ألمانيا وفرنسا أقوى مباريات الدور ربع النهائي لكأس العالم
آخر تحديث GMT 13:59:26
المغرب اليوم -
آلاف الإسرائيليين يهرعون إلى الملاجئ بعد سماع دوي صفارات الإنذار في قيساريا والخضيرة وحيفا شمال الأراضي الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين في هجوم إطلاق النار بمنطقة يافا إلى 7 أشخاص مقتل 3 مسعفين جراء قصف إسرائيلي استهدف مراكز للإسعاف في بلدات جويا وجدلزون وعيناتا جنوب لبنان إسرائيل تُنذر سكان 25 قرية جنوب لبنان بضرورة الإخلاء إلى ما وراء نهر الأولي وزارة الصحة في غزة تُعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على غزة حيث بلغ عدد القتلى 41870 و 97166 مصاباً وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية
أخر الأخبار

ألمانيا وفرنسا أقوى مباريات الدور ربع النهائي لكأس العالم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ألمانيا وفرنسا أقوى مباريات الدور ربع النهائي لكأس العالم

صدام الكبار في الدور ربع النهائي لكأس العالم
الدار البيضاء ـ محمد خالد

شهدت منافسات كأس العالم في البرازيل اكتمال عقد المنتخبات المتأهلة إلى ربع نهائي النسخة الـ 20 من المونديال ا ، وحجزت ثمانية منتخبات مقاعدها في هذا الدور، ثلاثة منها تنتمي لأمريكا اللاتينية، وهي البرازيل ، والأرجنتين وكولومبيا، وأربع منتخبات أوروبية، هي فرنسا وألمانيا وهولندا وبلجيكا، بالإضافة إلى ممثل أمريكا الوسطى ومفاجأة الدورة منتخب كوستاريكا.
ويحمل دور الربع نهائي اصطدامات قوية بين المنتخبات المتأهلة، وتبرز من خلاله مواجهتان ناريتنا، الأولى ستجمع البرازيل بجارتها كولومبيا، بينما تلتقي ألمانيا وفرنسا، علما أن المنتخبين المتأهلين من هذين اللقاءين سيلتقيان في المربع الذهبي، وفي باقي المباريات ، تلتقي هولندا مع " الحصان الأسود" كوستاريكا، بينما تصطدم الأرجنتين ببلجيكا.
وبإستثناء كولومبيا التي نجحت في تحقيق تأهل سهل نسبياً إلى دور الربع بعد تخطيها لأوروغواي بسهولة بهدفين دون رد، عانت بقية المنتخبات بدرجات متفاوتة قبل أن تحجز مقعدها ضمن قائمة الثمانية الكبار.
فقد خطفت البرازيل بطاقة العبور إلى دور الثمانية بعد الفوز أمام تشيلي بضربات الترجيح كما فازت فرنساعلى نيجيريا، حيث ظل منتخب "الديوك" يقاتل إلى آخر الدقائق قبل أن يسجل هدفين منحاه تأهلا مستحقا للدور التالي، وفي مباراة هولندا والمكسيك نجح منتخب هولندا في تحويل تأخره بهدف إلى فوز قاتل بهدفين لهدف على حساب المكسيك، كما فاز منتخب ألمانيا على المنتخب العربي الوحيد في دور الستة عشر في الأشواط الإضافية بهدفين لهدف لصالح ألمانيا.
وأختتمت مبارايات دور الستة عشربلقاء منتهبي كوستاريكا واليونان حيث نجح منتخب كوستاريكا إلى اللجوء لضربات الترجيح لتخطي اليونان.
وتخطى مونديال البرازيل الرقم القياسي في الأوقات الإضافية التي تم لعبها في دور الـ 16 من كأس العالم، حيث وصل عدد المباريات إلى 5 من أصل 8 مواجهات، ليزيح الرقم الذي كان قد سُجل في مونديال 1990 الذي أقيم في إيطاليا وفازت به المانيا وهو 4 مرات.
وشهد مونديال البرازيل أوقاتاً إضافية في مباريات البرازيل وتشيلي، المانيا والجزائر، كوستاريكا واليونان، وكذلك مباراة الأرجنتين وسويسرا ومواجهة أمريكا وبلجيكا.
بينما كان  مونديال 1990  قد شهد 4 أوقات إضافية جمعت الكاميرون وكولومبيا وانتهت بفوز الكاميرون 2-1، جمهورية أيرلندا ورومانيا وفازت أيرلندا وضربات الترجيح، اسبانيا ويوغسلافيا وفازت الأخيرة 2-1، وكذلك فازت انجلترا 1-0 على بلجيكا في الوقت الإضافي.
و شهد الدور الثاني من مونديال البرازيل تسجيل 18 هدفا، بمعدل هدفين في كل مباراة، وحافظ الكولومبي جيمس رودريغيز على صدارة قائمة الهدافين في برصيد 5 أهداف، وكان الهدف الذي أحرزه من تسديدة مباشرة في مرمى أوروغواي الخامس له في النهائيات وبه يتفوق على ليونيل ميسي ونيمار وتوماس مولر، الذين سجلوا أربعة أهداف، علما أن هذا الرباعي لازال حاضرا في المنافسة، ما يعني أنه هذا الترتيب لازال قابلا للتغير.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألمانيا وفرنسا أقوى مباريات الدور ربع النهائي لكأس العالم ألمانيا وفرنسا أقوى مباريات الدور ربع النهائي لكأس العالم



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 06:21 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib