هيئة الاتصالات السعوديَّة توقع مشروعًا لخدمة مليوني مواطن في 66 محافظة
آخر تحديث GMT 22:44:00
المغرب اليوم -

امتدادًا للمشاريع السابقة الهادفة تطوير وسائل الإتصال في عدد من المناطق

هيئة الاتصالات السعوديَّة توقع مشروعًا لخدمة مليوني مواطن في 66 محافظة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - هيئة الاتصالات السعوديَّة توقع مشروعًا لخدمة مليوني مواطن في 66 محافظة

مقر هيئة الاتصالات السعوديَّة في الرياض
الرياض - أحمد نصًّار

وقع محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس اللجنة التنفيذية لصندوق الخدمة الشاملة المهندس عبدالله بن عبدالعزيز الضرَّاب ،عقد المشروع السابع للصندوق الهادف لتوفير الخدمات الصوتية وخدمات الإنترنت ذات النطاق العريض في عدد من المحافظات بمناطق الرياض والقصيم ، امتدادًا للمشاريع السابقة في عدد من المناطق .
وأوضح الضراب أن الهيئة قامت من خلال صندوق الخدمة الشاملة التابع لها بطرح 8 مشروعات لإيصال الخدمات الصوتية والإنترنت ذات النطاق العريض لخدمة عدد من التجمعات السكانية غير المخدومة حاليا في 66 محافظة لخدمة أكثر من مليونين ومائتي ألف شخص.
وأكد أن تنفيذ هذه المشاريع يعزز مساعي هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات نحو نشر الخدمات في أرجاء المملكة، ولتكون الهيئة بذلك رافداً مهما نحو تحقيق التنمية الشاملة المستدامة والمتوازنة في جميع مناطق المملكة.
وأفاد مدير صندوق الخدمة الشاملة في الهيئة المهندس فهد بن عبدالعزيز السبهان أن المشروع السابع يستهدف أكثر من 700 ألف مواطن في 1868 تجمعاً سكانياً في 11 محافظة بمنطقة الرياض و 11 محافظة بمنطقة القصيم، مشيرًا إلى أن الأسلوب المتبع لترسيه مشاريع الخدمة الشاملة في الهيئة يتم من خلال دعوة الشركات المرخص لها بتقديم خدمات الإتصالات وتقنية المعلومات في المملكة (مشغلي الهاتف الثابت والمتنقل والبيانات) ، ومن ثم يتم تحليل العروض الفنية والمالية المقدمة منهم ، ويقع الاختيار على مقدم الخدمة الذي يطلب دعما ماليا أقل ويحقق المتطلبات الفنية.
ولفت إلى أنه تم استكمال الإجراءات النظامية اللازمة لتقييم وتحليل العروض الفنية والمالية المقدمة من الشركات المتنافسة على المشروع السابع وهي؛ شركة الاتصالات السعودية، وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين)، حيث اتضح من خلال تلك الإجراءات فوز شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) بالمشروع السابع للصندوق.
يذكر أن المشروع الأول فازت به شركة موبايلي ويغطي ثلاث محافظات في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، والمشروع الثاني فازت به شركة زين ويغطي 9 محافظات في منطقة الجوف ومنطقة الحدود الشمالية ومنطقة جازان، والمشروع الثالث فازت به شركة الاتصالات السعودية ويغطي 11 محافظة في منطقة مكة المكرمة ومنطقة عسير ومنطقة الباحة، والمشروع الرابع فازت به شركة زين ويغطي 5 محافظات في منطقتي الرياض والشرقية، والمشروع الخامس فازت به شركة الاتصالات السعودية ويغطي 4 محافظات في منطقتي تبوك و حائل، والمشروع السادس فازت به شركة الاتصالات السعودية ويغطي 8 محافظات في منطقة نجران.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الاتصالات السعوديَّة توقع مشروعًا لخدمة مليوني مواطن في 66 محافظة هيئة الاتصالات السعوديَّة توقع مشروعًا لخدمة مليوني مواطن في 66 محافظة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 22:07 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"عنكبوت" فيراري ينطلق بقوة 1000 حصان نسخة مكشوفة من SF90

GMT 08:20 2018 الإثنين ,02 إبريل / نيسان

يارا تظهر بإطلالة مثيرة في فستان أخضر مميز

GMT 11:17 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر الريال القطرى أمام الجنيه المصرى اليوم الأربعاء 23-11-2022

GMT 14:49 2021 الخميس ,26 آب / أغسطس

4 ساعات غطس للرجل المغامر

GMT 03:18 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

منظمة الصحة العالمية تزف بشرى سارة بشأن "كورونا"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib