زعماء الأحزاب السياسية في المغرب يثمنون خلاصات تقرير النموذج التنموي الجديد
آخر تحديث GMT 00:54:07
المغرب اليوم -

زعماء الأحزاب السياسية في المغرب يثمنون خلاصات تقرير النموذج التنموي الجديد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - زعماء الأحزاب السياسية في المغرب يثمنون خلاصات تقرير النموذج التنموي الجديد

حزب التجمع الوطني للأحرار
الرباط -المغرب اليوم

ثمن أمناء عامون ورؤساء أحزاب سياسية عاليا خلاصات التقرير العام الذي أعدته اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي ، والذي ترأس الملك محمد السادس، أمس الثلاثاء بالقصر الملكي بفاس، مراسيم تقديمه.وأشاد المسؤولون الحزبيون ، في تصريحات للصحافة، عقب استقبال الملك للسيد شكيب بنموسى، رئيس هذه اللجنة، الذي قدم لجلالته نسخة من هذا التقرير، بخلاصات هذا العمل الذي تضمن جملة من التصورات والاقتراحات والتوصيات التي تهم المجالات ذات الأولوية بشأن تجديد النموذج التنموي الوطني.

وفي هذا الاطار، أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، السيد عزيز أخنوش، أن المغاربة "سيجدون أنفسهم في هذا التقرير من خلال الآفاق والتصورات والركائز التي تضمنها"، موضحا أن هذه الوثيقة تعبر "عن رؤية المغاربة للمستقبل وعلى كيفية إعادة الثقة في المؤسسات".وأشار السيد عزيز أخنوش إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار يجد نفسه أيضا في عدد من المبادئ التي تم تقديمها أمام جلالة الملك.

وبدوره ، اعتبر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، السيد عبد اللطيف وهبي، أن التقرير الذي قدمه رئيس لجنة النموذج التنموي الجديد يحمل مجموعة من الخطوط والتصورات والأفكار التي أبانت على مدى قدرة هذه اللجنة على التفاعل مع الحس الاجتماعي والاقتصادي، وكذا الاستماع لجميع الأطراف السياسية.

وأشار إلى أن اللجنة نجحت ، بكثير من الذكاء الجماعي، في تقديم تقرير يخطط لمغرب المستقبل الذي "نتمنى أن يكون في المستوى الذي يتطلع إليه جلالة الملك من أجل تحقيق كل الطموحات والأهداف المسطرة".ومن جانبه، أكد الأمين العام لحزب الاستقلال، السيد نزار بركة، أن تقديم خلاصات التقرير حول النموذج التنموي الجديد "شكل فرصة للتأكيد على ضرورة القيام بقطيعة وإصلاحات هيكلية من أجل استرجاع ثقة المواطنات والمواطنين، وتجاوز إشكالية الارتقاء الاجتماعي، والفوارق الاجتماعية".

وأشار إلى أنه من خلال هذا النموذج يظهر جليا بأن هناك إرادة قوية للقيام بتغيير حقيقي والوصول إلى توافق وطني بين القوى الحية في المغرب، ووضع آلية للتتبع ، مما سيعطي ثقة حقيقية للشباب والنساء بخصوص مستقبل وطنهم.

أما الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، السيد امحند العنصر، فأكد أن خلاصات التقرير تعطي آفاقا واعدة بالنسبة للنموذج التنموي الجديد، على اعتبار المرتكزات التي جاء بها التقرير والتي تقوم على دولة قوبة ومجالات ترابية مستدامة و الرقمنة والتكوين ذي جودة والعنصر البشري. واعتبر السيد العنصر أن هذه المرتكزات ستحفز المغاربة وخاصة فئة الشباب والتي ستوليه مكانة متميزة ، كما ستحد من الفوارق الاجتماعية والترابية.بدوره أكد السيد ادريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أن "هذا التقربر العام سيكون موضوع مداولات ومناقشات أعضاء الحزب والمواطنين" داعيا إلى فتح حوار وطني بشأن خلاصاته . وشدد السيد لشكر، في هذا السياق، على أن حزبه سيتفاعل إيجابا مع النموذج التنموي الجديد، معتبرا أن هذا النموذج سيشكل رافعة لمغرب 2035.

قد يهمك ايضا:

أخنوش يزور الضيعة التجريبية الزراعية مرشوش في إقليم الخميسات

أخنوش يوزع صناديق عازلة للحرارة على الصيادين التقليديين في آسفي

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زعماء الأحزاب السياسية في المغرب يثمنون خلاصات تقرير النموذج التنموي الجديد زعماء الأحزاب السياسية في المغرب يثمنون خلاصات تقرير النموذج التنموي الجديد



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
المغرب اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 16:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
المغرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 20:49 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib