كيف تربين ابنك على الإهمال الهادف
آخر تحديث GMT 06:22:36
المغرب اليوم -
وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفا و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصاباً منظمة الصحة العالمية تُعلن أكثر من 6% من سكان قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا في عام منظمة الصحة العالمية تُعلن إخلاء 3 مستشفيات جنوب لبنان والادعاءات الإسرائيلية لا تبرر استهدافها منظمة الصحة العالمية تؤكد 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي
أخر الأخبار

كيف تربين ابنك على الإهمال الهادف؟

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كيف تربين ابنك على الإهمال الهادف؟

كيف تربين ابنك
القاهرة - المغرب اليوم

من أهم الصفات التي يجب أن تربي عليها ابنك؛ لكي يستطيع أن يشق طريقه في الحياة أن يكون إنساناً مرناً، أي أن يكون قادراً على التكيف مع الوضع الذي يجد نفسه فيه، وذلك من خلال بناء قوته الداخلية.

هناك الكثير من الطرق التي تجعل من طفلك في المستقبل شاباً قادراً على أن «يقتلع شوكة بيديه»، فأبناء هذا الجيل لا يمتلكون الصبر غالباً على تحمل العراقيل والصعاب، أي أنهم من ذوي النفس القصير، وهذا مالا ينبغي أن يكون عليه من يريد التفوق والنجاح في حياته العملية.

• عندما يعود طفلك من المدرسة ويخبرك عن مشكلة تواجهه فيها، لا تسارعي بالذهاب إلى المدرسة لحلها، بل امنحيه الفرصة لمواجهة المشكلة بنفسه، وتابعي عن كثب مجريات الأمور، ولا تكوني في الواجهة، كما تفعل كل الأمهات اللواتي يهرعن للمدرسة بمجرد أن يعود أطفالهن دامعي العيون.

• لا تجعلي نفسك «سواق البيبي» بمعنى لا تصري على توصيل ابنك؛ أو ابنتك لكل مكان بسيارتك، أو بسيارة الأب، وأن تكوني مرافقة مع الأب أو أن تغيري جدول خروج الأب من البيت؛ ليتوافق مع موعد الدرس الخصوصي للابن، بل اجعليه يخرج بمفرده ويستعمل المواصلات العامة؛ لكي يجرب معنى الحركة بحرية والاختلاط بالحياة الاجتماعية وحيداً فيغدو أكثر صلابة.

• لا تكثري من مديحه سواء أمام نفسه أو أمام الآخرين، ولا تكيلي الثناء عليه بدون مبرر، فإن ذلك يجعله شخصاً اتكالياً، ويحتاج دائما «لمحامي دفاع» عنه.

• عندما توفرين له كل ما ترينه من احتياجاته الضرورية فقد تصلين لدرجة المبالغة، وذلك حين تمنحينه زيادة على ذلك بدعوى أنك تعطينه ما حرمت أنت منه في طفولتك، وهذا التصرف يعلمه أن كل شيء سيصله جاهزاً، ولن يتعب ولن يتأقلم مع أي ظرف طارئ في الحياة.

• راحة البال المؤقتة، التي تحصلين عليها، حين تفعلين كل شيء نيابة عن طفلك، لن تسمح له بالحصول على فائدة في بناء شخصيته، على المدى الطويل حين يخوض معركة الحياة بنفسه.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيف تربين ابنك على الإهمال الهادف كيف تربين ابنك على الإهمال الهادف



GMT 17:49 2016 الجمعة ,30 أيلول / سبتمبر

كيف تجعلين طفلك لا يفشي اسرار البيت ؟

GMT 20:47 2016 الإثنين ,13 حزيران / يونيو

كيف تجعلين طفلك لا يفشي اسرار البيت ؟

GMT 00:28 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

كيف تربين ابنك على الإهمال الهادف؟

GMT 00:51 2016 الأحد ,29 أيار / مايو

كيف تُحذري الأطفال من مخاطر المخدرات؟

GMT 20:11 2016 الجمعة ,15 إبريل / نيسان

كيف تساعد ابنك على تقوية ذاكرته خلال الدراسة؟

جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib