الفتح الرياضي ينازل مازيمبي بحثا عن لقب أفريقي ثاني
آخر تحديث GMT 14:18:54
المغرب اليوم -

الركراكي أكد جاهزية لاعبيه نفسيًا وبدنيًا للمواجهة

"الفتح الرياضي" ينازل مازيمبي بحثا عن لقب أفريقي ثاني

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

وليد الركراكي مدرب الفتح الرباطي
الدار البيضاء - محمد يوسف

يأمل فريق اتحاد الفتح الرياضي، وهو يخطو الخطوة ما قبل الأخيرة، في جعل فريق تيبي مازيمبي الكونغولي (حامل اللقب) قنطرة العبور نحو تحقيق ثاني لقب قاري بعد دورة 2010، عندما ينازله يوم الأحد المقبل بلوبومباشي، في ذهاب نصف نهاية كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.

وتبدو حظوظ مجموعة الإطار الوطني وليد الركراكي وافرة لبلوغ هذا المبتغى الذي ستكون أولى لبناته العودة بنتيجة إيجابية من لوبومباشي وتعزيز آماله في التأهل للمباراة النهائية، وبالتالي فتح الباب على مصراعيه لمنح كرة القدم الوطنية خامس لقب لها في كأس الكونفدرالية الأفريقية، وثاني لقب قاري لفريق الفتح، بعد الكوكب المراكشي (1996) والرجاء البيضاوي (2003) والجيش الملكي (2005) واتحاد الفتح الرياضي (2010).

وكان اتحاد الفتح الرياضي قد أحرز كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، عقب فوزه على مضيفه النادي الرياضي الصفاقسي التونسي 3-2 في إياب المباراة النهائية التي جمعت بينهما يوم 4 دجنبر 2010 بملعب الطيب المهيري بمدينة صفاقس، تعاقب على تسجيلها عبد الفتاح بوخريص (د 8) ومحمد الزويدي (د 75 و89)، فيما وقع هدفي الفريق التونسي حمدي رويد (د 44) وكمال زعيم (47 من ضربة جزاء). وكان الفريقان قد تعادلا ذهابا في الرباط بدون أهداف.

ويستمد طموح الفتح مشروعيته من كونه راكم تجربة عريضة وخبر المنافسات الأفريقية ويمتلك الأسلحة الكفيلة بتحقيق نتيجة إيجابية في قلب لوبومباشي ، وهي مهمة ليست مستحيلة على أصدقاء المهدي الباسل، أصحاب السجل الحافل بالإنجازات و الألقاب إن على المستوى الوطني (البطولة الوطنية 2015-2016) وكأس العرش ست مرات (1967 و1973 و1976 و1995 و 2010 و 2014) أو على المستوى القاري، كأس الكونفدرالية الإفريقية 2010. وكيف لا والفريق الرباطي توج وصيفا لبطل الكأس الممتازة الإفريقية سنة 2011 عندما انهزم أمام خصم هذا الأسبوع تيبي مازيمبي يوم 29 يناير/كانون الثاني 2011 على أرضية ملعب لاكينيا في لوبومباشي بالضربات الترجيحية 8-9، بعد أن انتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي. ففريق اتحاد الفتح الرياضي يتوفر على جميع الإمكانيات التي تجعل منه بطلا لهذه المسابقة الثانية على الصعيد الإفريقي بعد دوري عصبة أبطال إفريقيا الذي يمثل المغرب فيها الوداد البيضاوي و الذي سينازل يوم الجمعة المقبل، اتحاد العاصمة الجزائري في ذهاب الدور نصف النهائي، من تركيبة بشرية تعج بالطاقات والمواهب المتعطشة للتألق وإدارة تقنية محنكة ومكتب مسير احترافي، ناهيك عن الحافز المعنوي والمادي القوي المتمثل في القيمة المالية المغرية لهذه الكأس.

وتحضيرا لهذا اللقاء الهام، أكد الإطار الوطني وليد الركراكي، في تصريحات صحافية ، أن كل اللاعبين على أتم الإستعداد بدنيا ونفسيا، لخوض هذه المباراة على الرغم من كون بعضهم يوجدون تحت المراقبة الطبية جراء الإجهاد.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفتح الرياضي ينازل مازيمبي بحثا عن لقب أفريقي ثاني الفتح الرياضي ينازل مازيمبي بحثا عن لقب أفريقي ثاني



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
المغرب اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 16:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
المغرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 15:56 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

شرط كلوب يبعده عن حسابات منتخب أميركا

GMT 18:40 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

رسميًا تشيلسي يُنهي صفقة تدعيم الوسط من بازل

GMT 16:13 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

الأمير وليام يحضر نهائي كأس أوروبا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib