أهم و أبرز اهتمامات الصحف السودانية الصادرة الخميس
آخر تحديث GMT 16:22:04
المغرب اليوم -

أهم و أبرز اهتمامات الصحف السودانية الصادرة الخميس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أهم و أبرز اهتمامات الصحف السودانية الصادرة الخميس

الصحف السودانية
الخرطوم - واس

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم ترحيب السودان بقرار روسيا سحب توقيعها على نظام روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية وعدَ القرار "دعما قويا للموقف الأفريقي المناهض للمحكمة.

واهتمت الصحف بتقديم الرئيس السوداني عمر البشير لقمة (أطراف الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتغير المناخ) "كوب 22"، مبادرة لتأسيس أحواض السافنا لامتصاص وتخزين الكربون، ومبادرة مستقبل دارفور الأخضر، والنفرة الشجرية لإعادة القطاع الشجري وبرامج حصاد مياه الأمطار والطاقة الشمسية.

وقالت إن مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي سيعقد اليوم اجتماعاً في جدة لبحث جريمة إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخاً باليستياً على مكة المكرمة، ونقلت عن رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، قوله أمس ، إن حكومته «مع السلام الذي يمر عبر المرجعيات الثلاث» وهي المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي رقم2216 .

ونشرت الصحف اعلان متحدث عسكري أميركي، امس أن التحالف الدولي ضد داعش لا يدعم العمليات الحالية التي تشنها القوات التركية مع فصائل سورية معارضة حليفة لها على مدينة الباب في شمال سوريا، وأشارت إلى سقوط عشرات الجرحى خلال مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة, وعرجت على مواصلة القوات المسلحة مداهمتها للبؤر الاجرامية في سيناء وتمكنها من القضاء على 23 إرهابيا في أوكارهم التي تنفذها بالتنسيق مع الشرطة المدنية.

وفي الشان الليبي تابعت صحف اليوم المواجهات العنيفة التي شهدتها مدينة بنغازي شرق ليبيا، بين الجيش الليبي وعناصر تنظيم داعش الإرهابي والتي أسفرت عن مصرع ما لايقل عن 20 جنديًا.

وتحدثت عن تفجير انتحاري سترته الناسفة أمس بالقرب من حافلة صغيرة كانت تقل موظفين من مديرية الأمن الوطني (وكالة الاستخبارات الأفغانية) في كابول مما أسفر عن مقتل أربعة بينهم عنصرا أمن وإصابة 13 من بينهم مدنيون.

وركزت صحف السودان على وصف وزارة الخارجية الأميركية تلميحات المحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق بشأن احتمال ارتكاب القوات الأميركية جرائم حرب في أفغانستان بأنه بلا مسوغات وغير ملائم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم و أبرز اهتمامات الصحف السودانية الصادرة الخميس أهم و أبرز اهتمامات الصحف السودانية الصادرة الخميس



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:51 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib