الشيخ سلطان القاسمي يصدر مرسومًا بإنشاء مدينة الشارقة للإعلام
آخر تحديث GMT 22:59:25
المغرب اليوم -

الشيخ سلطان القاسمي يصدر مرسومًا بإنشاء مدينة الشارقة للإعلام

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الشيخ سلطان القاسمي يصدر مرسومًا بإنشاء مدينة الشارقة للإعلام

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
أبوظبي - وام

أصدر الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مرسومًا أميريًا بشأن إنشاء مدينة الشارقة للإعلام "هيئة منطقة حرة".

ونص المرسوم رقم 10 لسنة 2016، على أن تنشأ في الإمارة بموجب هذا المرسوم منطقة حرة للإعلام، تسمى "مدينة الشارقة للإعلام" "هيئة منطقة حرة"، تتمتع بالشخصية الاعتبارية، ويكون لها الاستقلال المالي والإداري والأهلية الكاملة لمباشرة التصرفات القانونية اللازمة لتحقيق أغراضها، ويتم تحديد موقعها وحدودها الجغرافية بقرار يصدر من صاحب السمو حاكم الشارقة، على أن يعتمد مسمى مدينة الشارقة للإعلام "هيئة منطقة حرة" باللغة الإنجليزية كالتالي "Sharjah Media City" free zone وتعرف اختصارًا "SMC Free Zone".

وحدّد المرسوم أهداف مدينة الشارقة للإعلام، وهي تنمية واحتضان المواهب والقوى البشرية العاملة في المجال الإعلامي والإبداعي، والريادة الإقليمية في مجال التعليم والتدريب الإعلامي والإبداعي، ودعم وتطوير المحتوى الإعلامي والإبداعي عالي الجودة، وتوفير بيئة ملائمة للإعلام والإبداع، عن طريق إيجاد مدينة جاذبة ومستدامة ذات بنية تحتية وخدمات بمستوى عالمي وبتكاليف معقولة، وتمكين الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والرياديين من الانخراط في القطاعات الإعلامية الإبداعية، وتعزيز سمعة الإمارة في المجالات الإبداعية والإعلامية، من خلال إبراز المحتوى المحلي إقليميًا وعالميًا.

وضمن المرسوم اختصاصات مدينة الشارقة للإعلام، مع مراعاة التشريعات الاتحادية والمحلية ذات الصلة، وتختص بتشييد البنية التحتية والتجهيزات ذات الصلة الخاصة بمدينة الشارقة للإعلام، وتقديم خدمات الدعم الإداري، وأي خدمات أخرى ضرورية لتحقيق أهدافها، وتأسيس شركات أو مؤسسات أو مشروعات مشتركة أو فردية داخل مدينة الشارقة للإعلام، وتحديد وتنظيم الأعمال والأنشطة المرخص بممارستها داخل مدينة الشارقة للإعلام، وإعداد القواعد والشروط والمتطلبات والإجراءات لترخيص مثل تلك الأعمال والأنشطة، وتسجيل وترخيص المؤسسات أو الشركات، وتحصيل الرسوم والأجور المفروضة على مثل تلك الخدمات وغيرها من الخدمات التي تقدمها مدينة الشارقة للإعلام، وإبرام عقود تأجير الأراضي والمباني للشركات والمؤسسات التي ترغب في العمل، لتمكينها من مزاولة نشاطها وفقًا للشروط التي يتفق عليها.

ويتولى إدارة مدينة الشارقة للإعلام، حسب المرسوم، جهاز تنفيذي يتكوّن من رئيس يعيّن بمرسوم أميري، ويتولى مهام الإشراف العام على مدينة الشارقة للإعلام.

وأعفى المرسوم الشركات والمؤسسات وكذلك الأفراد والموظفين في مدينة الشارقة للإعلام من الضرائب المفروضة في الإمارة، بما في ذلك ضريبة الدخل في ما يتعلق بنشاطات أعمالهم داخل مدينة الشارقة للإعلام، وذلك لمدة 50 عامًا قابلة للتجديد لمدة أو مدد مماثلة، بقرار يصدر من رئيس مدينة الشارقة للإعلام، اعتبارًا من تاريخ البدء بالأعمال.

واستثنى المرسوم جميع الأعمال المنفذة داخل مدينة الشارقة للإعلام من قبل شركات ومؤسسات وموظفي مدينة الشارقة للإعلام من القوانين واللوائح المطبقة في البلديات أو دائرة التنمية الاقتصادية أو المؤسسات والهيئات والدوائر التابعة لحكومة الشارقة.

وتعفى مدينة الشارقة للإعلام من جميع الضرائب والرسوم المحلية أيًا كان نوعها، على أن يعمل بهذا المرسوم اعتبارًا من تاريخ صدوره.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سلطان القاسمي يصدر مرسومًا بإنشاء مدينة الشارقة للإعلام الشيخ سلطان القاسمي يصدر مرسومًا بإنشاء مدينة الشارقة للإعلام



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:20 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
المغرب اليوم - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 08:16 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
المغرب اليوم - الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم

GMT 16:30 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

بدر هاري يعود إلى الحلبة وهذا موعد نزاله

GMT 10:48 2022 الإثنين ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"يوتيوب" يتيح فرصة جديدة لمستخدميه لجني الأرباح

GMT 18:11 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وسيم صليبي يُعلن حمل زوجته ريما فقيه بمولودها الثاني

GMT 15:26 2015 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

شادي ألفونس وخالد منصور ضيفا أحمد يونس على 9090
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib