بنفيكا يسعى لفك نحس ربع النهائي امام بايرن ميونيخ القوي
آخر تحديث GMT 18:52:14
المغرب اليوم -

بنفيكا يسعى لفك نحس ربع النهائي امام بايرن ميونيخ القوي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بنفيكا يسعى لفك نحس ربع النهائي امام بايرن ميونيخ القوي

بايرن ميونيخ و بنفيكا
الرباط-المغرب اليوم

يسعى بنفيكا البرتغالي في ظل معاناته من الغيابات، لتحقيق مفاجأة أمام جمهوره الشغوف في مواجهة قوة بايرن ميونيخ الألماني أحد أبرز المرشحين للقب، وذلك في اياب ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، غدا الأربعاء، على ملعب النور.

ويصل الفريقان للمباراة وكل منهما يتصدر مسابقة الدوري المحلي في بلاده، ولكن عند هذه النقطة تنتهي أوجه التشابه بين بايرن وبنفيكا، الذي خسر مباراة الذهاب بهدف نظيف.

يوجد بين الفريقين فارق كبير على صعيد الميزانية والأسماء الرنانة، حيث يعد الفريق البافاري الخصم الأوفر حظا للعبور لنصف النهائي بل واللقب.

ويغيب عن المباراة البرازيلي جوناس، هداف الفريق ومتصدر سباق الحذاء الذهبي حتى الآن، بسبب الايقاف، بل ومن المحتمل ألا يشارك صانع الألعاب الأرجنتيني نيكولاس جايتان بسبب معاناته من مشاكل بدنية.

من ناحيته، سيتوجب على مدرب بايرن ميونيخ، بيب جوارديولا، مجابهة أجواء ملعب النور المشتعلة في ظل غياب أحد أهم نجومه، الهولندي آريين روبن الذي لا يزال يتعافى من اصابته.

وعلى الرغم من الخسارة في الذهاب، إلا أن الفريق البرتغالي يحلم يقظا بامكانية تحقيق المفاجأة والتأهل لنصف النهائي لأول مرة منذ انطلاق دوري الأبطال بمسماه هذا في موسم 1992-1993.

وحينما كانت البطولة تحمل لقب كأس أوروبا، التي توج بها الفريق البرتغالي مرتين في مطلع الستينيات، فإن بنفيكا وصل لهذه المرحلة 8 مرات.

بالعودة للحقبة الحديثة، تحول ربع النهائي إلى عقدة بالنسبة لفريق "النسور" الذي لم يستطع أن يحلق أبعد منه في البطولة بالتعرض للاقصاء موسم 1994-1995 أمام ميلان الإيطالي و2005-2006 أمام برشلونة و2011-2012 أمام تشيلسي الإنجليزي.

يمكن لمدرب بنفيكا روي فيتوريا الافتخار بقدرته على تكوين فريق صلب في موسمه الأول، حيث لم يتغير أداء الفريق على مدار الموسم تقريبا على الرغم من الاصابات والغيابات التي عانى منها على مداره.

تجدر الاشارة أيضا إلى لاعبي قطاع الناشئين مثل السويدي لينديلوف والبرتغاليين ريناتو سانشيس وجونسالو جيديش، حيث أصبح للثنائي الأخير تحديدا دور وأهمية داخل الفريق على الرغم من صغر سنهما.

ولم يؤثر حتى غياب قائد الفريق، البرازيلي لويساو لفترة طويلة على أداء بنفيكا، حيث تعافى الأخير مؤخرا ولكن مشاركته غدا كلاعب أساسي تعد محل شك.

يتصدر بنفيكا الدوري البرتغالي بفارق نقطتين عن سبورتنج لشبونة، هذا بخلاف أن التوفيق يقف بجانبه بصورة كبيرة للغاية مؤخرا، حيث حقق أخر فوز له هذا الأسبوع بهدف في الدقائق الأخيرة سجله المكسيكي راؤول خيمينيز.

من جانبه، فإن بايرن ميونيخ يصل للمباراة في وضع غريب، فعلى الرغم من استمراره بحصد النقاط محليا، إلا أن هناك انخفاض ملحوظ في القوة والحدة التي يلعب بها الفريق البافاري منذ عودته الملحمية أمام يوفنتوس في دور الـ16.

وبدأ نقاش في ألمانيا كما في الموسم الماضي، بخصوص اذا ما كان مدرب الفريق بيب جوارديولا يطالب لاعبيه بفعل ما هو مطلوب فقط من أجل حصد النقاط في البوندسليجا، مع توفير الجهد والقوى اللازمة لمباريات دوري الأبطال.

وتكمن المشكلة في أن مباراة الذهاب مع بنفيكا ربما تفند هذه النظرية، خاصة وأن الفوز كان بهدف واحد، لذا فإن هناك شكوك حول اذا ما كان الفريق البافاري استنفد طاقته بالفعل.

وسيظل هذا الشك قائما لحين موعد أول اختبار حقيقي للبايرن بعد يوفنتوس، مع العلم بأن من ضمن الأمور الأخرى المقلقة أن الثنائي روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر أصحاب 36 هدفا و28 هدفا في المباريات الرسمية هذا الموسم لم يسجلا منذ ثلاث مباريات.

ومن بين الأنباء الجيدة بالنسبة لجوارديولا عودة كينجسلي كومان، أحد مفاتيح العودة الأسطورية أمام يوفنتوس، والمدافع مهدي بن عطية، ولكن مشاركتهما في التشكيل الأساسي بمباراة الغد لا تزال غير مؤكدة.

التشكيل المتوقع:

بنفيكا: إدرسون وأندريه ألميدا ولينديلوف وجارديل واليسيو وساماريس وريناتو سانشيس وبيتسي وراؤول خيمينيز وتاليسكا (جايتان) وميتروجولو.

بايرن ميونيخ: نوير وكيميتش وخابي مارتينيز وآلابا ولام وفيدال ودوجلاس كوستا ومولر وتياجو وريبيري وليفاندوفسكي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنفيكا يسعى لفك نحس ربع النهائي امام بايرن ميونيخ القوي بنفيكا يسعى لفك نحس ربع النهائي امام بايرن ميونيخ القوي



GMT 09:28 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
المغرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 18:18 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

غوتيريش يحذر من مخاطر تحويل لبنان إلى غزة أخرى
المغرب اليوم - غوتيريش يحذر من مخاطر تحويل لبنان إلى غزة أخرى

GMT 23:49 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي
المغرب اليوم - فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib