كهرباء ومياه دبي تشارك في القمة العالمية لطاقة المستقبل
آخر تحديث GMT 05:32:41
المغرب اليوم -

"كهرباء ومياه" دبي تشارك في القمة العالمية لطاقة المستقبل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

هيئة كهرباء ومياه دبي
دبي - وام

تشارك هيئة كهرباء ومياه دبي في القمة العالمية لطاقة المستقبل 2015 التي تفتتح في أبوظبي غدا و تستمر حتى 22 كانون الثاني الجاري.

وتشارك الهيئة كراع بلاتيني للقمة بجناح كبير في منصة رقم/ 6310 /في القاعة رقم 6 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.. وإضافة إلى هيئة كهرباء ومياه دبي تضم المنصة كل من المجلس الأعلى للطاقة في دبي وعدد من المؤسسات والشركات التابعه للمجلس والهيئة منها "اتحاد اسكو" و"ماي دبي" و"إمباور" و"مركز دبي المتميز لضبط الكربون".

و قال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: تأتي مشاركتنا في هذه القمة إيمانا منا بأهميتها كمنصة تساهم في تعزيز المعرفة والبحث والتطوير المؤسسي والالتقاء بخبراء الطاقة المتجددة والنظيفة وتبادل الخبرات والتجارب معهم والتعرف إلى أحدث التقنيات والممارسات بهدف بلورة حلول مبتكرة في مجال الطاقة تسهم في بناء مستقبل مستدام للجميع وتوحيد الجهود للتصدي للتحديات الراهنة التي تواجه هذا القطاع وإيجاد فرص تجارية جديدة في قطاعي الطاقة المتجددة والنظيفة.

وأثنى سعادته على الدور الكبير والجهود المبذولة من جانب القائمين على القمة ودورها الرائد كأحد أبرز المنتديات العالمية في مجال الطاقة.. كما أشاد بالعلاقة الاستراتيجية التي تربط الهيئة بشركة "مصدر" كشريك استراتيجي في مجال الطاقة وذلك ضمن رؤيتها في أن تصبح مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي وسعيا لتعزيز صدارة الدولة في مجالات الاستثمار بالطاقة المتجددة حيث تتكامل الجهود المشتركة لتقديم أفضل الخدمات وفق أعلى المستويات والممارسات العالمية خاصة في قطاع الطاقة النظيفة.

وأضاف سعادته تعمل هيئة كهرباء ومياه دبي في إطار توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله" والتي تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة من خلال مبادرة سموه "اقتصاد اخضر لتنمية مستدامة " التي تهدف الى دعم التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر في الدولة.. وتحرص الهيئة على المشاركة في الفعاليات الوطنية والعالمية بهدف تبادل التجارب والخبرات وأفضل الممارسات مع مختلف الجهات المعنية في سبيل تحقيق رؤيتها في أن تصبح مؤسسة مستدمة على مستوى عالمي.

ودعت الهيئة الجمهور إلى زيارة منصتها رقم 6310 في القاعة رقم 6 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض للتعرف إلى أهم برامجها ومبادراتها في مجال الاستدامة والطاقة المتجددة والنظيفة ومن بينها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية وهو المشروع الرائد الذي يتبناه المجلس الاعلى للطاقة في دبي وتقوم على إدارته وتشغيله هيئة كهرباء ومياه دبي.. وستصل القدرة الإنتاجية لهذا المشروع الرائد إلى ألف ميجاوات عند اكتمال جميع مراحله في عام 2030 أي ما نسبته 5 بالمائة من إجمالي إنتاج الطاقة في دبي باستثمارات تقارب 12 مليار درهم بحلول عام 2030.

ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل المرحلة الثانية التي تم زيادة قدرتها إلى 200 ميجاوات بحلول عام 2017.. وقد أعلنت الهيئة الأسبوع الماضي عن مضاعفة القدرة الإنتاجية للمشروع الثاني من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية من 100 إلى 200 ميجاوات حيث يعد أحد أكبر المشاريع الاستراتيجية الجديدة في العالم بنظام المنتج المستقل في سوق الطاقة المتجددة.

 و تم اختيار كونسورتيوم تقوده شركة "أكوا" السعودية وشركة "تي إس كيه" الإسبانية بصفته المتناقص الأقل سعرا ما يعكس ثقة المستثمرين العالميين في دبي وفي الهيئة.. ويشمل المجمع مركزا للبحوث والتطوير ومركزا للابتكار من أجل دعم تقنيات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة بالإضافة إلى أكاديمية للطاقة المتجددة لتأهيل الكوادر وإعداد النشء الجديد.

كما تستعرض الهيئة مبادراتها الذكية الثلاث في إطار مبادرة "دبي الذكية" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم وتعزيز الإستدامة وتشمل مبادارت الهيئة ربط الطاقة الشمسية في المنازل والمباني والتطبيقات الذكية من خلال عدادات وشبكات ذكية وإنشاء بنية تحتية ومحطات شحن للسيارات الكهربائية.

كما تسلط الهيئة الضوء على مبناها المستدام في منطقة القوز وهو أول مبنى حكومي مستدام في دولة الإمارات العربية المتحدة وأكبر مبنى حكومي في العالم يحصل على التصنيف البلاتيني للمباني الخضراء "ليد".

وتشهد القمة مشاركة عدد من رؤساء الدول والوزراء وممثلي الحكومات والمنظمات والشركات الدولية والخبراء المتخصصين بشؤون الطاقة من 170 بلدا.

وتهدف إلى تسليط الضوء على مواضيع كفاءة استخدام الطاقة في تعزيز القطاعات الصناعية ودعم الاقتصاد الأخضر إلى جانب مواضع أخرى حول تمويل الطاقة النظيفة ودمجها في الشبكات ونشر الطاقة المتجددة في المنطقة والعالم بالإضافة إلى تعزيز البنى التحتية وشبكات الاتصال في المدن الذكية وتسليط الضوء على الدور الذي تلعبه الطاقة المتجددة في تحقيق التنمية المستدامة ونمو اقتصادات الدول.

وعلاوة على بحث تنمية مشاريع الطاقة المتجددة تناقش القمة مجموعة واسعة من توجهات الطاقة العالمية الحديثة المتمثلة في تنامي إنتاج الغاز الصخري وتأثيره على انتشار واستخدام الطاقة المتجددة ودور المدن في مواجهة ظاهرة تغير المناخ والمخاطر والفرص المرتبطة بتطوير وتشغيل محطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح بشكل تجاري وفرص تعزيز كفاءة الطاقة ومستقبل حلول الشبكات الذكية وتعزيز القيمة المحققة من مشاريع الألواح الكهروضوئية والطاقة الشمسية المركزة وتخفيف المخاطر المالية لتطوير المشاريع.

وتعقد القمة العالمية لطاقة المستقبل ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي تقام فعالياته في الفترة من 17 إلى 24 يناير 2015 ويمثل الأسبوع منصة عالمية تستقطب أكثر من 32 ألف مشارك لمناقشة تحديات التنمية الاقتصادية وأمن المياه والفقر والطاقة وتغير المناخ والتي تؤثر على نشر حلول وتطبيقات التنمية المستدامة والطاقة النظيفة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء ومياه دبي تشارك في القمة العالمية لطاقة المستقبل كهرباء ومياه دبي تشارك في القمة العالمية لطاقة المستقبل



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 23:49 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي
المغرب اليوم - فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي

GMT 22:07 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"عنكبوت" فيراري ينطلق بقوة 1000 حصان نسخة مكشوفة من SF90

GMT 08:20 2018 الإثنين ,02 إبريل / نيسان

يارا تظهر بإطلالة مثيرة في فستان أخضر مميز

GMT 11:17 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر الريال القطرى أمام الجنيه المصرى اليوم الأربعاء 23-11-2022

GMT 14:49 2021 الخميس ,26 آب / أغسطس

4 ساعات غطس للرجل المغامر

GMT 03:18 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

منظمة الصحة العالمية تزف بشرى سارة بشأن "كورونا"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib