دراسة 252 برمجية خبيثة جديدة استهدفت أندرويد
آخر تحديث GMT 22:19:13
المغرب اليوم -
مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفا و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصاباً منظمة الصحة العالمية تُعلن أكثر من 6% من سكان قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا في عام منظمة الصحة العالمية تُعلن إخلاء 3 مستشفيات جنوب لبنان والادعاءات الإسرائيلية لا تبرر استهدافها منظمة الصحة العالمية تؤكد 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي بايرن ميونخ الألمانى يُعلن غياب جمال موسيالا عن صفوفه خلال الفترة الحالية بسبب معاناته من الإصابة
أخر الأخبار

دراسة: 252 برمجية خبيثة جديدة استهدفت "أندرويد"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة: 252 برمجية خبيثة جديدة استهدفت

واشنطن - صفا

استهدفت البرمجيات الخبيثة الجديدة نظام تشغيل “أندرويد” بنسبة أكبر من أنظمة تشغيل الأجهزة النقالة الأخرى خلال الربع الثالث من العام الجاري، وذلك حسب تقرير لشركة F-Secure للحلول الأمنية. وأوضحت شركة F-Secure، في تقريرها، أنها أكتشفت 259 برمجية خبيثة جديدة تستهدف أنظمة تشغيل الأجهزة النقالة في الربع الثالث، وكانت النسبة الأكبر من تلك البرمجيات تستهدف مستخدمي نظام “أندرويد”. وكشفت الشركة أن عدد البرمجيات الخبيثة الجديدة التي استهدفت نظام “أندرويد” خلال الفترة ما بين بداية يوليو ونهاية سبتمبر بلغت 252 برمجية، فيما استهدفت بقية البرمجيات نظام تشغيل “سيمبيان” الخاص بهواتف شركة “نوكيا”. وأكدت الشركة أن حلولها الأمنية المنتشرة على أنظمة تشغيل الأجهزة النقالة الأخرى مثل iOS و”بلاك بيري” و”ويندوز فون” لم تكتشف أي برمجيات خبيثة جديدة تستهدف تلك الأنظمة للربع الثالث على التوالي. وأشارت الشركة أن نسبة البرمجيات الخبيثة الجديدة التي تم اكتشافها خلال الربع الثالث هي الأكبر خلال عام 2013، حيث لم يتجاوز عددها 207 برمجية في الربع الثاني و166 برمجية في الربع الأول. وظل نظام “أندرويد” هو الأكثر استهدافا من قبل مطوري البرمجيات الخبيثة عام 2013، حيث استهدف خلال الربع الأول بنحو 153 برمجية خبيثة جديدة وفي الربع الثاني بعدد 205 برمجية خبيثة جديدة. وكانت البرمجيات الخبيثة من نوع “حصان طروادة” (Trojans) هي الأكثر شيوعاً بين البرمجيات الجديدة التي تم اكتشافها خلال الربع الثالث من 2013، وأبرزها أحصنة طروادة التي تستهدف سرقة معلومات الحسابات البنكية من هواتف المستخدمين. يذكر أن نظام “أندرويد” هو أكثر نظام مفتوح المصدر شيوعاً على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية، حيث أعلنت “غوغل” في سبتمبر الماضي أن عدد الأجهزة المفعّلة بهذا النظام قد تجاوزت حاجز مليار جهاز ذكي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة 252 برمجية خبيثة جديدة استهدفت أندرويد دراسة 252 برمجية خبيثة جديدة استهدفت أندرويد



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - طائرة مساعدات إماراتية عاجلة لدعم لبنان بـ100 مليون دولار

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib