حملة دولية لوقف تعذيب قردة الجوز الهندي بتايلاند تصل المغرب
آخر تحديث GMT 09:21:07
المغرب اليوم -
اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي بايرن ميونخ الألمانى يُعلن غياب جمال موسيالا عن صفوفه خلال الفترة الحالية بسبب معاناته من الإصابة الفيفا يُقرر التحقيق فى انتهاكات إسرائيل وتعديل قيد مونديال الأندية 2025 إسرائيل تُعلن فشل أجهزتها في اعتراض المسيّرة العراقية التي انفجرت بشمال الجولان ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الى 41,802 شهيد و 96,844 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي حزب الله اللبناني يقصف قاعدة إيلانيا بصلية صاروخية رداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين إضراب شامل في الضفة الغربية حداداً على على أرواح شهداء المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم صفارات الإنذار تدوي في مناطق متعددة من الجليل الأعلى محذرة من إطلاق قذائف صاروخية من جنوب لبنان دفن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مؤقتاً كوديعة في مكان سري الاتحاد الدولي لكرة القدم يحذر اسبانيا من احتمال سحب تنظيم كأس العالم 2030
أخر الأخبار

حملة دولية لوقف تعذيب قردة الجوز الهندي بتايلاند تصل المغرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حملة دولية لوقف تعذيب قردة الجوز الهندي بتايلاند تصل المغرب

قرد
الرباط -المغرب اليوم

وصلت الحملة التي تقودها منظمة "بيتا" للدفاع عن حقوق الحيوانات ومقرها هونغ كونغ، من أجل وقف استغلال وتعذيب القرَدة في حقول زراعة جوز الهند في التايلاند، إلى المغرب، حيث ناشدت المغاربة مقاطعة منتجات جوز الهند إلى حين وقف القسوة التي تمارس على القردة المستغلَّة في جني ثمار هذه الفاكهة الآسيوية.

ووجهت منظمة "بيتا" رسالة إلى سفير دولة التايلاند في المغرب، قالت فيها إن محققيها زاروا مزارع جوز الهند في التايلاند واكتشفوا أن القردة تُعذّب وتُستغل في قطف ثمار جوز الهند، وتُحرم من حريتها أو أي تواصل اجتماعي مع بعضها البعض، أو القيام بأي فعل طبيعي ومهم تمارسه في بيئتها الطبيعية.

وأشارت المنظمة المذكورة في رسالتها إلى السفير التايلاندي بالمغرب، التي اطلعت عليها هسبريس، إلى أن التعذيب والاستغلال والحرمان الذي تتعرض له القرَدة في حقول جوز الهند بالتايلاند، يؤدي بها إلى "فقدان صوابها بالتدريج وتكتئب وتشرع في الدوران حول نفسها وهي فوق مساحات قذرة من الطين وتبقى مقيدة بالسلاسل فوقها".

وفي تصريح لهسبريس، قالت ناديا الخطيب، ناشطة بمنظمة "بيتا" في آسيا، إن "المستهلكين لمنتجات جوز الهند المتعاطفين من الشعب المغربي لن يقبلوا العنف على الحيوانات، ولذلك يجب على السفير التايلاندي التأثير على حكومة دولته لتنهي عمالة القردة فورا".

وأضافت المتحدثة: "بعد مشاهدة فيديوهات التحقيق الذي قامت به منظمة بيتا، انزعج الشعب المغربي المتعاطف وجزع، كونه ومن دون أن يدرك قد دعم هذه التجارة القاسية على القرود".

ودعت المنظمة المذكورة المغاربة إلى مقاطعة منتجات جوز الهند القادمة من تايلاند إلى حين منع استغلال القردة في حصادها، "لكي لا يكونوا سببا في دعم هذه القسوة"، مطالبة السفير التايلاندي في المغرب أيضا بأن "يستخدم نفوذه لحث حكومته على وقف هذا الاستغلال للقردة".

وأشارت منظمة "بيتا" إلى أن التحقيقات التي قامت بها دفعت الكثير من الشركات حول العالم إلى إيقاف بيع منتجات جوز الهند المنتجة في تايلاند والمصنعة من الشركات الموثقة في التحقيق، مشيرة إلى أن "الآلاف من بائعي التجزئة حول العالم صرحوا بأنهم لن يشتروا أي منتج لجوز الهند من أي مورد تايلاندي يستغل القردة".

وجوابا على سؤال حول ما إذا كانت المنظمة قد تواصلت مع الحكومة المغربية في الموضوع، قالت ناديا الخطيب: "لم نقم بالتواصل مع الحكومة المغربية أو أي جمعيات خيرية في المغرب، وسبب ذلك هو أن مراسلة السفير التايلاندي في المغرب سيكون لها دور مهم في استخدام نفوذه للتأثير على تلك التجارة في تايلاند".

وعلى الرغم من عدم مراسلتها للحكومة، قالت منظمة "بيتا" في رسالتها إلى سفير تايلاند بالمغرب: "لا شك في أن المملكة المغربية تنتظر إثباتا من الحكومة التايلاندية والشركات المعنية بإعادة تأهيل ومعالجة القردة التي تم تعذيبها، كما أن المستهلكين الواعيين في المملكة لن يقبلوا بأي تعذيب للحيوانات".

وقد يهمك ايضا:

موجة انتقادات كبيرة في بريطانيا إثر ظهور حيوانات "مسلحة"

السلطات الهندية تحكم على قرد مدمن للكحول بالسجن المؤبّد

   
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حملة دولية لوقف تعذيب قردة الجوز الهندي بتايلاند تصل المغرب حملة دولية لوقف تعذيب قردة الجوز الهندي بتايلاند تصل المغرب



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 09:00 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

أحمد مكي يخوض تجربة جديدة في رمضان
المغرب اليوم - أحمد مكي يخوض تجربة جديدة في رمضان

GMT 14:28 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

GMT 20:14 2017 الجمعة ,07 إبريل / نيسان

25 مليون دولار تكلفة ملعب الناظور الجديد

GMT 04:53 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد لمجرد يُتوِّج بجائزة أفضل فنان اجتماعي لعام 2017

GMT 12:21 2016 الجمعة ,27 أيار / مايو

فوائد السمسم

GMT 03:38 2017 الثلاثاء ,14 شباط / فبراير

قديرة جبابلة تؤكد أنّ الرسم على الزجاج موهبة

GMT 01:21 2015 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة قمر تكشف عن إعجابها بسعد لمجرد والأغاني المغربية

GMT 00:58 2015 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلاق تشكيلات تمزج بين الذهب الأبيض والأصفر لشتاء 2016

GMT 01:37 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

العماري يكشف تفاصيل صفقة النقل في الدار البيضاء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib