تسلا تستعد لإطلاق خدمة روبوت تاكسي ذاتي القيادة
آخر تحديث GMT 11:03:51
المغرب اليوم -

تسلا تستعد لإطلاق خدمة روبوت تاكسي ذاتي القيادة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تسلا تستعد لإطلاق خدمة روبوت تاكسي ذاتي القيادة

شركة تسلا
واشنطن ـ المغرب اليوم

تستعد شركة السيارات الكهربائية الأمريكية "تسلا" التي يترأسها الملياردير إيلون ماسك لطرح خدمة "تسلا روبوت تاكسي" الأولى من نوعها لسيارات الأجرة ذاتية القيادة، الأمر الذي سيمثل تحدياً صعباً لأكبر شركات النقل على مستوى العالم.
وفق ما ذكر "بيزنس إنسايدر" أنه سيتم طرح الخدمة خلال أقل من شهرين ستدار عبر منصة خاصة تابعة للشركة، وتضم تشكيلة من موديلات تسلا المميزة لعملائها داخل الولايات المتحدة.
وفي منشور على "لينكد إن"، شاركت روزالي ناثانز، التي يقول ملفها الشخصي إنها مديرة أولى للسيارات المستعملة والمبيعات عبر الإنترنت في "تسلا"، مقطع فيديو يكشف ملامح أولى لتجربة ركوب سيارة تسلا ذاتية القيادة ضمن خدمة التاكسي الروبوت، والتي ذكر المقطع إنها سيتم الكشف عن كافة تفاصيلها قريباً.
ونقل "بيزنس إنسايدر" الفيديو الذي نشرته ناثانز، وتظهر به واحدة من عملاء "تسلا" وهي تطلب الخدمة عن طريق الضغط على دائرة بالأبيض والأسود تحتوي على كلمة "استدعاء" في أحد التطبيقات عبر الهاتف.
وفي غضون ثوانٍ قليلة، يعرض التطبيق خريطة للسيارة على بعد ثلاث دقائق من موقع الركوب، بالإضافة إلى سعة جلوس السيارة ودرجة الحرارة.
ويُظهر الفيديو الذي نشرته ناثانز أيضاً، كيف سيتمكن العميل من ضبط درجة الحرارة داخل السيارة قبل وصولها عبر التطبيق الإلكتروني المستخدم للخدمة.
وبمجرد دخول العميلة للسيارة، يعرض الفيديو شاشة عرض مركزية مع خريطة للطريق في الأعلى وما يبدو أنه وقت وصول السيارة للوجهة المحددة، وعدد الدقائق حتى وصولها، وعدد الأميال إلى الوجهة.

تخصيص التجربة

يتضح أيضاً أن التطبيق سيتيح للركاب خيارات لتخصيص تجربتهم بجانب إدراج درجة حرارة السيارة، من خلال تحديد مستوى الصوت والأغنية التي يتم تشغيلها أثناء الرحلة.
ويقول "بيزنس إنسايدر"، أن الفيديو الترويجي المنشور، قدم حتى الآن أفضل نظرة على رؤية إيلون ماسك لخدمة السيارات ذاتية القيادة التي قد توفر يوماً ما لأصحاب "تسلا" القدرة على كسب المال من خلال إضافة سياراتهم إلى الأسطول لتكون بمثابة خدمات النقل الخاصة مثل شركة أوبر.
أرباح الخدمة الجديدة

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا في الماضي إن مالك سيارة تسلا، يمكن أن يكسب حوالي 30 ألف دولار سنوياً من إشراك سيارته في أسطول خدمة "روبوت تاكسي" الفريدة.
وفي مقطع فيديو أطول حول أهداف "تسلا" تم نشره على موقع إكس في أواخر شهر مايو الماضي، أثار عملاق السيارات الكهربائية الشكل الذي يمكن أن تبدو عليه خدمة نقل الركاب.

برنامج ذاتي القيادة

ويعد برنامج تسلا للقيادة الذاتية الكاملة، والذي لا يزال في مرحلة تجريبية، هو البرنامج الأساسي الذي تعمل عليه الشركة لتشغيل خدمة "تسلا روبوت تاكسي" المستقلة.
ويتطلب البرنامج، الذي يكلف مالكي "تسلا" 15 ألف دولار أو رسوم شهرية تتراوح بين 100 إلى 200 دولار، إشرافاً مستمراً من السائقين وقد أثار تدقيقاً تنظيمياً ودعاوى قضائية لتكرار الحوادث عند الاعتماد عليه في السنوات الماضي.
ويمكن للنظام تبديل المسارات والتعرف على إشارات التوقف وإشارات المرور والركن الذاتي والدخول إلى الطريق السريع دون تدخل مباشر من السائق.
وقد أصبح "روبوت تاكسي" أولوية كبيرة لعملاق السيارات الكهربائية في الوقت الحالي، وقد ذكرت "رويترز" أن شركة صناعة السيارات قد ابتعدت عن فكرة طرح سيارة كهربائية أرخص بقيمة 25 ألف دولار للتركيز على "روبوت تاكسي"، غير أن ماسك نفى هذا الأمر.
ولم تقدم "تسلا" كثيراً من التفاصيل الأخرى حول الشكل الذي ستبدو عليه سيارة "روبوت تاكسي"، غير أنه من المعروف أن ماسك يرى النموذج المثالي للقيادة الذاتية، في سيارة يستغنى بها عن المرايا والدواسات وعجلات القيادة، وفقاً لـ "والتر إيزاكسون"، كاتب سيرة ماسك الذاتية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أوروبا تهدّد بزيادة رسوم السيارات الكهربائية الصينية اعتباراً من يوليو

 

التوقيع على إحداث وحدة صناعية ضخمة بالمغرب لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية بكٌلفة 12.8 مليار درهم

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسلا تستعد لإطلاق خدمة روبوت تاكسي ذاتي القيادة تسلا تستعد لإطلاق خدمة روبوت تاكسي ذاتي القيادة



درّة تتألق بفستان من تصميمها يجمع بين الأناقة الكلاسيكية واللمسة العصرية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:49 2023 السبت ,29 تموز / يوليو

ضفضة_مؤقتة

GMT 10:21 2022 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي في صدارة أكثر 10 لاعبين تتويجًا بالكرة الذهبية

GMT 09:18 2022 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

نانت يواجه ستاد بريست في الدوري الفرنسي اليوم

GMT 10:32 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

"بَّا الصغير"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib