الأوضاع على الساحة الليبية تتصدر اهتمامات الصحف الجزائرية
آخر تحديث GMT 16:22:04
المغرب اليوم -

الأوضاع على الساحة الليبية تتصدر اهتمامات الصحف الجزائرية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأوضاع على الساحة الليبية تتصدر اهتمامات الصحف الجزائرية

الصحف الجزائرية
الجزائر - واس

تطرقت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم الانفراج الذي تشهده الساحة الليبية ، مشيرة إلى أن عودة حكومة الوفاق الوطني بقيادة فائز السراج إلى العاصمة طرابلس ، واستلامها مقرات بعض الوزارات وكذا الزيارات التي قام بها وزراء خارجية إيطاليا وفرنسا وألمانيا ، إلى العاصمة الليبية ، تؤكد اقتناع أطراف الأزمة في هذا البلد المغاربي بضرورة عودة الشرعية وتطبيع الأوضاع في البلاد على أساس إشراك كل مكونات المجتمع في عملية إعادة البناء المؤسساتي والاقتصادي .

صعيد آخر ، تابعت الصحف تعثر المشاورات اليمنية في الكويت على خلفية مماطلة المتمردين الحوثيين وحلفائهم من أنصار الرئيس المخلوع ، وتلاعبهم بالوقت على حساب الوضع في البلاد .

بهذا الصدد ، شددت الصحف على أن المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني ، فضلا عن قرار مجلس الأمن ، 2216 ، تشكل أساسا لحل الأزمة اليمنية ، موضحة بأن اللعب على عامل الوقت ، مسرحية لم تعد مجدية ، في ظل حرص مختلف مكونات الشعب اليمني على ضرورة إخراج البلاد من الأزمة .

وعن جديد الساحة السورية ، نقلت الصحف تصريحات المبعوث الأممي إلى سوريا ، ستيفن دي ميستورا ، وعزمه طلب تدخل كل من روسيا والولايات المتحدة الأمريكية إذا استمرت الخلافات وتعطلت مفاوضات جنيف .

وفي حديث ذي صلة ، رأت الصحف أن تدخل حزب الله اللبناني في سوريا ومشاركته في حرب الإبادة التي يشنها النظام السوري ضد شعب بأكمله للعام السادس على التوالي ، هي التي دفعت بالبرلمان العربي إلى تصنيف حزب الله منظمة إرهابية على غرار قرارات الجامعة العربية ومجلس وزراء الداخلية العرب ومنظمة التعاون الإسلامي .

وفي الشأن الجزائري ، تابعت الصحف الزيارة التي قام بها إلى الجزائر رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله ، كاشفة عن جملة اتفاقيات وقعها الطرفان تتعلق بالتربية والتعليم العالي والتدريب المهني والصيد البحري ، فضلا عن اتفاقية الإعفاء الضريبي .

وفي ذات السياق ، عالجت التحاليل الصحفية خلفيات الزيارة التي بدأتها أمس نائب رئيس البرلمان الألماني / البندستاغ / ، كلوديا روث ، مشيرة إلى أن مباحثات المسؤولة الألمانية مع المسؤولين الجزائريين تناولت التعاون البرلماني وكذا توسيع وتطوير التعاون الثنائي في مجالات الثقافة والتربية والتعليم العالي إضافة إلى قضايا البيئة والطاقات المتجددة والتنمية الاقتصادية المستديمة وكذا السياحة وعصرنة تسيير المؤسسات الجزائرية .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأوضاع على الساحة الليبية تتصدر اهتمامات الصحف الجزائرية الأوضاع على الساحة الليبية تتصدر اهتمامات الصحف الجزائرية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:51 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib