محكمة بريتوريا العليا تحكم بحبس العداء أوسكار بيستوريوس 6 أعوام
آخر تحديث GMT 19:02:32
المغرب اليوم -

بسبب ضلوعه في قتل صديقته ريفا ستيكامب

محكمة بريتوريا العليا تحكم بحبس العداء أوسكار بيستوريوس 6 أعوام

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - محكمة بريتوريا العليا تحكم بحبس العداء أوسكار بيستوريوس 6 أعوام

العداء أوسكار بيستوريوس
لندن - المغرب اليوم

حُكِم على العداء الجنوب أفريقي المبتور الساقين أوسكار بيستوريوس المتهم بقتل صديقته ريفا ستينكامب في 2013، الأربعاء، بالسجن لمدة 6 أعوام، وأوضحت القاضية ثوكوزيل ماسيبا في محكمة بريتوريا العليا: "أفرض على المتهم بقتل الراحلة ريفا ستينكامب السجن لمدة 6 أعوام"، وأدرجت القاضية عوامل مخففة لتخفيض العقوبة أقل من نصف المدة التي لا تقل عن 15 عامًا بتهمة القتل، بما في ذلك ادعاء العداء بأنه كان يطلق النار على متسلل إلى منزله.

وعانق بيستوريوس (29 عامًا) عائلته قبل نقله خارج قاعة المحكمة إلى سجنه ليقضي عقوبته، وقد لا يكون هذا الحكم نهاية معركة قانونية طويلة، اذ يمكن لبيستوريوس أو الدولة اطلاق جولة نهائية من الطعون بشأن مدة السجن، ولكن بحسب محاميه أندرو فاوسيت، لن يستأنف بيستوريوس القرار: "نحترم حكم القاضية ماسيبا ولن نقدم طلبًا للاستئناف، فسيقوم أوسكار بتنفيذ عقوبته".

وحكمت محكمة البداية على بيستوريوس في 2014 بالسجن 5 أعوام لارتكابه جريمة "القتل غير العمد"، لكن محكمة الاستئناف العليا طعنت في كانون أول/ديسمبر 2015 بهذا الحكم، معتبرة انه ارتكب جريمة "القتل العمد" التي تصل عقوبتها إلى السجن 15 عامًا.

وأمر القضاء الجنوب أفريقي في 8 كانون أول/ديسمبر بإطلاق سراحه بـ"كفالة قيمتها 10 آلاف راند (690 دولار)"، وربط ذلك بشروط عدة منها الإقامة الجبرية لدى عمه في بريتوريا مع إمكانية الخروج من السابعة صباحًا حتى منتصف النهار في دائرة شعاعها 20 كلم عن المنزل المقيم فيه، مع وضعه أيضًا تحت المراقبة الإلكترونية.

وفرض بيستوريوس الذي ولد عام 1986 وبترت ساقاه بعد بلوغه 11 شهرًا، نفسه نجمًا في دورة الألعاب الأولمبية عام 2012 في لندن، حيث بلغ الدور نصف النهائي في سباق 400 م، وشارك مع منتخب بلاده في سباق التتابع 4 مرات 100 م، وأضحى أول رياضي مبتور الساقين يخوض الأولمبياد، وبعد اسبوعين حصد ذهبيتي 400 م والتتابع 4 مرات 100 م في الدورة البارالمبية، وحل ثانيًا في 200 م.

وحاول بيستوريوس المشاركة في دورة بكين الأولمبية عام 2008، لكنه حرم من ذلك، حتى لا يحصل على ميزة إضافية من خلال الانصال "الشفرات" المصنوعة من مادة الكربون التي يستخدمها كأطراف اصطناعية، لكن محكمة التحكيم الرياضي نقضت الحكم بعد تقدمه باستئناف.

وعلى رغم الجدل الذي أثاره، أحرز بيستوريوس في بكين ذهبيات 100 م و200 م و400 م في المنافسات البارالمبية لذوي الحاجات الخاصة، وشارك بيستوريوس في بطولة العالم في مدينة دايغو الكورية الجنوبية عام 2011، وأصبح أول عداء معاق يقاسم "الأصحاء" منصة التتويج إثر حلوله ثانيًا في سباق 400 م.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة بريتوريا العليا تحكم بحبس العداء أوسكار بيستوريوس 6 أعوام محكمة بريتوريا العليا تحكم بحبس العداء أوسكار بيستوريوس 6 أعوام



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بوخارست - المغرب اليوم

GMT 10:45 2024 الأحد ,30 حزيران / يونيو

"طيران الرياض" يتعاون مع مصمم الأزياء محمد آشي
المغرب اليوم -

GMT 15:30 2024 الأحد ,30 حزيران / يونيو

تركيا ترفض تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود
المغرب اليوم - تركيا ترفض تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود
المغرب اليوم - أفضل أنواع النباتات التي تمتص الحرارة في المنزل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib