الجمعية المصرية للتنمية الإعمال تؤكد على حتمية الاعتماد علي الطاقة النووية
آخر تحديث GMT 07:42:05
المغرب اليوم -

" الجمعية المصرية للتنمية الإعمال" تؤكد على حتمية الاعتماد علي الطاقة النووية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

القاهرة - وكالات

أوصي المشاركون في "البرنامج النووي المصري بين الفرص والتحديات"، التي نظمتها الجمعية المصرية للتنمية الإعمال "ابدأ" بحتمية الاعتماد على الطاقة النووية في إنتاج الكهرباء . وأوضحوا المشاركون أن ذلك يأتي بالتوازي مع جميع مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة لتحقيق تنوع وتكامل في مصادر توليد الكهرباء عن طريق ترشيد استهلاك الوقود الإحفوري حفاظاً على حق الأجيال القادمة والذي بدأ ينضب. وأضافوا في توصياتهم بضرورة الاهتمام بأخلاقيات التعامل مع العلوم النووية والإشعاعية وتطبيقاتها وغرسها في النشء وتشجيع استخدام الطاقة النووية وتطبيقاتها في برامج التنمية العامة والمجتمعية، والشروع في بناء المحطات النووية لإحداث طفرة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ونشر الثقافة النووية في الإعلام وبين الجماهير، وسرعة اتخاذ قرار البدء في تنفيذ المشروع النووي المصري علي كامل المساحة المحددة بالضبعة، وسرعة النظر في صرف التعويضات المناسبة لأهالي الضبعة بلا إفراط أو تفريط، والإسراع في استغلال مناجم اليورانيوم والرمال السوداء واتخاذ الإجراءات بإنشاء شركة تعدينية متخصصة تعمل في هذا المجال محلياً ودولياً وإنشاء أكاديمية للعلوم النووية تشرف على جميع القطاعات النووية على أن تكون تابعة لرئاسة الجمهورية، لتكون واجهة علمية وإعلامية محترفة ومتخصصة. شارك في الندوة د. طارق حسين الرئيس الأسبق لأكاديمية البحث العلمي ممثلاً عن وزيرة البحث العلمي، و إبراهيم علي العسيري مستشار رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء ممثلاً عن وزير الكهرباء والطاقة، و محسن محمدين رئيس هيئة المواد النووية، و محمود بركات المدير العام الأسبق للهيئة العربية للطاقة الذرية، و عبد القادر الرشيدي رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال العلميين، و محمد عيسى الرئيس السابق لهيئة الأرصاد الجوية. ودارت جلسات الندوة وحلقات النقاش حول العديد من النقاط الهامة والتحديات الكبرى التي تواجه البرنامج النووي المصري، وحتمية الطاقة النووية وتاريخ الطاقة النووية وتطبيقاتها ومدى أهميتها في الوقت الراهن لحل أزمة الكهرباء في ظل الاحتياجات الكهربائية المتصاعدة التي تبلغ زيادتها السنوية ما يقارب 3000 ميجاوات كهربي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 الجمعية المصرية للتنمية الإعمال تؤكد على حتمية الاعتماد علي الطاقة النووية  الجمعية المصرية للتنمية الإعمال تؤكد على حتمية الاعتماد علي الطاقة النووية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
المغرب اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 16:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
المغرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 20:49 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib