7 تطبيقات ذكية لا غنى للمرأة عنها كل يوم
آخر تحديث GMT 12:20:00
المغرب اليوم -
مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في قصّف مدفعي شنّة الدعم السريع على الفاشر وزارة الصحة اللبنانية تدعو جميع اللبنانيين للتخلص من أجهزة اتصال "بيجر" شركة ميتا تحظر وسائل الإعلام الروسية الحكومية بسبب نشاط التدخل الأجنبى حزب الله اللبناني يُصدر بياناً جديداُ يحدد فيه هوية الجهة المنفذة لانفجار الأجهزة اللاسلكية الذي أسفر عن عدد من القتلى وآلاف الجرحى مستشفيات جنوب لبنان تخطت قدرتها الاستيعابية والجرحى ينقلون إلى مستشفيات خارج المحافظة إصابة سفير إيران لدى بيروت جراء انفجار أجهزة لا سلكية في لبنان وزارة الصحة السودانية تُعلن تسجيل 266 إصابة جديدة بالكوليرا وارتفاع إجمالي الوفيات إلي 315 حالة جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن تنفيذ غارة جوية أدت إلى اغتيال رئيس وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحركة الجهاد الإسلامي الأونروا يؤكد تدهور الأوضاع في ‎غزة بشكل متزايد والحشرات والقوارض تُهدد صحة الفلسطينيين حزب الله اللبناني يستهّدف موقع العباد الإسرائيلي بصاروخ موّجه
أخر الأخبار

7 تطبيقات ذكية لا غنى للمرأة عنها كل يوم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 7 تطبيقات ذكية لا غنى للمرأة عنها كل يوم

صورة أرشيفية
الرباط - المغرب اليوم

للنساء في مختلف أنحاء العالم احتياجات خاصة تختلف عن الرجال، إذ يختلف أسلوب حياتهن بسبب التكوين الجسدي والنفسي للمرأة، وقد وجدت التكنولوجيا لحل المشاكل وجعل الحياة أسهل على الجميع، ولعل واحدا من أهم الابتكارات التي أوجدتها الثورة الرقمية هو تطبيقات الهواتف الذكية.

مع ظهور التطبيقات سهلة الاستخدام، أصبحت حياة النساء أسهل وأكثر راحة؛ فهناك تطبيقات خاصة للدورة الشهرية، وتطبيقات لمراقبة الحمل، وأخرى للياقة البدنية وغيرها الكثير مما تحتاجه النساء.

في ما يلي 7 تطبيقات لا غنى للنساء عنها في حياتهن، حسبما أجمع على ذلك عدد من المواقع والمنصات المتخصصة في صحة المرأة مثل "ويمنز هيلث ماغ" (Womens Health Mag)، و"بريفينشن" (Prevention)، و"آي تيك بوست" (iTech Post)، و"ويمن لاف تيك" (Women Love Tech) وغيرها.

- تطبيق "كلو" (Clue) لتتبع الدورة الشهرية

يعد  "كلو" أحد أفضل تطبيقات تتبع الدورة الشهرية للنساء اللواتي يرغبن في التأكد من موعد بدء الدورة ومراقبة انتظامها، إذ يستخدم علم البيانات لمساعدتك في معرفة كيفية تأثير الدورة الشهرية على العقل والجسم، كما يُمكّن من الحصول على تنبؤات الدورة الشهرية، وموعد الإباضة وفترة الإخصاب بشكل دقيق، بناءً على خوارزمية تم اختبارها سريريا، وتحدد كذلك الأيام المثالية للتلقيح والحمل.

ويقدم التطبيق نظرة على كيفية تغير أكثر من 60 عاملاً تترافق عادة مع الدورة الشهرية، مثل التغيرات التي تطرأ على الجلد والشعر والمزاج ونسبة التوتر ومستويات الطاقة، ويأتي أيضا مع إعداد للتذكير بتناول حبوب منع الحمل في موعدها للنساء اللاتي يرغبن في تنظيم النسل.

علاوة على ذلك، يُمكّنكِ التطبيق أيضا من تسجيل أعراض الحمل، ومتابعة نمو الجنين في الرحم، بما في ذلك الطول والوزن والتطورات أولا بأول، فضلا عن مراقبة التغيرات المهمة التي تحدث داخل جسم الحامل مع تحديد موعد الولادة بدقة.
التصنيف والتحميل وعدد المستخدمين:

تقييم "غوغل بلاي" (Google Play): 4.7 نجمات، وقد حمّله أكثر من 10 ملايين شخص في العالم.

- تطبيق "هوم ورك أوت" (Home Workout)

أحد أفضل تطبيقات اللياقة والتمارين البدنية، وهو مصمم للجميع -النساء والرجال- وسواء كنت ترغبين في فقدان الدهون الزائدة أو شد جسمك والحصول على جسد مثالي، فهذا التطبيق يساعدك في ذلك، إذ يضم ما تحتاجين إليه في هذا المجال.

وقد راعى التطبيق مسألة الوقت، إذ ترغب كثير من النساء في ممارسة التمارين الرياضية، ولكنهن لا يجدن الوقت للتسجيل في صالة متخصصة للألعاب الرياضية بسبب كثرة انشغالاتهن سواء في الأعمال المنزلية أو في العمل خارج البيت، مما يجعل إيجاد الوقت لممارسة الرياضة أقرب للمستحيل.

- تطبيق "شي روزِز" (Sheroses)

هو تطبيق اجتماعي خاص بالنساء فقط، من أجل العمل والتعلم ومشاركة التجارب والخبرات والنمو معا، وبوجود نحو 20 مليون مستخدمة، تُعدُّ "شي روزِز" منصة مجتمعية حصرية للنساء للتفاعل ودعم وتمكين بعضهن بعضا، كما يوفر التطبيق موارد وفرصا مختلفة لهن من خلال الموقع الإلكتروني الخاص به، وصفحاته على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، كما يُمكّن النساء من التحدث والمناقشة والحصول على المشورة بشأن وظائفهن ورفاههن وعلاقاتهن، إذ يمنحهن التطبيق بيئة تشاركية شاملة لتبادل الخبرات والتجارب.

ويوفر التطبيق أيضا إمكانية العمل معا والبيع والشراء من خلال المتاجر المتوفرة عبر الإنترنت، إضافة لإمكانية التعلم من خلال الندوات المتخصصة والفصول الدراسية المعتمدة وجلسات التواصل عبر الشبكة، وتكوين صداقات جديدة في مكان آمن وحصري للنساء.

ويوفر التطبيق أيضا خطا خاصا للمساعدة لتقديم المشورة والحصول على الدعم عبر الإنترنت، فضلا عن إرشادات الخبراء المختصين لمساعدة النساء على إدارة الحياة المهنية والمالية والشخصية الخاصة بهن.

- تطبيق "كالم" (Calm App)

هو تطبيق للتأمل ومكافحة القلق والتوتر، ويمكنه مساعدتكِ على التأمل والنوم بشكل أفضل من خلال برامجه وجلساته المختلفة التي تقلل من الانفعال والتوتر، ويمنح نوما أكثر هدوءا بقصص النوم والتأمل الموجه والموسيقى المهدئة وبرامج التنفس التي يحتويها. وهذه البرامج معتمدة علميا وأوصى بها علماء النفس والمعالجون والمتخصصون في الصحة العقلية، وفقا للقائمين على التطبيق. وحمل التطبيق أكثر من 10 ملايين مستخدم حول العالم.

ويمكنك اختيار الجدول الزمني الذي يناسبك والبرامج التي تحتاجين إليها بأطوال متفاوتة، وهي تتراوح ما بين 3 دقائق وحتى 25 دقيقة حسب حاجتك. وبعد تنزيل التطبيق، عليك تحديد الهدف الذي تسعين إليه، حيث يحتوي التطبيق على مجموعة من الأهداف، من بينها: تحسين جودة النوم، وتقليل التوتر والقلق، وزيادة التركيز والتطوير الذاتي وغيرها من الأهداف.

- تطبيق "بي سيف" (Bsafe)

هذا التطبيق هو واحد من أكثر تطبيقات الأمان غنى بالميزات للنساء، فهو يتميز بجهاز إنذار مؤقت مدمج وصفارة إنذار، وبث مباشر، ويسجل أي حالة طارئة قد تواجهها المرأة في حياتها، كما ينقل موقعك بالصوت والصورة إلى زوجك أو أهلك وإخوانك عند الحاجة، ويمكنه أيضا البث المباشر وتسجيل أي مواقف خطر أخرى قد تتعرضين لها خلال يومك وتنقلاتك. ويحتوي هذا التطبيق على نظام "إس أو إس" (SOS) -لنداء الاستغاثة- ويمكن بدء تشغيله باللمس أو بمجرد نطق عبارة رئيسية بصوت عالٍ

- تطبيق "ماي فيتنس بال" (MyFitnessPal)

سيقترح معظم الخبراء عليكِ هذا التطبيق لتتبع كمية الطعام التي تتناولينها كل يوم، فهو يقوم بتسجيل كل شيء تأكلينه مما يتيح تتبع عدد السعرات الحرارية التي تحصلين عليها أولا بأول، وذلك بفضل قاعدة البيانات الضخمة للأطعمة التي يضمها التطبيق. وإضافة إلى ذلك، يمكنك تتبع تناول كميات الكربوهيدرات والبروتين والدهون وتنظيم وجباتك اليومية بشكل سهل.

- تطبيق "ماب ماي ووك" (MapMyWalk)

هل أنتِ من محبي المشي؟ إذا كنت كذلك فإن هذا التطبيق هو الأمثل لك، حيث يتيح لك معرفة الوقت الذي تقضينه في المشي، والمسافة المقطوعة، والسرعة التي تمشين بها، والسعرات الحرارية المحروقة خلال الوقت الذي تقضينه في المشي، كما يمكّنك من تسجيل كل هذه البيانات والاحتفاظ بها ومتابعتها ومراقبة مدى التحسن على صحتك وجسدك يوما بيوم.

وإذا كانت لديك صديقات يشاركنك في هواية المشي، فإن التطبيق به ميزة اجتماعية تتيح لك مشاركة المسارات والطرق التي تمشين فيها مع صديقاتك، أو اختيار أفضل المسارات التي استخدمها المشتركات الأخريات بالتطبيق في منطقتك، كما يمكنك من خلاله الاتصال بالتطبيقات والأجهزة الأخرى القابلة للارتداء إذا كنت تستخدمينها في أثناء ممارساتك الرياضية اليومية الأخرى.

قد يهمك أيضاً

أسباب تأخر الدورة الشهرية

ماسك يتعهد بتطوير هاتف ذكي خاص به في حال إبعاد "تويتر" من "آب ستور" و"غوغل بلاي"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 تطبيقات ذكية لا غنى للمرأة عنها كل يوم 7 تطبيقات ذكية لا غنى للمرأة عنها كل يوم



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 14:28 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
المغرب اليوم - عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

GMT 18:57 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:05 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

انقطاع التيار الكهربائي عن أحياء عدة في مراكش لمدة 3 أيام

GMT 05:21 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"جاغوار" تعلن عن نموذجًا جديدًا من السيارات الفارهة

GMT 19:05 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

خديجة الزياني تفتح ملف " حراس الأمن الخاص" داخل البرلمان

GMT 11:39 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

إدارة الوداد الرياضي تغرم اللاعب أنس الأصباحي

GMT 18:44 2018 الإثنين ,27 آب / أغسطس

تسريب جديد يكشف عن سعر هاتف HTC المقبل U12+

GMT 15:45 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

لجنة المراقبة تحجز لحوم فاسدة في الناظور
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib