برشلونة يسعى لاستكمال تفوقه على أرسنال في دوري الأبطال
آخر تحديث GMT 16:14:33
المغرب اليوم -
أخر الأخبار

على ملعب الإمارات في العاصمة لندن

برشلونة يسعى لاستكمال تفوقه على أرسنال في دوري الأبطال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - برشلونة يسعى لاستكمال تفوقه على أرسنال في دوري الأبطال

رشلونة الإسباني
لندن - سليم كرم

تستكمل مباريات ذهاب دور ثمن النهائي، الثلاثاء، بمباراتين ناريتين ، عندما يحل برشلونة الإسباني حامل اللقب ضيفًا على أرسنال الإنجليزي ، فيما يلعب يوفنتوس الإيطالي مع ضيفه بايرن ميونيخ الألماني، في العاشرة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة.

ويدير الحكم التركي جونيت تشاكر مباراة أرسنال وبرشلونة، بينما سيكون الحكم الإنجليزي مارتن أتكينسون لمباراة يوفنتوس وبايرن ميونخ.

على ملعب الامارات، يدخل برشلونة الإسباني وهو يتطلع لمواصلة مشواره إلى أن يصبح أول فريق يحتفظ باللقب في 26 عامًا، حيث يقف مجددًا بين أرسنال وحلم إحراز اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.

ويعيش الفريق الكتالوني فترة جيدة على المستوى البدني والفني بالإضافة إلى معنويات اللاعبين المرتفعة ، حيث لم يخسر منذ هزيمته 2-1 على ملعب إشبيلية في أكتوبر الأول الماضي لمدة 32 مباراة متتالية بكافة المسابقات مع المدرب لويس إنريكي.

وسبق لبرشلونة ان حرم ارسنال من اللقب بالفوز عليه في نهائي 2006 (2-1) ثم اقصاه من الدور ربع النهائي عام 2010 حين تعادلا ذهابا في لندن 2-2 ، وفاز النادي الكتالوني ايابا 4-1 بفضل رباعية لنجمه الارجنتيني ليونيل ميسي، ومن الدور الثاني عام 2011 حين فاز الفريق اللندني ذهابا على ارضه 2-1 قبل ان يخسر ايابا 1-3.

ويأمل فريق المدرب الفرنسي ارسين فينجر ان يسترد اعتباره امام برشلونة من اجل بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الاولى منذ 2010 ، لكن المهمة ستكون صعبة بالتأكيد خصوصا ان فريق المدرب لويس انريكي الذي سجل مرتين في شباك "المدفعجية" يقدم مستوى رائعا وهو قادم من فوزه الثامن على التوالي في الدوري المحلي، معززا بذلك رقمه القياسي بالمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثانية والثلاثين على التوالي، محطما رقم الايطالي كارلو انشيلوتي مع ريال مدريد.

وسيتلقى مدرب برشلونة دفعة جيدة مع عودة المدافع جيرارد بيكيه والذي حصل على راحة أمام لاس بالماس إضافة لانتهاء إيقاف لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس.

وقال لويس إنريكي: "في لحظة ما وبسبب الهجوم واجهنا هجمات مرتدة أكثر من المعتاد وضغط علينا المنافس بشكل أكبر بحثا عن التعادل في آخر عشر دقائق".

في المقابل، يدخل أرسنال الذي ينافس بقوة على لقب الدوري المحلي، حيث يتخلف بفارق نقطتين عن ليستر سيتي المتصدر، مباراة الثلاثاء بمعنويات مهزوزة بعض الشيء لأنه سيضطر إلى خوض مباراة معادة مع هال سيتي من الدرجة الأولى بعد اكتفائه بالتعادل مع الأخير على ستاد الإمارات سلبًا السبت في الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس المحلية التي توج بلقبها في الموسمين الآخيرين.

ويدرك فينغر صعوبة المهمة التي تنتظر فريقه في ظل وجود الثلاثي القاتل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار في صفوف الضيف الكتالوني.

وسيعود إلى أرسنال ، الذي يخوض الدور الثاني للموسم السادس عشر على التوالي، لاعب وسطه الألماني مسعود أوزيل الذي كان من بين تسعة تعديلات أجراها فينغر على التشكيلة التي واجه فيها هال سيتي، وذلك بعد تعافيه من الإنفلونزا.

وقال الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال لموقع النادي على الإنترنت: "نحتاج لتماسك شديد يوم الثلاثاء لأنه يجب علينا الدفاع بشكل جيد واستغلال استحواذنا على الكرة لأقصى درجة".

وفي حال تمكن برشلونة من تجديد تفوقه على أرسنال فسيبلغ الدور ربع النهائي للموسم التاسع على التوالي.

يوفنتوس – بايرن ميونخ

وفي المباراة الأخرى ، يعود العملاق البافاري بايرن ميونيخ إلى تورينو بذكريات جميلة حيث مر إلى ملعب يوفنتوس في طريقه إلى الفوز بلقبه الخامس والأخير عام 2013، وفاز بايرن حينها ذهابًا على "اليانز أرينا" 2- صفر، ثم جدد الفوز على "السيدة العجوز" في تورينو بالفوز على بطل إيطاليا 2- صفر أيضًا.

وستكون المباراة مميزة بالنسبة للاعبي بايرن، التشيلي أرتورو فيدال، والفرنسي كينجزلي كومان، حيث ستجمعهما بالفريق الذي تركاه الصيف الماضي من أجل الالتحاق بالعملاق البافاري الذي يخوض مواجهته الثانية مع "بيانكونيري" في الأدوار الإقصائية بعد عام 2013، كما يضم المضيف الإيطالي لاعب بايرن السابق الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

ويدخل بايرن إلى اللقاء بمعنويات جيدة بعد فوزه على دارمشتات 3-1 في الدوري المحلي، وذلك خلافا ليوفنتوس الذي أصبحت صدارته مهددة بعد أسبوع فقط على تربعها عليها بسبب اكتفائه بالتعادل السلبي مع بولونيا.

وحذر نجم بايرن توماس مولر رفاقه في الفريق بأن مباراة الثلاثاء مختلفة تمامًا على لقاء دارمشتات حيث سيطر فريقه على الكرة بنسبة 80% وسدد على المرمى في 36 مناسبة، وقال بهذا الصدد: "مباراة دارمشتات ليس لها أي علاقة بيوفنتوس، نحن سعداء وحسب بالفوز الذي حققناه والنقاط الثلاث التي حصلنا عليها"، وواصل: "يجب ان نضيق المساحات بشكل افضل وان لا نسمح لهم بالحصول على الكثير من الفرص".

ويسعى يوفنتوس إلى المحافظة على سجله القاري الخالي من الهزائم على أرضه للمباراة السابعة عشرة على التوالي، وتحديدًا منذ خسارته عام 2013 أمام بايرن بالذات، ومن المتوقع أن يستعيد خدمات ماندزوكيتش الذي غاب عن الفريق لثلاثة أسابيع بسبب الإصابة.

وتحدث الظهير الفرنسي المخضرم باتريس إيفرا عن أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه ماندزوكيتش في لقاء الثلاثاء، قائلا: "جميع اللاعبين مهمون لكن عندما يكون هناك أحدهم لعب سابقًا لمصلحة الفريق الآخر، فعادة ما يخوض اللقاء بدوافع مختلفة هنا جميعًا، ولن نتجاهل هذا الواقع"، وواصل: "يريد إيذاء بايرن وسيكون أكثر تعطشًا منا نحن".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يسعى لاستكمال تفوقه على أرسنال في دوري الأبطال برشلونة يسعى لاستكمال تفوقه على أرسنال في دوري الأبطال



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 00:41 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لإتقان فن إختيار المعاطف التي تلائم إطلالتك في شتاء 2025
المغرب اليوم - نصائح لإتقان فن إختيار المعاطف التي تلائم إطلالتك في شتاء 2025

GMT 06:21 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق
المغرب اليوم - استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق

GMT 00:20 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

دليلك الشامل لإختيار الكرسي المُميز المناسب لديكور منزلك
المغرب اليوم - دليلك الشامل لإختيار الكرسي المُميز المناسب لديكور منزلك

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib