الجامعة المفتوحة  ما تشهده مسيرة التنمية في المملكة مصدر فخر
آخر تحديث GMT 18:28:29
المغرب اليوم -

الجامعة المفتوحة : ما تشهده مسيرة التنمية في المملكة مصدر فخر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الجامعة المفتوحة : ما تشهده مسيرة التنمية في المملكة مصدر فخر

الجامعة المفتوحة
الرياض ـ و ا س

هنأ مدير فرع الجامعة العربية المفتوحة بالمملكة الدكتور سالم بن مطر الغامدي, خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود, وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع, وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين- حفظهم الله -, بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ 84.
ونوّه الدكتور الغامدي بالقفزات النوعية الكبيرة التي شهدتها مسيرة التنمية الشاملة في جميع مجالات الحياة, لاسيما في مجال التعليم العالي والتعليم العام, التي تعدّ مصدر فخر واعتزاز لكل مواطن, نظير ما يوليه خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - من اهتمام بالتعليم, إيمانًا منه بأهمية العلم وبناء الإنسان بوصفه العمود الفقري وعماد التنمية الحقيقي .
وقال الغامدي : إن المتأمل لمسيرة التعليم عامة والتعليم العالي خاصة يجد أننا أمام طفرة ونهضة تعليمة كبيرة سواء من حيث الكم أو الكيف, فخلال السنوات التسع الماضية ارتفع أعداد الجامعات السعودية من ثماني جامعات إلى أكثر من (32) جامعة حكومية وأهلية.
وأضاف قائلاً : لم يتوقف اهتمام خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بالتعليم العالي عند هذا الحد بل حرص - أيده الله - على إضافة أنماط جديدة من التعليم الجامعي, المتمثل في التعليم المفتوح والتعليم الإلكتروني, حيث تفضل -حفظه الله- قبل نحو عشر سنوات بالموافقة على إنشاء أول جامعة سعودية تقوم بالتدريس بطريقة التعليم المفتوح والتعليم الإليكتروني, وهي الجامعة العربية المفتوحة.
وأفاد أن دعم التعليم لم يتوقف دعمه عند هذا الحد بل كان - حفظه الله - من أوائل الداعمين للجامعة حيث تفضّل بتقديم تبرع سخيّ للجامعة, إضافة إلى موافقة وزارة التعليم العالي على إدراج الجامعة ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الداخلي, مما يشكل قفزة نوعية كبيرة في مسيرة التعليم المفتوح بالمملكة.
واختتم مدير فرع الجامعة العربية المفتوحة بالمملكة تصريحه, سائلاً الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة المباركة على بلادنا الغالية وهي تنعم بالأمن والأمان والرفعة والاستقرار.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة المفتوحة  ما تشهده مسيرة التنمية في المملكة مصدر فخر الجامعة المفتوحة  ما تشهده مسيرة التنمية في المملكة مصدر فخر



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بوخارست - المغرب اليوم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib