وفد المجلس الأعلى للطاقة وهيئة كهرباء دبي يلتقي وزيرين فرنسيين
آخر تحديث GMT 16:22:04
المغرب اليوم -

وفد المجلس الأعلى للطاقة وهيئة كهرباء دبي يلتقي وزيرين فرنسيين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وفد المجلس الأعلى للطاقة وهيئة كهرباء دبي يلتقي وزيرين فرنسيين

دبي ـ وام

التقى وفد المجلس الاعلى للطاقة في دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي برئاسة سعادة سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الاعلى للطاقة في دبي والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي الذي يزور فرنسا حاليا اليوم كلا من معالي أرنو مونتبيرج وزير التجديد الصناعي ومعالي دلفين باتو وزيرة البيئة والطاقة والتنمية المستدامة الفرنسيين وتم خلال اللقاء بحث العلاقات مع الجانب الفرنسي حيث ابدى الطرفان رغبتهما في تقوية تلك العلاقات عن طريق بناء شراكات استراتيجية راسخة في مجال الطاقة والطاقة المتجددة والأنظمة الذكية مع التركيز على البحوث والدراسات والتطوير في مختلف جوانب الطاقة والبيئة . وخلال الاجتماع استعرض سعادة سعيد محمد الطاير استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 التي تهدف الى تنويع مصادر الطاقة واستراتيجية هيئة كهرباء ومياه دبي كما عرض ايضا خطط الهيئة فيما يتعلق بالانظمة الحديثة والشبكات الذكية وانظمة المباني الخضراء التي اضحت حقيقة واقعة من خلال مبنى الهيئة المستدام في القوز والتي تضعها الهيئة على رأس اولوياتها . واشار سعادته الى ان نسبة النمو تتراوح بين 4 - 5 في المائه في الوقت الحاضر لتستقر عند خمسه في المائه في المستقبل المنظور وهى نسبة نمو جيدة مقارنة مع المعدلات العالمية للنمو . وقال سعادة سعيد محمد الطاير ان العديد من كبريات الشركات الفرنسية تشارك حالياً في مشاريع الهيئة حيث يهدف لقاؤنا هذا مع المسؤولين الفرنسسين لوضع اطار للتعاون والتنسيق من خلال بيئة محفزة للتعاون المشترك في مختلف مجالات الطاقة والطاقة البديلة بالإضافة الى تشجيع المؤسسات والشركات على المشاركة في المبادرات والمشاريع التي يقوم بها المجلس الاعلى للطاقة وهيئة كهرباء ومياه دبي وبما يساهم في تعزيز الموقع الريادي الذي تتبوأه دبي على الخارطة العالمية". من جهتهما أبدى الوزيران الفرنسيان رغبة واهتمام الحكومة الفرنسية بالمشاريع المستقبلية والتعاون مع المجلس والهيئة مؤكدين حضورهما معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة ‘ويتيكس 2014’ في دبي وذلك تلبية لدعوة سعادة سعيد محمد الطاير . وفي ختام اللقاء تبادل الطرفان الهدايا التذكارية حيث أهدى سعادة نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي الوزيرين نسخا من كتاب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله "ومضات من فكر" الذي صدر مؤخراً.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد المجلس الأعلى للطاقة وهيئة كهرباء دبي يلتقي وزيرين فرنسيين وفد المجلس الأعلى للطاقة وهيئة كهرباء دبي يلتقي وزيرين فرنسيين



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:51 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib