لائحة الهدافين بفارق هدف واحد أمام البرازيلي نيمار والألماني توماس مولر والأرجنتيني ليونيل ميسي.
وبات رودريغيز أول لاعب يسجل في أول 4 مباريات له في المونديال بعد الايطالي كريستيان فييري عام 1998 في فرنسا.
وتلتقي كولومبيا في الدور ربع النهائي في 4 يوليو في فورتاليزا مع البرازيل التي حجزت بطاقتها على حساب تشيلي بالفوز عليها 3-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.
وواصلت كولومبيا عودتها القوية إلى كأس العالم وحققت الفوز الرابع على التوالي بعدما تصدرت مجموعتها الثالثة في الدور الأول بالعلامة الكاملة " 9 " نقاط على حساب اليونان وساحل العاج واليابان.
في المقابل تلقت الأوروغواي "حاملة اللقب" عامي 1930 على أرضها و1950 في البرازيل ورابعة النسخة الأخيرة في جنوب افريقيا عام 2010، خسارتها الثانية في البطولة بعد الأولى أمام كوستاريكا 1-3 في الجولة الأولى، وخرجت من الدور ثمن النهائي للمرة الثالثة في تاريخها بعد عامي 1986 في المكسيك و1990 في إيطاليا. وبدأ واضحاً تأثر الأوروغواي بغياب مهاجمها لويس سواريز الذي أوقفه الاتحاد الدولي 9 مباريات رسمية و4 أشهر عن ممارسة أي نشاط كروي لعضه مدافع ايطاليا جورجيو كييليني في كتفه في مباراة المنتخبين في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الأول.
وكما كان متوقعا دفع مدرب الأوروغواي اوسكار تاباريز بالمخضرم دييغو فورلان (35 عاما) أساسياً منذ البداية لسد فراغ غياب سواريز، ولعب مدافع اتلتيكو مدريد الاسباني خوسيه ماريا خيمينيز (19 عاما) أساسيا في قطب الدفاع إلى جانب دييغو غودين على غرار المباراتين الأخيرتين لعدم تعافي مدافع وست بروميتش البيون الانجليزي دييغو لوغانو من الإصابة في ركبته.
كما أشرك تاباريز لاعب وسط بنفيكا البرتغالي ماكسيميلينو بيريرا مكان لاعب وسط بوتافوغو البرازيلي نيكولاس لوديرو.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رودريغيز يقود كولومبيا إلى ربع النهائي للمرة الأولى في المونديال رودريغيز يقود كولومبيا إلى ربع النهائي للمرة الأولى في المونديال



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 06:21 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib