أساتذة علوم الحياة والأرض يناقشون التربية على التغيرات المناخية
آخر تحديث GMT 21:21:57
المغرب اليوم -

أساتذة علوم الحياة والأرض يناقشون "التربية على التغيرات المناخية"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أساتذة علوم الحياة والأرض يناقشون

أساتذة علوم الحياة والأرض يناقشون "التربية على التغيرات المناخية"
وزان - المغرب اليوم

اجتمع منسقو مادة علوم الحياة والأرض بمؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي في إقليم وزان، في لقاء تنسيقي تكويني حول موضوع "التربية على التغيرات المناخية" في ثانوية الإمام مالك الإعدادية، في إطار قافلة العلوم لوزان، والتي أطلقتها المديرية الإقليمية مند بداية شهر كانون الثاني/يناير ،2017 والمستمرة إلى شهر نيسان/أبريل المقبل.

وأشرفت على تأطيره المديرية الإقليمية لوزان، تضمن معرضًا بيئيًا حول "التربية على التغيرات المناخية"، الذي تعتزم المديرية  الإقليمية إعطاء انطلاقته الرسمية يوم الثلاثاء 22 شباط/فبراير الجاري، في ثانوية الإمام مالك الإعدادية ابتداء من الساعة الثالثة، والذي سيتنقل بين كل مؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي على الصعيد الإقليمي، حتى يتمكن تلميذات وتلاميذ بالمجالين الحضري والقروي في الإقليم من الاستفادة من مضامينه العلمية، المرتبطة بإشكالية التغيرات المناخية و ذلك خلال الفترة الممتدة بين نهاية شهر شباط ونيسان.

ويأتي هذا المعرض الذي تنظمه المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في وزان، بشراكة مع المعهد الثقافي الفرنسي في تطوان، في إطار فعاليات قافلة العلوم لوزان في نسختها الأولى، وفي إطار تفعيل مضامين اتفاقية الشراكة التي تجمع المعهد الثقافي الفرنسي في تطوان بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان.

ويهدف لقاء منسقو مادة علوم الحياة والأرض إلى تقاسم منهجية العمل بمؤسساتهم الأصلية لتنشيط هذا المعرض، وذلك خلال الفترة الزمنية التي سيحل المعرض بمؤسساتهم، و التعرف على مضامين اللوحات المكونة للمعرض والبالغ عددها ما يقارب من 30 لوحة، أنجزت من طرف خبراء في المجال بجامعة ؛Poitier  في فرنسا، كما  أن الهدف من وراء هذه تنظيم هذا المعرض إشعار التلاميذ بأخطار التغيرات المناخية وتوعية التلاميذ بأهمية البحث العلمي وبالعلوم، ودورها في الحد من الآثار السلبية للتغيرات المناخية والتعريف كذلك ببعض الظواهر الناجمة عن التغيرات المناخية كالاحتباس الحراري، وذوبان الجليد، وارتفاع درجة حرارة الأرض وغيرها من الظواهر.

تم خلال اللقاء تهيئ وتنظيم المعرض بمشاركة أساتذة علوم الحياة والأرض في فضاء المؤسسة، مع مناقشة طرق التنشيط  المعرض من طرف الأساتذة و كيفية إدماج التلاميذ في تنشيط المعرض، من خلال تنظيم دورات تكوينية لهم قبلية، وذلك تفعيلًا لمقاربة التثقيف بالنظير التي أظهرت فعاليتها في مثل هذه التظاهرات العلمية، كما تناول  اللقاء كذلك موضوع التوزيع الزمني بين المؤسسات التعليمية وبين الجماعات الترابية التابعة لإقليم وزان، لضمان استفادة أكبر عدد ممكن من التلاميذ على مستوى المديرية الإقليمية لوزان.

تجدر الإشارة إلى أن تنشيط فعاليات هذا المعرض بالمؤسسات التعليمية سيشارك فيها إلى جانب أساتذة مادة علوم الحياة والأرض، أعضاء جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض في وزان، بالإضافة لبعض الفعاليات المهتمة بالشأن البيئي في الإقليم، كما أنه بالتوازي مع المعرض ستنظم لقاءات وندوات وأنشطة أخرى من إسهام وإبداع المؤسسات المستضيفة للمعرض .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أساتذة علوم الحياة والأرض يناقشون التربية على التغيرات المناخية أساتذة علوم الحياة والأرض يناقشون التربية على التغيرات المناخية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
المغرب اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 16:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
المغرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 20:49 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib