بليسكوفا تتغلّب على بافليوتشنكوفا للمرة الأولى بعد تصدّرها تصنيف التنس
آخر تحديث GMT 23:59:45
المغرب اليوم -

كوزنتسوفا تخرج من "كأس روجرز" بجانب مواطنتها الروسية إيلينا فسنينا

بليسكوفا تتغلّب على بافليوتشنكوفا للمرة الأولى بعد تصدّرها تصنيف التنس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بليسكوفا تتغلّب على بافليوتشنكوفا للمرة الأولى بعد تصدّرها تصنيف التنس

كارولينا بليسكوفا
القاهرة- محمد عبد الحميد

بدأت كارولينا بليسكوفا عهدها كمصنفة أولى عالميًا، بفوز باهت 6-3 و6-3 على أنستاسيا بافليوتشنكوفا، في يوم مزدحم خاضت فيه 8 لاعبات من أول 10 مصنفات على العالم مواجهات، الليلة الماضية في كأس روجرز للتنس، في تورونتو، وواجهت بليسكوفا، التي كانت تشارك في أول بطولة لها منذ هزيمتها المفاجئة في الدور الثاني بويمبلدون، صعوبات في ضربة إرسالها الأولى، وفقدت تركيزها كثيرا، لكن اللاعبة التشيكية لم تواجه أي تهديد حقيقي وتفوقت على منافستها الروسية المصنفة 19 في 70 دقيقة.

وقالت بليسكوفا، إنّها "كنت متوترة قليلا قبل المباراة، لكن خلالها شعرت بتحسن خاصة في النهاية، أعتقد أنه لم يكن أفضل أداء عندي، لكني كنت أحاول التحسن خلال المباراة، سعيدة بالتأكيد بتأهلي للدور التالي، المباراة الأولى دائما صعبة"، وسارت المجموعتان بطريقة مشابهة إذ تقدمت بليسكوفا 5-1 في الأولى و3-صفر في الثانية، وسمح فقدان التركيز لبافليوتشنكوفا بكسر إرسال منافستها التشيكية ثم الحفاظ على إرسالها لتقلص الفارق، لكن بليسكوفا تجاوزت تراجعها الوجيز في كل مرة وحققت انتصارها الأول وهي على قمة التصنيف العالمي في سابع فرصة تتاح لها لكسر الإرسال.

وبدأ اليوم المدجج بالنجوم على الملعب الرئيسي بترويض المصنفة الرابعة جاربين موجوروزا بطلة ويمبلدون للبلجيكية الصاعدة من التصفيات كيرستن فليبكنز بنتيجة 7-5 و6-2، وحققت المصنفة الثانية سيمونا هاليب فوزا سهلا نسبيا على مجدالينا ريباريكوفا، التي بلغت قبل نهائي ويمبلدون على نحو مفاجئ، بنتيجة 6-3 و6-4 بينما تفوقت المصنفة الثالثة أنجليكه كيربر على دونا فيكيتش 6-4 و7-6.

وتعين على الأميركية فينوس وليامز، في أول بطولة لها منذ تأهلها لنهائي ويمبلدون، القتال مجددا من أجل الصعود للدور التالي إذ هزمت كاترينا سينياكوفا (21 عاما) بواقع 7-5 و7-5، وتفوقت وليامز على منافستها التشيكية بفضل 12 ضربة إرسال ساحقة كما تجاوزت العديد من نقاط كسر الإرسال المهدرة، إذ استفادت فقط من 4 نقاط من بين 13 فرصة أتيحت لها.

وستلتقي اللاعبة الأميركية البالغ عمرها 37 عاما مع إيلينا سفيتولينا، وواصلت الأميركية الشابة كاثرين بيليس مسيرتها الرائعة على الملاعب الصلبة في أمريكا الشمالية بعدما أسقطت الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا المصنفة الثامنة 6-4 و7-5 لتبلغ الدور الثالث، ووصلت اللاعبة البالغة من العمر 18 عاما إلى تورونتو بعد تأهلها إلى قبل النهائي الأسبوع الماضي في بطولة ستانفورد.

وخرجت كوزنتسوفا من البطولة بجانب مواطنتها الروسية إيلينا فسنينا المصنفة 16، التي خسرت 6-3 و5-7 و6-4 أمام الأسترالية الصاعدة من التصفيات آشلي بارتي، بينما تفوقت التشيكية لوسي سفاروفا على دومينيكا سيبولكوفا المصنفة 11 بنتيجة 6-2 و6-4، وفي مفاجأة أخرى خسرت البريطانية جوهانا كونتا المصنفة السابعة أمام إيكاترينا مكاروفا 5-7 و7-6 و6-3.

وتأهلت المصنفة العاشرة أجنيشكا رادفانسكا بسهولة على حساب تيميا بابوش بواقع 6-صفر و6-1 بينما خرجت بترا كفيتوفا على يد سلون ستيفنز بنتيجة 7-6 و3-6 و6-2.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بليسكوفا تتغلّب على بافليوتشنكوفا للمرة الأولى بعد تصدّرها تصنيف التنس بليسكوفا تتغلّب على بافليوتشنكوفا للمرة الأولى بعد تصدّرها تصنيف التنس



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 23:49 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي
المغرب اليوم - فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي

GMT 22:07 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"عنكبوت" فيراري ينطلق بقوة 1000 حصان نسخة مكشوفة من SF90

GMT 08:20 2018 الإثنين ,02 إبريل / نيسان

يارا تظهر بإطلالة مثيرة في فستان أخضر مميز

GMT 11:17 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر الريال القطرى أمام الجنيه المصرى اليوم الأربعاء 23-11-2022

GMT 14:49 2021 الخميس ,26 آب / أغسطس

4 ساعات غطس للرجل المغامر

GMT 03:18 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

منظمة الصحة العالمية تزف بشرى سارة بشأن "كورونا"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib