الحكومة المصرية تعمل على الإستثمار في الطاقة المتجددة وترشيد دعمها
آخر تحديث GMT 16:22:04
المغرب اليوم -

الحكومة المصرية تعمل على الإستثمار في الطاقة المتجددة وترشيد دعمها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الحكومة المصرية تعمل على الإستثمار في الطاقة المتجددة وترشيد دعمها

القاهره ـ أ.ش.أ

قال وزير التخطيط الدكتور أشرف العربي إن الحكومة تعمل على الاستثمار في الطاقة المتجددة وترشيد الدعم في الطاقة الحالية في ذات الوقت لأن الوضع الراهن غير قابل للاستمرار، مؤكدا أن المرحلة المقبلة تحتاج لقرارات صعبة وقوية لن تنفذ إلا بتوافر الثقة بين المواطنين والحكومة. وأضاف العربي، في تصريحات له على هامش الندوة التى نظمها المجلس المصرى للشئون الاقتصادية السبت، تحت عنوان "الاقتصاد المصري.. التحديات والحلول"، أنه "لا توجد دولة تمر بمرحلة حرجة تنمو بدون استخدام المعونات والمنح الأجنبية". وأكد أن "الحكومة تحتاج لضخ استثمارات داخل السوق المحلية، وأن تأتى الاستثمارات الأجنبية إلى الدولة، ولكن ذلك يعتمد على إعادة النظر في التشريعات ومراجعة قوانين الاستثمار لحل المشكلات التي تواجه هذه الاستثمارات، بجانب قوانين العمل والتأمنيات الاجتماعية ولجعل المجتمع جاذبا للاستثمار". وشدد على ضرورة العمل على عودة السياحة مرة أخرى لمعدلاتها، وحتى يتم ذلك فإن استخدام المعونات والقروض الميسرة لتحقيق الخطط التنموية والتى تعتبر فرصة سانحة لابد من الاستفادة منها. وأعرب وزير التخطيط عن تفاؤله بمستقبل الوطن، مشددا على ضرورة إشراك الشباب في الحياة السياسية، والاهتمام بانتخابات مجلس النواب القادمة لأن دورها لا يقل أهمية عن الانتخابات الرئاسية بل هى تحدد مستقبل مصر، حيث يقوم المجلس بسن التشريعات ومراقبة الحكومة. وأوضح العربي أن الحكومة سددت نحو 2.2 مليار جنيه من مستحقات المقاولين بجانب سداد نحو مليار دولار لمستحقات الشركات البترولية الأجنبية. ومن جانبه، قال أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، إن مصر إذا دخلت فى مجال تصنيع الطاقة النووية فلابد من معرفة طريقة التصنيع وعلى الحكومة أن تتجه إلى البدائل الممكنة، مشيرا إلى أن أي حكومة قادمة لن تستطيع أن تمس الدعم وأن ترشده أوأن تتبنى سياسيات تقشفية، لذلك فلابد من البحث عن البدائل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة المصرية تعمل على الإستثمار في الطاقة المتجددة وترشيد دعمها الحكومة المصرية تعمل على الإستثمار في الطاقة المتجددة وترشيد دعمها



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:51 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib