تزايد فرص تعرض الشركات للقرصنة تزامنا مع مرحلة الطوارئ الصحية في المغرب
آخر تحديث GMT 10:42:11
المغرب اليوم -

يستغلون الثغرات الأمنية داخل مواقع الإدارات والمؤسسات

تزايد فرص تعرض الشركات للقرصنة تزامنا مع مرحلة الطوارئ الصحية في المغرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تزايد فرص تعرض الشركات للقرصنة تزامنا مع مرحلة الطوارئ الصحية في المغرب

القرصنة
الرباط - المغرب اليوم

في وقت تضاعف استعمال الأنترنيت تزامنا مع مرحلة الطوارئ الصحية التي دخلتها البلاد بسبب جائحة كورونا، كما لجأت عدد من الإدارات والمؤسسات إلى الاشتغال عن بعد بواسطة التطبيقات الذكية وغيرها، فإن مخاطر التعرض للقرصنة تزايدت كذلك.

ووجدت بعض المؤسسات خلال هذه الفترة نفسها معرضة لهجمات سبرانية من طرف مجموعة من القراصنة، الذين يستغلون الثغرات الأمنية داخل مواقع الإدارات والمؤسسات، وكذا حواسيب المواطنين، لاختراقها وسرقة بياناتها وتعطيلها أحيانا.

وكشفت شركة "ثروجانيا"، المتخصصة في الأمن الرقمي، أن الأشهر الثلاثة الماضية عرفت فيها العديد من المؤسسات والإدارات هجوما متزايدا وتعرضت لتهديدات إلكترونية، بالنظر إلى تزايد العمل عن بعد لدى الكثير من الشركات المغربية بسبب جائحة كورونا.

ولفتت الشركة المذكورة إلى كون مؤسسات حيوية وإدارات رقمية تعرضت لعدد من الهجمات السِبرانية ولتهديدات إلكترونية من طرف مختصين مجهولين يعمدون إلى تعطيل وسرقة البيانات.

ويستغل هؤلاء، حسب الشركة المختصة في الأمن الرقمي، ترك معظم المنصات لرقمنة مكشوفة ما يسهل استهداف سلاسل التوريد، وكذا استعمال تطبيقات هشة وغير محمية، مؤكدة أن هجمات عديدة ستتعرض لها المؤسسات والإدارات مستقبلا لهذا السبب.

وأكد تقرير الشركة أنها تصدت خلال هذه الفترة من الحجر الصحي لعشرات الهجمات التي شنها قراصنة الأنترنيت على مواقع مؤسسات وكذا حواسيب شخصية تعود لموظفين بالشركات والإدارات.

ويشير المصدر نفسه إلى كون تزايد الإقبال على الأنترنيت والعمل عن بعد سيعرضان المؤسسات غير المحمية إلكترونيا للعديد من الهجمات، وهو ما يُوجب بحسبه على مسؤولي الأنظمة المعلوماتية بهذه المؤسسات والإدارات والشركات تقوية بروتوكولات الحماية لجميع قنواتها الرقمية.

ووضعت الشركة المختصة في الأمن الرقمي خبراتها في مجال الحماية رهن المؤسسات المغربية لفحص حلولها الرقمية والكشف المبكر عن أي ثغرات قد تكون سببا في اختراقها من طرف مختصين مجهولين، مؤكدة استعدادها لتقديم حلول مجانية ودعم تقني لهذه المؤسسات في ظل هذه الظرفية.

وتدعو الشركة جميع أرباب الإدارات والمؤسسات والموظفين الذين يشتغلون عن بعد إلى الحذر أكثر في ظل هذه الظرفية من اختراق حواسيبهم ومواقعهم من طرف بعض الجهات، وذلك عن طريق تأمين وتقوية التطبيقات التي يستعملونها.

قد يهمك ايضا

أستراليا تستهدف محركي بحث "غوغل" و"ياهو" فى إطار حملة لمكافحة القرصنة

"مايكروسوفت" تتوقف عن توفير التحديثات الأمنية المجانية لنظام التشغيل

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تزايد فرص تعرض الشركات للقرصنة تزامنا مع مرحلة الطوارئ الصحية في المغرب تزايد فرص تعرض الشركات للقرصنة تزامنا مع مرحلة الطوارئ الصحية في المغرب



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:35 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي

GMT 14:28 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib