نقابة الصحافة المغربية تطالب بوقف نشر شريط تكفيري
آخر تحديث GMT 13:59:26
المغرب اليوم -
آلاف الإسرائيليين يهرعون إلى الملاجئ بعد سماع دوي صفارات الإنذار في قيساريا والخضيرة وحيفا شمال الأراضي الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين في هجوم إطلاق النار بمنطقة يافا إلى 7 أشخاص مقتل 3 مسعفين جراء قصف إسرائيلي استهدف مراكز للإسعاف في بلدات جويا وجدلزون وعيناتا جنوب لبنان إسرائيل تُنذر سكان 25 قرية جنوب لبنان بضرورة الإخلاء إلى ما وراء نهر الأولي وزارة الصحة في غزة تُعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على غزة حيث بلغ عدد القتلى 41870 و 97166 مصاباً وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية
أخر الأخبار

نقابة الصحافة المغربية تطالب بوقف نشر شريط "تكفيري"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نقابة الصحافة المغربية تطالب بوقف نشر شريط

الدارالبيضاء - محمد بنقسو

نبّهت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، المنابر الإعلامية الوطنية، إلى خطورة إعادة ترويج الشريط "التكفيري" للشيخ السلفي عبد الحميد أبو النعيم، الذي كان قد بث تسجيلاً له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يكفر فيه عددًا من الشخصيات المغربية، كالمهدي بنبركة، ومحمد عابد الجابري، وعبد الله العروي، والكاتب الأول لحزب "الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية"إدريس لشكر، وأحمد عصيد، ويصف فيه نساء "الإتحاد الاشتراكي" بـ"البغايا". وأضافت النقابة، في بيان لها، الأحد، أنه "انطلاقًا مما جاء في خطاب أبو النعيم التكفيري، واتهامه لمواطنين بالكفر والردة، فإن النقابة الوطنية للصحافة المغربية، تنبه إلى خطورة ترويج وإعادة ترويج الشريط التكفيري"، مطالبة جُل وسائل الإعلام، التي نشرت أو بثت مضمون هذا الخطاب التكفيري،  بـ"إدانته و التعبير عن احترامها لأخلاقيات الصحافة، و التزامها بالقوانين، التي تجرم كل دعوة للكراهية، وتحريض على التطرف، الذي قد يؤدي لارتكاب أعمال عنف". ودانت النقابة بشدة ما جاء في الشريط، واعتبرته "عملاً منافيًا للقوانين، و لكل المبادئ الأخلاقية، و مواثيق حقوق الإنسان، وترهيبًا ضد حرية الفكر، والنقد، والاجتهاد". وأشارت في بيانها إلى أنَّ "القانون المغربي، و كل القوانين في مختلف بلدان العالم، تمنع التحريض على الكراهية، والتطرف، والعنف، لأنه يشكل تبريرًا واضحًا لارتكاب أعمال إجرامية، بما فيها الإرهاب". ووجّهت النقابة نداءها إلى منظمات المجتمع المدني، لاسيما منها الحقوقية، وإلى الهيئات السياسية، وكل المدافعين عن حرية الفكر والرأي، للتصدي لمثل هذه الدعوات التكفيرية، بغية حماية المجتمع المغربي من خطر التطرف و"الإرهاب". وكان إدريس لشكر، في افتتاح المؤتمر السابع للنساء "الاتحاديات"، في 20 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، قد دعا إلى وضع قوانين وإجراءات للدفاع عن حقوق النساء، وحمايتهن من العنف، كما اقترح إصلاح القوانين المتعلقة بالإجهاض، وبزواج القاصرات، وتعدد الزوجات، وكذا البحث عن حلول لإنصاف المرأة في الإرث.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقابة الصحافة المغربية تطالب بوقف نشر شريط تكفيري نقابة الصحافة المغربية تطالب بوقف نشر شريط تكفيري



GMT 20:08 2021 الجمعة ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

آليات حماية الصحافيين تجمع مديرية الأمن والنقابة

GMT 21:58 2021 الإثنين ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

صحيفة "دايلي ستار" اللبنانية تُسرّح جميع موظّفيها

جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 06:21 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib