قطر قطعت شوطًا كبيرًا في الاستثمار الأمثل بثرواتها من الطاقة
آخر تحديث GMT 16:22:04
المغرب اليوم -

قطر قطعت شوطًا كبيرًا في الاستثمار الأمثل بثرواتها من الطاقة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قطر قطعت شوطًا كبيرًا في الاستثمار الأمثل بثرواتها من الطاقة

الدوحة - قنا

اهتمت صحيفة "الوطن" القطرية في افتتاحيتها الصادرة اليوم بالمؤتمر العالمي السابع لتكنولوجيا البترول الذي ينعقد بالدوحة تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وقالت ان المؤتمر قد حفل بالعديد من الدلالات والمؤشرات التي تؤكد أن دولة قطر قد قطعت شوطا كبيرا في الاستثمار الأمثل بثرواتها الطاقوية مما يجعلها من أهم عواصم الطاقة والصناعات البتروكيماوية في العالم. وأشارت الصحيفة الى تأكيد معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية على أن ثروة دولة قطر الضخمة من الغاز جعلتها تحتل المرتبة الثالثة على مستوى العالم من حيث الاحتياطي إضافة إلى كونها دولة منتجة للنفط أيضا وهذا ما يمنحها مكانة إضافية ومتميزة.. منوهة بعزيمة واصرار دولة قطر في توظيف ثرواتها لبناء دولة حديثة ومتطورة وفي تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة . وأوضحت ان قطر اصبحت أكبر منتج ومصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم، وأصبحت تفاخر العالم بمصانع عملاقة لتأمين استمرار العيش الكريم لشعبها جيلاً بعد جيل، ونتيجة لذلك يحتل الاقتصاد القطري موقعا متقدما كواحد من أكبر الاقتصادات نموا في العالم، معبرة عن اعتزازها بما حققته البلاد عبر التخطيط السليم ووضوح الرؤية والهدف”. كما اشارت الصحيفة الى تأكيد سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة بأن قطر تعمل على مضاعفة إنتاجها من البتروكيماويات ليصل إلى 23 مليون طن سنويا بحلول العام 2020 ليؤكد أن استثمارات الدولة في ثرواتها يمضي في طريق سليم وطموح ويحقق رؤية قطر 2030 .. وعبرت عن يقينها بأن مشاريع تطوير الحقول النفطية مثل الشاهين ودخان وبو الحنين تشكل مؤشرا هاما على حجم النشاط الذي يشهده القطاع الهيدروكربوني في دولة قطر وفي توفير مصادر طاقة آمنة وموثوقة لمختلف أنحاء العالم. واكدت "الوطن " في الختام على ان هذا الصعود الصناعي البتروكيماوي ذات السقف العالي هو الذي جعل قطر للبترول وشركة  شل تحصدان جائزة التميز في المشاريع المتكاملة عن أدائهما في مشروع اللؤلؤة لتحويل الغاز إلى سوائل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر قطعت شوطًا كبيرًا في الاستثمار الأمثل بثرواتها من الطاقة قطر قطعت شوطًا كبيرًا في الاستثمار الأمثل بثرواتها من الطاقة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:51 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib