منتخبا إيران ونيجيريا يسجلان أول تعادل في المونديال
آخر تحديث GMT 12:24:55
المغرب اليوم -
الموانئ العراقية تنفى ماتردد بشأن وجود تسرب نفطى فى المياه الإقليمية إيطاليا تسجل أكثر من 13 ألف إصابة و85 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال أسبوع آلاف الإسرائيليين يهرعون إلى الملاجئ بعد سماع دوي صفارات الإنذار في قيساريا والخضيرة وحيفا شمال الأراضي الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين في هجوم إطلاق النار بمنطقة يافا إلى 7 أشخاص مقتل 3 مسعفين جراء قصف إسرائيلي استهدف مراكز للإسعاف في بلدات جويا وجدلزون وعيناتا جنوب لبنان إسرائيل تُنذر سكان 25 قرية جنوب لبنان بضرورة الإخلاء إلى ما وراء نهر الأولي وزارة الصحة في غزة تُعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على غزة حيث بلغ عدد القتلى 41870 و 97166 مصاباً وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان
أخر الأخبار

منتخبا إيران ونيجيريا يسجلان أول تعادل في المونديال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - منتخبا إيران ونيجيريا يسجلان أول تعادل في المونديال

منتخبا إيران ونيجيريا
ريو دي جانيرو ـ عبدالرحمن سالم

استغرق الأمر ثلاث عشرة مباراة في كأس العالم البرازيل 2014 FIFA لرؤية التعادل الأول في النهائيات. وإذا كان هذا الرقم يرمز إلى سوء الحظ في كثير من الثقافات، فإنه حمل دلالات مختلفة بالنسبة لكل من إيران ونيجيريا، حيث شكل هذا الرقم مصدر سعادة الآسيويين بينما اعتبره الأفارقة بمثابة خيبة أمل.
تميزت مباراة أرينا دا باشادا في كوريتيبا بعدد قليل من فرص التهديف، فرغم أن كتيبة النسور كانت مرشحة للظفر بالفوز، لكن إيران هي التي حصلت على أوضح فرصة في اللقاء.
وقد لخص مدرب إيران البرتغالي كارلوس كيروش مشاعر فريقه بالقول: "بعد التعادل ما يمكننا قوله هو أننا نشعر بالارتياح، لأن خسارة المباراة الأولى، مع العلم أننا سنلعب بعد ذلك مع الأرجنتين، كان من شأنها أن تتركنا في وضع حرج. نحن سعداء للغاية، لأن فرص إيران صغيرة جدا مقارنة مع فرص الآخرين".
اما بالنسبة لمدرب ريال مدريد السابق، فقد تمثل مفتاح المباراة "في الرغبة العالية والعزيمة الكبيرة لدى اللاعبين، الذين قدموا مباراة رائعة على مستوى التركيز والانضباط والتضحية. كانت تلك هي الميزات الأساسية في الفريق. الشيء الأكثر أهمية هو أن هذه المباراة تترك روحنا المعنوية عالية، حيث يمكننا الحصول على نتائج جيدة".
وسار كلام جواد نيكونام على نفس النهج، حيث قال قائد الفريق الإيراني: "لقد بدأنا بشكل جيد، كنا نعرف انها ستكون مباراة صعبة جدا، وأننا إذا لم نحافظ على تركيزنا فإننا قد نعرض أنفسنا للخسارة. لقد أنهينا المباراة ونحن نشعر بالسعادة أكثر منهم، ولكن لا يمكننا الاكتفاء بهذا، لأن لدينا نقطة واحدة فقط وتنتظرنا مباراتان صعبتان للغاية".
وبنبرة إيجابية أضاف اللاعب السابق في أوساسونا الاسباني: "كفريق فعلنا كل شيء على النحو الأمثل. كان بإمكاننا الفوز عليهم في الدقائق الـ20 الأخيرة، لكننا افتقدنا اللمسة النهائية. أعتقد أن هذا ما نحتاج لتحسينه في أفق المستقبل. بالنظر إلى أن العديد من اللاعبين يخوضون كأس العالم لأول مرة في مسيرتهم، يمكن القول إن الأمور سارت على نحو جيد جداً".
لم تكن النتيجة متوقعة بالنسبة للنيجيريين، الذين لم يذوقوا طعم الفوز منذ تسع مباريات في نهائيات كأس العالم، وهو ما صرح به المدير الفني ستيفن كيشي: "قدمنا ​​شوطاً أول جيداً. كان المهاجمون نشطين جداً، وقد أتيحت لهم بضع فرص التسجيل ولكنها لم تسفر عن شيء في النهاية. في الشوط الثاني فقدنا التنظيم. كان بإمكاننا الفوز، ولكن الأفكار لم تُترجم على أرض الملعب. يجب أن نحترم إيران لأنها نجحت في الحفاظ على خطتها وكانت قادرة على التقدم في أي وقت من الأوقات".
في المقابل، عمت الحسرة محيّا جون أوبي ميكيل، حيث قال الفائز بجائزة Budweiser لرجل المباراة: "نحن نشعر بخيبة الأمل لأننا نعرف ما تنطوي عليه المباراة الأولى من أهمية. سعينا للنصر، ولكن الإيرانيين تمكنوا من إحباط كل محاولاتنا وكانوا منظمين جيداً في الوراء".
وختم لاعب خط وسط تشيلسي الإنكليزي بنبرة قاطعة: "يجب أن نحسن بعض الجوانب إن أردنا التأهل إلى المرحلة المقبلة. لقد حضّرنا بشكل جيد جداً لكأس العالم هذه، والآن لا يمكننا أن نخسر أية نقطة في مباراتينا المتبقيين".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخبا إيران ونيجيريا يسجلان أول تعادل في المونديال منتخبا إيران ونيجيريا يسجلان أول تعادل في المونديال



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:20 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
المغرب اليوم - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 08:16 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
المغرب اليوم - الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم

GMT 07:16 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 09:31 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

ليونيل ميسي يكشف أكثر خصم أزعجه في مسيرته

GMT 12:24 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج الحمل السبت26-9-2020
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib