دراسة عن الإنفاق على أمن المعلومات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
آخر تحديث GMT 12:24:55
المغرب اليوم -
الموانئ العراقية تنفى ماتردد بشأن وجود تسرب نفطى فى المياه الإقليمية إيطاليا تسجل أكثر من 13 ألف إصابة و85 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال أسبوع آلاف الإسرائيليين يهرعون إلى الملاجئ بعد سماع دوي صفارات الإنذار في قيساريا والخضيرة وحيفا شمال الأراضي الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين في هجوم إطلاق النار بمنطقة يافا إلى 7 أشخاص مقتل 3 مسعفين جراء قصف إسرائيلي استهدف مراكز للإسعاف في بلدات جويا وجدلزون وعيناتا جنوب لبنان إسرائيل تُنذر سكان 25 قرية جنوب لبنان بضرورة الإخلاء إلى ما وراء نهر الأولي وزارة الصحة في غزة تُعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على غزة حيث بلغ عدد القتلى 41870 و 97166 مصاباً وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان
أخر الأخبار

دراسة عن الإنفاق على أمن المعلومات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة عن الإنفاق على أمن المعلومات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

إيريك بولاك نائب الرئيس الإداري للأبحاث في جارتنر
دبي ـ وام

توقعت أحدث الدراسات الصادرة عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية "جارتنر" أن يصل حجم إنفاق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على أمن المعلومات نحو مليار دولار أمريكي بحلول نهاية العام الجاري بزيادة قدرها 8 بالمائة عن العام 2013.

وأوضح إيريك بولاك نائب الرئيس الإداري للأبحاث في "جارتنر" خلال قمة "جارتنر" للأمن وإدارة المخاطر المنعقدة حاليا في دبي أن غالبية المشاريع الأمنية الجارية حاليا والمخطط تنفيذها تركز على تحسين العمليات الأمنية والبنية التحتية لقدرة الشركات على الاستجابة للحوادث وتتمثل قطاعات السوق المستفيدة من هذا الاتجاه في أمن الشبكات والتنفيذ الأمني والاستشارات الأمنية وذلك استجابة للموجة الأخيرة من التهديدات الأمنية التي تواجهها المؤسسات في الشرق الأوسط .

وأشار إلى أنه وعلى الصعيد العالمي تشكل الخدمات الأمنية المدارة نحو 35 بالمائة من إجمالي إنفاق الخدمات الأمنية في حين أن النسبة منخفضة جدا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث بلغت 16 بالمائة حيث يشير هذا حسب محللين إلى أن الخدمات الأمنية المدارة مثل نموذج النشر ليست ناضجة بما يكفي أو لا يتم السعي ورائها كما هو الحال في الكثير من أسواق تقنية المعلومات في البلدان المتقدمة.

وحسبما جاء في "القمة" سيدفع التبني المتزايد للأجهزة النقالة والحوسبة السحابية والوسائط الاجتماعية والمعلومات " المتداخلة فيما بينها غالبا " إلى مزيد من الاستخدام للخدمات والتقنية الأمنية الجديدة حتى عام 2016 وستعاني 60 بالمائة من الشركات الرقمية من فشل الكثير من الخدمات بسبب عدم قدرة فرق أمن تقنية المعلومات على إدارة المخاطر الرقمية وستلحق الأعمال الرقمية المدعومة بـ"إنترنت الأشياء" الضرر بالمؤسسة الأمنية أكثر من ظهور الإنترنت.

من جانبه قال سيد ديشباندي المحلل الأول للأبحاث في " جارتنر" إن رابطة القوى هذه تؤثر على الأمن من حيث نقاط الضعف الجديدة كما أنها توفر فرصا جديدة لتحسين الفعالية ولاسيما نتيجة الفهم الأفضل للتهديدات الأمنية من خلال استخدام المعلومات ووسائل الاستخبارات الأمنية الأخرى .. مشيرا إلى أن الاتجاه الأكبر الذي ظهر عام 2013 تمثل في التهديدات الأمنية الناجمة عن سهولة توفر البرمجيات الخبيثة والبنية التحتية التي يمكن استخدامها لشن هجمات مستهدفة ومتقدمة.

ومن التوجهات الأخرى في سوق أمن المعلومات التي تشكل خلفية الافتراضات وطرحتها الدراسة أنه بحلول 2015 سيتم تنفيذ نحو 10 بالمئة من إجمالي مقدرات منتجات شركات أمن المعلومات في الحوسبة السحابية التي توفر فرصا جديدة للنمو حيث تتحول بعض المؤسسات من نشر المنتجات على أماكن العمل إلى الخدمات القائمة على الحوسبة السحابية أو المنتجات المدارة بالحوسبة السحابية وبحلول عام 2015 سيتم نشر أكثر من 30 بالمئة من الضوابط الأمنية في الشركات الصغيرة أو المتوسطة الحجم القائمة على الحوسبة السحابية.

ونتيجة لازدياد الضغط التنظيمي في أوروبا الغربية وآسيا والمحيط الهادئ ابتداء من عام 2014 وبحلول نهاية عام 2015 سيتم شراء نحو 30 بالمائة من منتجات حماية البنية التحتية بينما ستقوم بحلول عام 2018 أكثر من نصف المؤسسات باستخدام شركات الخدمات الأمنية المتخصصة في حماية البيانات وإدارة المخاطر الأمنية وإدارة البنية التحتية الأمنية لتعزيز مواقفها الأمنية.

وسيشكل أمن الأجهزة النقالة أولوية كبرى للمستهلكين بدءا من عام 2017 حيث لا يدرك معظم المستهلكين أن مضاد الفيروس مهم جدا على الأجهزة النقالة فإنهم لم يؤسسوا بعد ممارسة متسقة لشراء برنامج الحماية عند شراء الجهاز النقال ولذا سيكون لهذا التوجه في الشراء وانصراف السوق عن أجهزة الكمبيوتر انعكاسات خطيرة على سوق أمن المستهلكين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة عن الإنفاق على أمن المعلومات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا دراسة عن الإنفاق على أمن المعلومات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:20 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
المغرب اليوم - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 08:16 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
المغرب اليوم - الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم

GMT 07:16 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 09:31 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

ليونيل ميسي يكشف أكثر خصم أزعجه في مسيرته

GMT 12:24 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج الحمل السبت26-9-2020
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib