أفضل 10 أطعمة لتنظيف النفايات من الدم
آخر تحديث GMT 06:22:36
المغرب اليوم -
وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفا و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصاباً منظمة الصحة العالمية تُعلن أكثر من 6% من سكان قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا في عام منظمة الصحة العالمية تُعلن إخلاء 3 مستشفيات جنوب لبنان والادعاءات الإسرائيلية لا تبرر استهدافها منظمة الصحة العالمية تؤكد 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي
أخر الأخبار

أفضل 10 أطعمة لتنظيف النفايات من الدم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أفضل 10 أطعمة لتنظيف النفايات من الدم

أفضل 10 أطعمة لتنظيف النفايات من الدم
القاهرة - المغرب اليوم

الكليتين هما أعضاء صغيرة في الجسد لا تتعدى الواحدة منهما حجم الرسغ، لكنهما تقومان بدور عظيم، فوظيفة الكلى هي تنظيم المواد الكيميائية والسوائل في الجسم، وتنظيف النفايات من الدم، ونظرًا لأهمية الدور الذي تقوم به الكلى فعلينا اختيار الأطعمة التي تمدهما بالدعم الغذائي، وتجنبهما من التعرض للتلف وإليكِ قائمة بأهم ١٠ أطعمة تفيد الكلى:

1- الفلفل الأحمر :الفلفل الأحمر قليل في "البوتاسيوم"، لكن طعمه غني، يتميز باحتوائه على فيتامين "أ" "ج" و"ب٦" وحمض "الفوليك" وكثير من الألياف، يحتوي الفلفل الأحمر أيضًا على مادة "الليكوبين" المضادة للأكسدة، التي تقي من السرطان.

2- الكرنب : الكرنب غني بـ"الفايتوكيميكالز" التي تحارب السرطان وتحسن صحة القلب والأوعية، كذلك الكرنب غني بفيتامين "ج" و"ب٦" وحمض "الفوليك" والألياف، كما أنه منخفض في "البوتاسيوم".

3- القرنبيط : القرنبيط غني بفيتامين "ج" والفوليات والألياف، وهو يحتوي كذلك على مركبات تساعد الكلى على تفتيت المواد السامة التي قد تضر الأغشية.

4-الثوم والبصل : الثوم يساعد على منع الالتهابات وخفض الكوليسترول، وهو غني بالمواد المضادة للأكسدة، مما يجعله إضافة مثالية لكثير من الأطباق.

أما البصل، فهو غني بمادة كميائية تمنع ترسب الدهون في الأوعية الدموية، وتمنع الأكسدة، البصل أيضا يحتوي علي القليل من "البوتاسيوم"، لكنه غني بـ"الكروميوم"، الذي يساعد على هضم الدهون والبروتينات والكاربوهيدريتس.

5- التفاح : التفاح غني بالألياف.. ويتميز بخفض الكوليسترول ومنع الإمساك والوقاية من السرطان وأمراض القلب، فكما يقول المثل الإنجليزي.. "تفاحة في اليوم.. تقي من زيارة الطبيب"، يمكنك أكله أو تناوله كعصير.

6- التوت والفراولة والكرز : التوت والفراولة غنيان بفيتامين "ج" والألياف و"المنغانيز"، وهما صديقان للكلى، وبهما مواد مضادة للأكسدة تساعد على بناء جسم صحي.

أما الكرز فهو يتميز بالمواد المضادة للأكسدة، وكذلك "الفايتوكيميكالز"، التي تحمي القلب وتمنع الالتهابات.

7- العنب الأحمر:  العنب الأحمر يمنع الأكسدة وجلطات الدماء ويساعد على سهولة تدفق الدم، احرصي على اختيار العنب ذو الجلد الأحمر أو البنفسجي الغامق لأنه أغني بالمواد التي تمنع الأكسدة.

8- بياض البيض : بياض البيض من أغنى أنواع الطعام بالبروتين، ويحتوي على "فوسفور" أقل بكثير من صفار البيض أو اللحوم، لذلك هو أفضل للكلى.

9-السمك الغني بـ "الأوميغا ٣"من مزايا زيوت "الأوميغا3" الكثيرة أنها تحتوي على مواد مضادة للالتهابات، والتي تقي من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، ستجدي زيوت "الأوميغا ٣" في التونة والسلمون والرنجة.

10- زيت الزيتون : يحتوي زيت الزيتون على مواد مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، لذلك فقد وجد الباحثون أن الطبخ بزيت الزيتون أكثر صحة من غيره، لذا عليكِ بزيت الزيتون.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل 10 أطعمة لتنظيف النفايات من الدم أفضل 10 أطعمة لتنظيف النفايات من الدم



GMT 11:19 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

فص ثوم يكسبك 5 فوائد صحية مذهلة

GMT 11:17 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

فوائد مذهلة لتناول التمر

GMT 11:11 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

حتساء الماء الدافئ يسهل عملية الهضم

GMT 11:08 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

مشروبات قد تقلل مستويات الكوليسترول في الدم

GMT 17:35 2024 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

أهم أنواع المكسّرات وفوائدها العظيمة للجسم

GMT 17:32 2024 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

5 فوائد لتناول الزبادي كل صباح

جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib