افتتاح أكبر احتفال عالمي بالمطبخ الإيطالي في تشيرين الثاني في دبي
آخر تحديث GMT 00:54:07
المغرب اليوم -

افتتاح أكبر احتفال عالمي بالمطبخ الإيطالي في تشيرين الثاني في دبي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - افتتاح أكبر احتفال عالمي بالمطبخ الإيطالي في تشيرين الثاني في دبي

الطباخين المشاركين في مؤتمر القمة العالمي للمأكولات الإيطالية
دبي - المغرب اليوم

تستضيف دبي في الفترة بين 7 و17 نوفمبر 2016 مؤتمر القمة العالمي للمأكولات الإيطالية (www.italincuisinesummit.com). حيث تعود هذه الفعالية المرموقة من جديد لتجمع أفضل المطاعم الإيطالية ومنتجي الغذاء وعصير العنب وخبراء الطهو والطهاة الحاصلين على نجمة ’ميشلان‘ تحت سقفٍ واحد بهدف الاحتفال والترويج لأطباقهم المميزة من المطبخ الإيطالي وتثقيف المستهلكين حول جمالية هذا المطبخ ومكوناته وأبرز الشركات المصنعة بالإضافة إلى التعريف بحيوية قطاع الضيافة في دبي بوصفها عاصمة المأكولات العالمية.  وكانت دورة عام 2015 قد شهدت مشاركة 60 مطعماً وفندقاً إيطالياً من دبي و40 طاهياً حاصلين على نجمة ’ميشلان‘ إضافة إلى 80 شريكاً، ونجحت في استقطاب أكثر من 150 ألف زائر، ما حقّق سمعةً طيبة للمؤتمر يُعتمد عليها في تحقيق نجاح أكبر خلال دورة العام 2016.

و في خطوة ستضفي المزيد من الأهمية والتميز إلى دورة هذا العام، وقع الاختيار على قمة دبي لتكون الفعالية التي ستمثّل  أول جزء رسمي من برنامج الطعم الإيطالي الإستثنائي أسبوع المأكولات الإيطالية الأول، وهو عرض ترويجي يجري برعاية الحكومة الإيطالية في الفترة بين 21-27 نوفمبر.  يكمن الهدف الرئيسي للقمة في جمع أفضل الطهاة الإيطاليين المعاصرين والحاصلين على نجمة ’ميشلان‘ (يرجى الاطلاع على القائمة أدناه) في أفضل المطاعم الإيطالية في دبي (يرجى الاطلاع على القائمة أدناه)، وذلك في محاولة لمكافأتهم على جودة وأصالة ما يقدمونه. ويتضمن برنامج القمة فعاليات رسمية متميزة بما فيها حفل العشاء الإفتتاحي في مهرجان المأكولات المتخصصة (مركز التجارة العالمي)، وحفل “الأمم المتحدة حول المائدة الإيطالية” الذي سيجمع 180 طاهياً (حاصلين فيما بينهم على 30 نجمة ’ميشلان‘) في فندق ’جي دبليو ماريوت ماركي‘ ومهرجان المأكولات الشعبية الإيطالية بمشاركة ما يقارب 20 حافلة طعام وذلك احتفالاً بجوهر المطبخ الإيطالي الأصيل في مدرج فندق ’ويستن مارينا‘.

ولا يتوقف الأمر على ذلك؛ إذ يتخلل البرنامج دروساً متخصصة وجلسات طهو حي فضلاً عن مجموعة من مسابقات تذوق الطعام (أفضل باستا وريزوتو واسبريسو وجيلاتو وبيتزا) لتسليط الضوء على الأفضل في دبي. كما ستشهد دبي أيضاً أول احتفال بالبيتزا الإيطالية يحمل عنوان: “مستقبل البيتزا – بيتزا المستقبل”، والذي يمثل النسخة العاشرة لندوة ’بيتزا أب‘ السنوية التي تنظمها جامعة البيتزا (مولينو كواليا) وذلك بمناسبة انعقاد القمة الإيطالية. يجمع هذا الحفل بعض أفضل خبراء تحضير البيتزا في العالم مع باقة من الطهاة الحاصلين على نجمة ’ميشلان‘ لتقديم أفضل عشاء خلال القرن لذواقة البيتزا الإيطالية وذلك في ’بليونير مانشن ‘.

تتولى إدارة مؤتمر القمة العالمي للمأكولات الإيطالية الثامن شبكة www.itchefs-gvci.com التي تضم أكثر من 2500 من الطهاة وأصحاب المطاعم وخبراء الطهو في أكثر من 70 دولة حول العالم، وذلك برعاية السفارة الإيطالية في الإمارات العربية المتحدة والقنصلية الإيطالية العامة في دبي بالتعاون مع وكالة التجارة الإيطالية – مكتب الإمارات العربية المتحدة. وتجدر الإشارة إلى أن القمة قد عقدت اتفاقية تعاون مع مركز دبي التجاري العالمي (ايطاليا هي الدولة الشريكة في مهرجان المأكولات المتخصصة والذي يقام في الفترة بين 7-9 نوفمبر) والمركز الدولي لفنون الطهي (ICCA) وأكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة إلى جانب غرفة التجارة والصناعة الإيطالية في الإمارات العربية المتحدة (IICUAE). هذا وتنعقد هذه الفعالية بإدارة ’إيكسكويزيت كوميونيكيشنز‘  و’إيتاليان ريستورانت كونسلتنج‘ (www.italianrestaurantconsulting.com). وهي منظمة دولية رائدة متخصصة في تنظيم الفعاليات وتعمل على مساعدة المطاعم الإيطالية حول العالم على إدارة إعمالها بنجاح وفعّالية.

كما تضم قائمة الشركاء الأساسيين في القمة جبنة ’جرانا بادانو بي دي أو‘ و’ايليكترولوكس‘ و’لافازا‘ و مياه ’مونفيزو‘ المعدنية و’جياني & جيلاتو‘ وطحين ’بترا-مولينو كواجليا‘ و’إنالكا للمأكولات والمشروبات‘ و’ايتاليان كيتشن‘. فيما تعدّ شركة اليطاليا-الاتحاد الناقل الرسمي للفعالية ويتولى متجر ’أفريكان آند ايسترن‘ مهام الدعم الفني ويمثل 15 مصنعاً من أفخر مصانع عصير العنب الإيطالي.

ومن أبرز الفعاليات خلال القمة

قمة مهرجان المأكولات المتخصصة (7-9 نوفمبر) – مركز دبي التجاري العالمي

من المتوقع أن تجذب القمة المئات من العارضين وقد تم تنظيم محطات عرض مباشرة في جميع أرجاء المنطقة مع مجموعة من العروض ومنصات الجيلاتو ومسابقات الطهو التي تجري جميعها تحت سقف واحد.

دروس احترافية في المطبخ الإيطالي (7-9 نوفمبر) – مركز دبي التجاري العالمي

يقدم كبار الطهاة الحاصلين على نجمة ’ميشلان‘ خبرتهم في المطبخ الإيطالي بدروس احترافية يركزون فيها على الجوانب المختلفة التي يمتاز بها المطبخ الإيطالي وذلك بالتعاون مع جامعة البيتزا والمركز الدولي لفنون الطهي بدبي.

القمة العالمية للبيتزا الإيطالية (7-10 نوفمبر) – مركز دبي التجاري العالمي

يجتمع أفضل طهاة البيتزا الإيطالية من الإمارات والخليج العربي والعالم أجمع في القمة العالمية للبيتزا الإيطالية للتنافس في واحدة من أكثر المسابقات شعبيةً لإعداد أشهى وصفات البيتزا. ويتولى التحكيم في المسابقة لجنة من خبراء المطبخ الإيطالي.

مؤتمر “مستقبل البيتزا – بيتزا المستقبل” وندوة ’بيتزا أب‘ العاشرة (8-10 نوفمبر)

سلسة من العروض والدروس الخاصة وحفلات العشاء يقدمها مؤتمر ’بيتزا أب‘ الذي يجمع خبراء هذه الصناعة من جميع أنحاء العالم. الأماكن: المركز الدولي لفنون الطهي، مهرجان المأكولات المتخصصة، أكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة.

أفضل عشاء في القرن لذواقة البيتزا الإيطالية (9 نوفمبر) – ’بليونير مانشن‘، تاج دبي

يستضيف ’بليونير مانشن‘ مأدبة عشاء لا تنسى يقدمها أربعة طهاةٍ حاصلين على نجمة ’ميشلان‘ وثلاثة من أفضل طهاة البيتزا في العالم. ويرافق هذه الأطايب تشكيلة من أفخر أنواع عصير العنب في العالم.

يوم الجولف في القمة الإيطالية (10 نوفمبر) – عقارات جميرا للجولف

بطولة عالمية للجولف فريدة من نوعها إذ تقدم للاعبين عند كل حفرة 5 محطات لتذوق المأكولات الإيطالية الفاخرة التي أعدها طهاة حاصلون على نجمة ’ميشلان‘. ويلي هذه البطولة حفل عشاء متميز يقدمه ذات الطهاة المهرة.

حفل عشاء “الأمم المتحدة حول المائدة الإيطالية” (12 نوفمبر) –  ’جي دبليو ماريوت ماركي دبي‘

يجمع هذا الحفل 180 طاهياً من 18 بلد حاصلين فيما بينهم على 25 نجمة ’ميشلان‘ لتقديم أشهى أطباقهم المميزة لما يقارب 600 ضيف.

مأدبة عشاء حصرية (13 نوفمبر) – ’سوشيال باي هاينز بك‘، ’والدورف أستوريا دبي بالم جميرا‘

يستضيف الشيف الشهير هاينز بك مأدبة عشاء رائعة لخبراء عصير العنب وعشاق الطهو على حدٍّ سواء. تحمل هذه الأمسية عنوان “أفضل الأسرار الخفية لعصير العنب الإيطالي‘ ويستضيفها مطعم ’سوشيال باي هاينز بك‘ الذي يديره الشيف بك شخصياً في الفندق الساحر ’والدورف أستوريا‘ في نخلة جميرا وذلك في 13 نوفمبر 2016.

ومن أبرز المسابقات خلال القمة:

كأس شيف الجيلاتو الثاني

يعدّ الجيلاتو ركناً أساسياً في ثقافة المطبخ الإيطالي وأحد وصفاته الشهيرة. ويجمع كأس شيف الجيلاتو أفضل طهاة الحلويات الإيطالية للتنافس على تقديم أشهى جيلاتو.

مسابقة الريزوتو العالمية الثامنة

تجمع مسابقة الريزوتو العالمية خيرة خبراء الطهاة وتهدف إلى التأكيد على تاريخ هذا الطبق الإيطالي الأصيل. هذا وتقوم لجنة من خبراء الطهو بالتحكيم في هذه المسابقة.

المسابقة السابعة لأفضل باستا إيطالية

تهدف هذه المسابقة إلى الترويج للطهاة والمطاعم ومصنعي الباستا الملتزمين بتزويد المستهلكين بأجود أنواع الباستا الإيطالية.  تقدم المسابقة مجموعة من أشهى أطباق الباستا التي يقيّمها مجموعة من الخبراء المتميزين.

القمة العالمية الرابعة للاسبريسو الإيطالي

تستقبل القمة أفضل السقاة المختصين بتقديم المشروب الإيطالي المفضل والأكثر شهرة. وتقوم لجنة تحكيم تتألف من 4 حكّام خبراء وحكم اختصاصي في تقنيات إعداد الإسبريسو بانتقاء أشهى اسبريسو يمكن إعداده. فليكن الفوز حليف الأفضل!

تتوفر المعلومات الكاملة عن البرنامج في الموقع www.italiancuisinesummit.com ابتداءً من 11 أكتوبر، 2016.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح أكبر احتفال عالمي بالمطبخ الإيطالي في تشيرين الثاني في دبي افتتاح أكبر احتفال عالمي بالمطبخ الإيطالي في تشيرين الثاني في دبي



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
المغرب اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 16:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
المغرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 20:49 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib