تعرفي على اليوم العالمي لأحمر الشفاه
آخر تحديث GMT 19:04:48
المغرب اليوم -

تعرفي على اليوم العالمي لأحمر الشفاه

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تعرفي على اليوم العالمي لأحمر الشفاه

أحمر شفاه
الرباط - المغرب اليوم

الكثير من السيدات يتباهون بأحمر الشفاه القرمزي الراقي الخاص بهم في 29 يوليو، ففي اليوم العالمي لأحمر الشفاه، من المحتمل أن يكون أحمر الشفاه موجوداً منذ آلاف السنين، وهو مصنوع من مجموعة من العناصر سواء من الأحجار الكريمة إلى الحشرات المكسرة. لقد أصبح أيضاً يرمز إلى الكثير من الأشياء للنساء خاصة عبر العصور، ولا يزال جزءاً مهماً للعديد من روتين الماكياج اليوم.
تاريخ يوم أحمر الشفاه

اليوم الوطني لأحمر الشفاه هو احتفال ممتع للغاية بكل ما قدمه أحمر الشفاه لنا فالحياة أكثر متعة معه! كما أن لها تاريخاً مثيراً للاهتمام أكثر مما تعتقد، من المرجح أن أول من وضع أحمر الشفاه كان من السومريين القدماء. لا تزين الأحجار الكريمة المكسرة شفاههم فحسب، بل تزين العيون والوجه أيضاً. انتشر أيضاً أحمر الشفاه بشكل ما في الصين القديمة باستخدام شمع العسل، وفي اليونان القديمة، حيث ارتدى المحظيات صبغات مشتقة من التوت على شفاههم.

نمت الشعبية في إنجلترا في القرن السادس عشر فقط، حيث تم ارتداء وجه أبيض لامع وشفاه قرمزية على نطاق واسع لسرقة مظهر الملكة إليزابيث. تم استخدامه فقط للمحظيات والممثلين، واعتبر غير مألوف أن يرتديه عامة الناس، بحلول القرن التاسع عشر، تم صنع أول أحمر شفاه تجاري مصنوع من شحم الغزلان وزيت الخروع وشمع العسل في فرنسا، وأخذ أحمر الشفاه تماماً.

سرعان ما اشتعلت الولايات المتحدة بوضع أحمر الشفاه بفرشاة بدلاً من الأنبوب. في الحرب العالمية الثانية كان أحمر الشفاه نادراً، وبدأوا بتعبئته في أنابيب بلاستيكية وورقية. تم اختراع أول أحمر شفاه يدوم طويلاً بدون تلطيخ أيضاً خلال هذه الفترة، انتشر عدد ظلال أحمر الشفاه منذ أوائل القرن العشرين، عندما كانت الألوان محدودة. جلب كل عقد أسلوبه الجديد والظلال الجديدة المشهورة. في السبعينيات، تم تقديم ألوان ممتعة مثل الأزرق الداكن المتلألئ والأخضر الليموني المتجمد!

اليوم تهيمن مقاطع الفيديو الخاصة بالمكياج على منصات الوسائط الاجتماعية مثل Instagram و YouTube، ويرتقي بعض فناني الماكياج إلى شهرة كبيرة، ويكسبون رزقهم من التوصية بأنواع مختلفة من أحمر شفاه وتجربتها لمشاهديهم. نمت صناعة أحمر الشفاه لتصبح لاعباً ضخماً في مجال المكياج وتوفر فرصة للمستخدمين للتعبير عن أنفسهم من خلال المكياج.


طرق الاحتفال بيوم أحمر الشفاه

يتم اليوم تجربة جميع أنواع ظلال أحمر الشفاه، ويتم توسيع المجموعات بإضافات جديدة. يمكن لأولئك الذين يخجلون من ارتداء الألوان الزاهية في يوم عادي اغتنام هذه الفرصة للخروج من مناطق الراحة واختيار أحمر الشفاه الجريء لإبهار أصدقائهم وزملائهم في العمل. بروح اليوم، بعض الفتيات يحصلن على أحمر شفاههن الأول والبعض الآخر ممن لم يسبق لهن وضع أحمر الشفاه لديهم عذر رائع لتجربة البعض.

تعرض العلامات التجارية للمكياج أحمر الشفاه الخاص بها على وسائل التواصل الاجتماعي وهناك زيادة في مقاطع الفيديو التي تركز على أحمر الشفاه في مجتمع المكياج على YouTube أيضًا. هناك العديد من قوام أو ظلال أحمر الشفاه المتاحة الآن، لذلك من المعتاد تجربة شيء مختلف اليوم. نحن لا نقول لا لمزيد من أحمر الشفاه.

قد يهمك أيضاً

أفكار متنوعة لتطبيق أحمر الشفاه السائل

موضة ألوان أحمر الشفاه للعروس في ربيع 2022

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على اليوم العالمي لأحمر الشفاه تعرفي على اليوم العالمي لأحمر الشفاه



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها
المغرب اليوم - طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib