الفلفل الأحمر يقي من السرطان ويخفض الوزن
آخر تحديث GMT 12:24:55
المغرب اليوم -
الموانئ العراقية تنفى ماتردد بشأن وجود تسرب نفطى فى المياه الإقليمية إيطاليا تسجل أكثر من 13 ألف إصابة و85 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال أسبوع آلاف الإسرائيليين يهرعون إلى الملاجئ بعد سماع دوي صفارات الإنذار في قيساريا والخضيرة وحيفا شمال الأراضي الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين في هجوم إطلاق النار بمنطقة يافا إلى 7 أشخاص مقتل 3 مسعفين جراء قصف إسرائيلي استهدف مراكز للإسعاف في بلدات جويا وجدلزون وعيناتا جنوب لبنان إسرائيل تُنذر سكان 25 قرية جنوب لبنان بضرورة الإخلاء إلى ما وراء نهر الأولي وزارة الصحة في غزة تُعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على غزة حيث بلغ عدد القتلى 41870 و 97166 مصاباً وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان
أخر الأخبار

الفلفل الأحمر يقي من السرطان ويخفض الوزن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الفلفل الأحمر يقي من السرطان ويخفض الوزن

الفلفل الأحمر
القاهرة ـ المغرب اليوم

عن فوائد الفلفل الأحمر الحار يجيب عن هذا السؤال الدكتور عمر محمد عبد السلام أستاذ ورئيس قسم السموم والمخدرات والمنشطات بالمركز القومي للبحوث قائلا..يعتبر الفلفل الأحمر وكذلك الأخضر من الأغذية التي يتناولها الإنسان بكثرة في غذائه وذلك لطعمه والقيمة الغذائية لاحتوائه على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ج وفيتامين أ وكذلك بيتاكاروتين.. ويحتوى الفلفل الأحمر والأخضر اللاسع على مادة الكابسيسن وهى التي تسبب هذا الإحساس اللاسع . و مادة الكابسيسن الموجودة في الفلفل الأحمر .. تؤدى إلى زيادة  تيار الدم في الأوعية الدموية الدقيقة للمعدة والأمعاء وهذا يؤدى إلى حماية جدار المعدة من التأثير الضار للعديد من الأدوية والكحول , كما إن اعطاء الكابسيسن يؤدى إلى انخفاض إفراز الحامض المعدي ( حامض الهيدروكلوريك) والذي تفرزه المعدة والذي يقوم بدور هام في هضم الطعام .. وبالتالي يمكن القول إن مادة الكابسيسن تحمى جدار المعدة عن طريق زيادة تيار الدم للغشاء المبطن لجدار المعدة وأيضا نتيجة لانخفاض إفراز الحمض المعدي .

وقد أثبتت الأبحاث والدراسات الحديثة إن تناول الفلفل الأحمر أو المادة الفعالة به يؤدى إلى الإقلال من نسبة الدهون بالدم حيث أن الكابسيسن يعمل على استثارة مستقبلات خاصة به توجد على الخلايا الدهنية ومع استثارة هذه المستقبلات تؤدى إلى دخول الكالسيوم إلى الخلايا ومنع تراكم الدهون بالخلايا الدهنية بالجسم وعدم نموها إلى خلايا دهنية ناضجة ولكن في الأشخاص الذين يعانون من السمنة توجد المستقبلات الحسية على الخلايا الدهنية بعدد اقل من الشخص النحيف . ويؤدى كذلك تناول الفلفل الأحمر إلى الإقلال من الشهية والى زيادة حرق الدهون بالجسم مما له أيضا دور مساهم في الإقلال من السمنة , ويبدو انه في المستقبل سوف يتوصل العلماء إلى إنتاج أدوية من مركبات تستطيع أن تعمل عمل مادة الكابسيسن باستثارة المستقبلات الحسية على الخلايا الدهنية وبالتالي تستخدم لعلاج السمنة ,وايضا لمادة الكابسيسن تأثير على تكوين الحصوات المرارية وحماية خلايا الكبد وتخلص الجسم من التعب والإجهاد , أما الكبسولات التي تحتوى على الفلفل الأحمر فلماذا شراؤها والفلفل الأحمر متوفر بالأسواق وسعره رخيص جدا بالمقارنة . كما أن الأبحاث التي أجريت في الأعوام الأخيرة اثبتت إن لمادة الكابسيسن فى الفلفل الأحمر  تأثيرا مضادا لبعض الأنواع من الخلايا السرطانية وتؤدى إلى الإسراع من دورة الموت المبرمج للخلايا السرطانية , بالإضافة إلى أن الكابسيسن موجود بالفعل في العديد من المراهم لعلاج بعض الأمراض الجلدية والروماتيزمية والموجودة بالصيدليات لأنه يؤدى إلى زيادة تيار الدم وبالتالي تحسن الدورة الدموية موضعيا .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفلفل الأحمر يقي من السرطان ويخفض الوزن الفلفل الأحمر يقي من السرطان ويخفض الوزن



GMT 11:19 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

فص ثوم يكسبك 5 فوائد صحية مذهلة

GMT 11:17 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

فوائد مذهلة لتناول التمر

GMT 11:11 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

حتساء الماء الدافئ يسهل عملية الهضم

GMT 11:08 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

مشروبات قد تقلل مستويات الكوليسترول في الدم

GMT 17:35 2024 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

أهم أنواع المكسّرات وفوائدها العظيمة للجسم

GMT 17:32 2024 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

5 فوائد لتناول الزبادي كل صباح

جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:20 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
المغرب اليوم - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 08:16 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
المغرب اليوم - الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم

GMT 07:16 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 09:31 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

ليونيل ميسي يكشف أكثر خصم أزعجه في مسيرته

GMT 12:24 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج الحمل السبت26-9-2020
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib