دراسة تؤكد أن فيسبوك لم يعد الخيار المفضل لدى المراهقين
آخر تحديث GMT 18:47:32
المغرب اليوم -
اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي بايرن ميونخ الألمانى يُعلن غياب جمال موسيالا عن صفوفه خلال الفترة الحالية بسبب معاناته من الإصابة الفيفا يُقرر التحقيق فى انتهاكات إسرائيل وتعديل قيد مونديال الأندية 2025 إسرائيل تُعلن فشل أجهزتها في اعتراض المسيّرة العراقية التي انفجرت بشمال الجولان ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الى 41,802 شهيد و 96,844 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي حزب الله اللبناني يقصف قاعدة إيلانيا بصلية صاروخية رداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين إضراب شامل في الضفة الغربية حداداً على على أرواح شهداء المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم صفارات الإنذار تدوي في مناطق متعددة من الجليل الأعلى محذرة من إطلاق قذائف صاروخية من جنوب لبنان دفن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مؤقتاً كوديعة في مكان سري الاتحاد الدولي لكرة القدم يحذر اسبانيا من احتمال سحب تنظيم كأس العالم 2030
أخر الأخبار

دراسة تؤكد أن "فيسبوك" لم يعد الخيار المفضل لدى المراهقين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة تؤكد أن

واشنطن - صفا

أظهرت دراسة حديثة أن شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لم تعد الخيار المفضل لدى المراهقين، مؤكدةً أن هذه الفئة من الشباب أضحت تبحث عن ملاذ اجتماعي آخر لها في غيرها من الشبكات الاجتماعية. فبعد شهور من التوقعات، اعترفت “فيسبوك” الأسبوع الماضي بوجود تناقص في عدد مستخدميها من فئة المراهقين، لتأتي دراسة سنوية جديدة أجريت على 4,014 مراهق لتثبت صحة ذلك وتؤكد عزوف الشباب عن “فيسبوك” وبحثهم عن مكان آخر. حيث قامت شركة الأبحاث والاستشارات “ذا فيوتشرز كومباني” (The Futures Company) في شهر تموز/يوليو الماضي بلقاء عدد من المراهقين، فوجدت أن 41.6% منهم ممن تتراوح أعمارهم بين الـ 12 و 15 عامًا، يقولون إن فيسبوك “كان” موقعهم المفضل، وذلك بالمقارنة مع الـ 48% من المراهقين إجمالًا، مع العلم أن “فيسبوك” كان حتى العام الماضي الموقع المفضل بين مراهقي تلك الفئة العمرية. وبحسب الدراسة، أصبح موقع مشاركة الفيديو “يوتيوب” التابع لشركة “غوغل”، الموقع المفضل بين جميع المراهقين، حيث قال 50% من المراهقين ممن استجابوا للدراسة إن “يوتيوب” هو الموقع الاجتماعي المفضل لديهم مقارنة بـ 45.2% اختاروا “فيسبوك” كموقعهم المفضل. يُذكر أن الدراسة كانت عبارة عن سؤال المراهقين وضع قائمة بالمواقع الخمسة الأكثر تفضيلًا، لذا كانت حصة “أمازون” (27.8%)، و “جوجل” (25%)، و “تويتر” (19.5%)، و “ياهو” (12.1%)، و”إي باي” (10.7%)، و “تمبلر” (12.3%). يُشار إلى أن موقع “فيسبوك” ما يزال الأكثر تفضيلًا بين الشباب الذين تترواح أعمارهم بين 20 و 29 عامًا، حيث كانت نسبتهم 55%، ثم جاء موقع “أمازون” ثانيًا بنسبة 37.5%، غير أن “تويتر” شهد نموًا لدى الذين تترواح أعمارهم بين 12 و 29 عامًا وبنسبة 16.5%. تجدر الإشارة أيضًا إلى أن هذه الدراسة تأتي بعد أيام من أخرى أظهرت أن “تويتر” تمكن من هزيمة منافسه الاجتماعي الأشرس “فيسبوك” في معركة الاستحواذ على اهتمام فئة المراهقين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن فيسبوك لم يعد الخيار المفضل لدى المراهقين دراسة تؤكد أن فيسبوك لم يعد الخيار المفضل لدى المراهقين



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - طائرة مساعدات إماراتية عاجلة لدعم لبنان بـ100 مليون دولار

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 13:44 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib