هيئة مراقبة نشاط القنوات الفضائية تُوقِف برنامج الشيخ شمس الدين الجزائري
آخر تحديث GMT 13:59:26
المغرب اليوم -
آلاف الإسرائيليين يهرعون إلى الملاجئ بعد سماع دوي صفارات الإنذار في قيساريا والخضيرة وحيفا شمال الأراضي الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين في هجوم إطلاق النار بمنطقة يافا إلى 7 أشخاص مقتل 3 مسعفين جراء قصف إسرائيلي استهدف مراكز للإسعاف في بلدات جويا وجدلزون وعيناتا جنوب لبنان إسرائيل تُنذر سكان 25 قرية جنوب لبنان بضرورة الإخلاء إلى ما وراء نهر الأولي وزارة الصحة في غزة تُعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على غزة حيث بلغ عدد القتلى 41870 و 97166 مصاباً وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية
أخر الأخبار

هيئة مراقبة نشاط القنوات الفضائية تُوقِف برنامج الشيخ شمس الدين الجزائري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - هيئة مراقبة نشاط القنوات الفضائية تُوقِف برنامج الشيخ شمس الدين الجزائري

هيئة مراقبة نشاط القنوات الفضائية
الجزائر - المغرب اليوم

أعلنت "سلطة ضبط السمعي البصري"، الهيئة المعنية بمراقبة نشاط القنوات الفضائية في الجزائر، الخميس، وقف بث برنامج تلفزيوني ديني شهير، على خلفية طعنه في فتوى رسمية بجواز تقديم زكاة الفطر عن موعدها، لدعم المتضررين من وباء كورونا.
وقال بيان للهيئة، إن رئيسها (محمد لوبر) استدعى، الخميس، سعاد عزوز، مديرة قناة "النهار" (خاصة) لسماع أقوالها، بعد تلقيه شكوى من وزارة الشؤون الدينية بشأن برنامج يطعن في فتوى تقديم زكاة الفطر.
وفي 27 أبريل الماضي، أصدرت هيئة الفتوى بالوزارة فتوى تجيز تقديم إخراج زكاة الفطر مع بداية شهر رمضان بدل نهايته كما هو معتاد، وذلك " تحقيقا للمصلحة" التي فرضتها الظروف الاستثنائية للبلاد بسبب كورونا.
والأربعاء، قال الشيخ شمس الدين بوروبي، مذيع برنامج "انصحوني" للفتوى الشهير، تعليقا على القرار الرسمي، إن إخراج زكاة الفطر قبل موعدها، أي نهاية شهر رمضان، يجعل منها "صدقة يتوجب إعادة إخراجها".
ونقل بيان سلطة ضبط السمعي البصري عن مديرة قناة "النهار" قولها خلال استدعائها، إنها "التزمت بقرار الهيئة القاضي بتوقيف البرنامج ومقدمها نهائيًا، وتقديم اعتذار مكتوب لوزارة الشؤون الدينية، ومن خلالها للجنة الإفتاء".
وأوضح أن مديرة القناة طلبت من مذيع البرنامج "تقديم اعتذاره والتراجع عن كلامه الذي يعتبر خطرًا وطعنًا في مؤسسات الدولة، وزرعا للشك والتشويش على المجتمع، إلا أنه رفض".
وخلال شهر رمضان الحالي، قامت الهيئة الحكومية بمساءلة عدة قنوات فضائية خاصة بسبب برامج اعتبرتها "مسيئة للآداب الإسلامية وأخلاق المجتمع"، وأمرت بتوقيفها كشرط لاستمرار عمل تلك الفضائيات.

قد يهمك ايضا

قناة "النهار" تُعلن الخريطة الكاملة لدراما شهر آب المُقبل

شاهد: جزائري فاقد للبصر أعطاه الله صوتًا أبهر به مذيعة قناة النهار

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة مراقبة نشاط القنوات الفضائية تُوقِف برنامج الشيخ شمس الدين الجزائري هيئة مراقبة نشاط القنوات الفضائية تُوقِف برنامج الشيخ شمس الدين الجزائري



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib