اصنعي ماسكات طبيعية لبشرتك من الفواكه
آخر تحديث GMT 14:18:54
المغرب اليوم -

اصنعي ماسكات طبيعية لبشرتك من الفواكه

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اصنعي ماسكات طبيعية لبشرتك من الفواكه

اصنعي ماسكات طبيعية لبشرتك من الفواكه
القاهرة - المغرب اليوم

هل تقتصر علاقتك بالفاكهة على تناولها فقط؟ أم إنكِ تعلمين باستخداماتها المتعددة الأخرى وفوائدها التي لا تُعد ولا تُحصى وتعرفين إنها أحد أسرار الجمال، ويُمكنك استخدامها في عمل أفضل الماسكات الطبيعية للبشرة التي ينصح بها خبراء التجميل وبمدى أهميتها في تغذيتها بالفيتامينات والمعادن اللازمة وإعادة الحيوية والنشاط لها وإضفاء الجمال الطبيعي عليها.

إليكِ بعض ماسكات الفواكه التي يمكنك من خلالها الحصول على بشرة نضرة وجذابة دون الاضطرار إلى اقتناء مستحضرات التجميل الباهظة الثمن مرة أخرى.

1- ماسك الموز

اهرسي ثمرة الموز الغنية بالفيتامينات A وE وضعي عليها ملعقة من العسل أو اخلطيها مع الحليب وضعيها على وجهك لمدة 10-20 دقيقة واغسليها بالماء البارد وحاربي تجاعيد البشرة واحصلي على بشرة رائعة ناعمة كملمس الحرير.

2- ماسك الأناناس

للأناناس مفعول سحري سريع في تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة، فكل ما عليك هو خلط كوب من عصير الأناناس مع ربع كوب من زيت الزيتون وضعيه على وجهك لمدة 5-10 دقائق واشطفيه بالماء البارد وانعمي ببشرة نقية ونظيفة.
 
3- ماسك المانجو

يطلق على المانجو ملكة الفواكه، وإنها حقًا لملكة فهي غنية بفيتامين A المضاد للأكسدة ويمكنها أن تجدد خلايا الجلد وتحارب علامات الشيخوخة، كل ما عليك فعله هو وضع ثلاثة ملاعق من قطع المانجو على ملعقة من اللبن الرايب مع عصير ليمونة وتُمزج المكونات ثم تُوضع على الوجه من 15 إلى 30 دقيقة وستلاحظين النتيجة بنفسك، بل يمكنك أيضًا استخدام بذرة المانجو في التخلص من الجلد الزائد المتراكم على الوجه والرقبة وتفتيح لون البشرة، عن طريق تمرير البذرة بحركات دائرية على الوجه وترك بقاياها على وجهك وغسلها بعد نصف ساعة. ثم استقبلي بشرتك الجميلة والمشرقة من جديد.

4- ماسك الفراولة

اهرسي 3 حبات من الفراولة وامزجيهم مع ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة من الليمون، وضعي المزيج على وجهكِ حتى يجف، ثم افركيه حتى تتخلصي من الجلد الميت واشطفي وجهكِ بعد ذلك بالماء البارد، يُناسب هذا القناع ذوات البشرة الدهنية حيث إنه يُقلل من إفرازاتها ويُعيد لها رونقها وبريقها.

كما يمكنك استخدام الفراولة المهروسة على بشرتك مباشرة دون أي إضافات لمدة تتراوح ما بين 15-30 دقيقة ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد. حيث إن الفراولة تعمل على انقباض المسام المفتوحة وتغذي خلايا البشرة بالأملاح المعدنية والفيتامينات الضرورية لتنعمي ببشرة نضرة ومتألقة.
 
5- ماسك الكيوي

الكيوي أحد الفواكه المفيدة جدًا للبشرة؛ لأنه يعزز الجهاز المناعي كما أنه غني جدًا بالمعادن وفيتامين E ويساعد على علاج حكة البشرة وحساسيتها ويعمل على تفتيحها وتضييق مسامها. ولتحصلي على ماسك من الكيوي، اهرسيه بشكل جيد وأضيفي إليه ملعقة من اللبن الطازج وقلبيه جيدًا حتى تحصلي على عجينة متماسكة وضعيه على بشرتك من 15-20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ وستُفاجئين بالنتيجة.
 
6- ماسك التفاح

يحتوي التفاح على الإيلاستيت والكولاجين اللذين يساعدان على نضارة البشرة وصفائها ويمنع تليف الأنسجة والخلايا، فيمكنك استخدام تفاحة مهروسة مع ملعقة صغيرة عسل نحل وقطرتي ماء ورد وملعقة صغيرة دقيق شوفان، واحصلي على بشرة أكثر بياضًا ونعومة.
 
7- ماسك قشر البرتقال أو الليمون أو الجريب فروت

احتفظي بقشر أي نوع من هذه الفواكه وجففيها واستخدميها كمقشر طبيعي للبشرة بمزج ملعقة كبيرة من القشر المجفف المطحون مع نصف كوب زبادي وملعقة كبيرة من العسل وزيت الزيتون وضعي الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد. تعتبر هذه الفواكه مطهرًا للبشرة حيث إنها مصدر غني بفيتامين C فيمكنها أن تقي من أشعة الشمس الضارة وتعمل على تفتيح المناطق الداكنة وإخفاء البقع الناتجة من حب الشباب لتنعمي في النهاية ببشرة نقية وصحية ذات سحر لا يقاوم.
 
8- ماسك المشمش والخوخ

امزجي ثمرتي المشمش والخوخ في الخلاط وأضيفي للخليط 3 ملاعق من العسل ومقدارًا مساويًا من الكريمة المخفوقة وضعي الخليط على بشرتك ورقبتك لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بماء الورد وتمتعي ببشرة رطبة ومتألقة، حيث إنه يُعد من أفضل الماسكات الطبيعية لعلاج جفاف الجلد.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اصنعي ماسكات طبيعية لبشرتك من الفواكه اصنعي ماسكات طبيعية لبشرتك من الفواكه



GMT 18:13 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

أسباب تجاهل الرجل للمرأة

GMT 18:11 2023 الإثنين ,16 كانون الثاني / يناير

أسباب حساسية البشرة أثناء الحمل

GMT 23:36 2021 الجمعة ,15 تشرين الأول / أكتوبر

علاج فورما للبشرة هو بديل ممتاز لعمليات شد الوجه

GMT 02:41 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل المستحضرات للحصول على بشرة خالية من الجفاف في خريف 2021

GMT 01:40 2021 الجمعة ,01 تشرين الأول / أكتوبر

خلطات بياض الثلج لبشرة مشرقة في فصل الخريف

GMT 02:02 2021 الجمعة ,17 أيلول / سبتمبر

تمارين يوغا الوجه للتخفيف من التجاعيد

ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
المغرب اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 16:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
المغرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 20:49 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib