وصفات صحية قليلة الكوليسترول
آخر تحديث GMT 22:11:09
المغرب اليوم -

وصفات صحية قليلة الكوليسترول

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وصفات صحية قليلة الكوليسترول

وصفات صحية
القاهرة ـ المغرب اليوم

يهدد إرتفاع مستوى الكوليسترول بالدم بأمراض السمنة التي تتسبب في كثير من الأمراض الأخرى كإرتفاع ضغط الدم و أمراض القلب و تصلب الشرايين لهذا نقدم عددًا من الوجبات القليلة الكوليسترول .
أولًا سلطة الفتوش : يمتاز هذا الطبق بأنه مغذي و مفيد و لا يحتوي على نسبة عالية من الزيوت المسبب الأساسي للكوليسترول ، المقادير خس مفروم واحدة طماطم متوسطة الحجم مقطع مكعبات ( 3 وحدات) خيار مقطع شرائح ( 3 وحدات ) بصل أخضر مفروم (7 حبات) فجل مقطع شرائح ( 6 وحدات) فليفلة متوسطة الحجم ، بقدونس مفروم ، نعناع مفروم ، خبز محمص و مقطع ( اسمر) ملعقة سماق ، فحص ثوم مهروس ، ربع كوب ليمون ، 5 ملاهق زيت زيتون و رشة ملح .
الطريقة / مزج الخضار بالكامل في وعاء و رش السماق عليه من ثم مزج مكونات الصلصة فوق الخضار من ثم إضافة الخبز المحمص و التقليب جيدًا من ثم التقديم ، هذه السلطة مناسبة لإفطار أو وجبة خفيفة بين الغداء و العشاء .
ثانيًا سندويش داجاج مع كلو سلو : يحتوى الدجاج على البروتين يمكن تناول هذه الوجبة على الغداء ، المقادير صدور دجاج فليلة ( 2وحدة ) مقطعة مكعبات صغيرة ، خبز باغيت متوسط الحجم (4 وحدات ) جزر مبشور ( 2 وحدة ) ملعقتين مايونيز لايت  ثلاث ملاعق زيت زيتون ، ملعقة كبيرة من عصير الليمون  فص ثوم و رشة ملح و للتتبيل اربع ملاعق ليمون ، ملعقة زيت زيتون و فص ثوم و أوريغانويابس .
الطريقة / مزج مكونات التتبيل جميعًا من ثم إضافة الدجاج و وضعه بالثلاجة لمدة ساعتين ، ثم وضع قطع الدجاج للقلي في المقلاه على نار معتدلة حتى تنضج جيدا ، لإعداد الكول سلو مزج الكرنب مع الجزر ثم المايونيز الدايت مع زيت الزيتون و عصير الليمون من ثم الثوم و الملح مع الخلط جيدًا ، ثم البدء بتوزيع الدجاج بين الباغيت (الخبز) و إضافة كمية من الكول سلو ، يمكنك تحميض الدجاج قليلًا و تقديمه ساخنًا .
ثالثًا رقاقات الجبن لايت : يمكن تناول هذه الوجبة في يوم تكسير الحمية المقادير 250 جرام من رقاق العجين مثلثة الشكل ، 250 جبن الفيتا المهروسة ، 200 جرام من جبن الموزاريلا مبشورة مع نصف كوب من البقدونس مع بيضة مخفوقة و ثلاث ملاعق دقيق مذابة في ملعقة ونصف ماء ، ملعقة زيت زيتون .
الطريقة / مزج الجبن مع البقدونس و البيض المخفوق ثم وضع ملعقة من الجبن الممزوج بالبقدونس و البيض على إحدى الرقاقات عند الانتهاء تدهن الصنية و تدخل الفرن يمكن دهنها بزيت الزيتون او أي زيت نباتي ، تقلب الرقائق حتى تحمر جيدا ( لا تتناولي هذه الوجبة إلا في يوم تكسير الرجيم فقط )
رابعًا فطيرة التفاح مع القرفة : تمتاز هذهالوجبة بأنها قليلة الدسم المقادير ثلاثة اكواب من التفاح المقشر و المقطع ، كوب و نصف من الدقيق ، نصف كوب جنبة خالية الدسم ، بنصف كوب زبدة نباتي ، بيضتين ، كوب سكر ، ملعقة صغير فانيليا ، ملعقة و نصف بايكينغ باودر ، ملعقة ملح ، ملعقة قرفة كبيرة .
الطريقة / خفق الجبن مع السكر و الفانيليا في الخلاط الكهربائي لمدة 5 دقائق ، من ثم إضافة البيض الواحده  تلو الأخرى ، نخلط الدقيق مع البايكنيج بودر و الملح في إناء اخر ثم النسكب الخليط فوق الجبن و نمزج المكونات ببطء ، من ثم خلط كوب السكر مع القرفة و نمزجهم مع التفاح ثم نضيفهم الى  الخليط حتي نحصل على عجينة سائلة ، ثم نسكب المكونات في صينية مقاس 20 سم مدهونة بالزيت ونضعها بالفرن المحمي من قبل على 170 فهرنهايت حتى تنفصل أطراف فطيرة التفاح عن الصينية .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وصفات صحية قليلة الكوليسترول وصفات صحية قليلة الكوليسترول



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:54 2024 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تنسيق التنانير الطويلة للمحجبات لإطلالة عصرية في شتاء 2025
المغرب اليوم - تنسيق التنانير الطويلة للمحجبات لإطلالة عصرية في شتاء 2025

GMT 15:50 2024 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

فالنسيا وجهة شاطئية مشمسة مليئة بالأنشطة المتنوعة
المغرب اليوم - فالنسيا وجهة شاطئية مشمسة مليئة بالأنشطة المتنوعة

GMT 22:11 1970 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

حميدتي يتهم مصر بشن غارات على قواته والقاهرة تنفي
المغرب اليوم - حميدتي يتهم مصر بشن غارات على قواته والقاهرة تنفي

GMT 15:42 2024 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

اختيار الإضاءة المثالية للديكور الداخلي المودرن
المغرب اليوم - اختيار الإضاءة المثالية للديكور الداخلي المودرن

GMT 11:52 2024 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أنغام تتّخذ قراراً جديداً حرصاً على إرضاء جمهورها
المغرب اليوم - أنغام تتّخذ قراراً جديداً حرصاً على إرضاء جمهورها
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib