إشبيلية ينافس لتحقيق لقبه الثالث أمام ليفربول الطامح لانقاذ موسمه
آخر تحديث GMT 16:22:04
المغرب اليوم -

مهمته لن تكون سهلة بمواجهة فريق يسعى للتتويج

إشبيلية ينافس لتحقيق لقبه الثالث أمام ليفربول الطامح لانقاذ موسمه

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إشبيلية ينافس لتحقيق لقبه الثالث أمام ليفربول الطامح لانقاذ موسمه

ليفربول البريطاني
باريس- مارينا منصف

يسعى فريق اشبيلية الاسباني لتحقيق لقبه الثالث على التوالي في بطولة الدوري الأوروبي عندما يلتقي ليفربول البريطاني في نهائي الدوري  الليلة في التاسعة إلا ربعا" مساءً على ملعب "سانت جاكوب بارك" في مدية بازل السويسرية.ولن تكون مهمة إشبيلية سهلة على الإطلاق في مواجهة طموحات ليفربول الذي يرغب في العودة إلى منصات التتويج من خلال هذه البطولة بعدما اقترب من إنقاذ موسمه ، وذلك بعد تحسن مستوى الفريق كثيرأو بعد تولي يورجن كلوب مهمة تدريب الفريق.

ويفضل اشبيلية المسابقة الاوروبية الرديفة على غيرها من البطولات، فهو الوحيد الذي دافع مرتين عن لقبه بنجاح في 2007 و2015، ويسعى للابتعاد بصدارة الاندية التي احرزت اللقب سابقا، اذ يتقدم راهنا بفارق لقب عن يوفنتوس وانتر ميلان الايطاليين وليفربول بالذات الراغب بالانضمام اليه.

وبعد تتويجه في 2006 و2007 و2014 و2015، عادل اشبيلية مرتين انجاز ريال مدريد المتوج في 1985 و1986، بيد انه سيصبح اول فريق يتوج بثلاثة القاب اوروبية متتالية بعد بايرن ميونيخ الالماني في المسابقة الاولى بين 1974 و1976.
ويعيش اشبيلية اسبوعا بالغ الاهمية، فبعد مواجهة ليفربول الثلاثاء، سيلعب الاحد القادم في موعد ناري في نهائي كأس اسبانيا امام برشلونة بطل الليجا.

لكن مدرب الفريق اوناي ايمري قال : "مجرد خوضنا النهائي الثالث على التوالي يظهر مدى تركيزنا وتعطّشنا للعب جيدا في الدوري الاوروبي واحراز لقبه".

في المقابل، يرى لاعب وسط ليفربول الالماني ايرمي جان ان القوة القتالية لزملائه قادرة على انهاء صيام دام 11 عاما عن الالقاب الاوروبية قائلاً : "اشبيلة يعرف جيدا كيف يلعب في يوروبا ليج. احرزوا اخر لقبين، لذا ستكون مباراة صعبة. لكن اذا لعبنا كفريق يمكننا احراز اللقب".

ويخوض ليفربول النهائي القاري الاول له منذ سقوطه في نهائي دوري ابطال اوروبا 2007 امام ميلان الايطالي، علما بانه توج في لقب المسابقة التي كانت معروفة بكأس الاتحاد الاوروبي اعوام 1973 و1976 و2001.

وقال كلوب مدرب ليفربول بعد اقصاء فياريال في نصف النهائي (صفر-1 ذهابا و3-صفر ايابا): "للذهاب الى النهائي انت بحاجة الى قليل من الحظ في الاوقات الحاسمة، لكن في معظم الاحيان انت بحاجة الى اداء رائع".
وعاد الى صفوف ليفربول قائد وسطه جوردان هندرسون بعد عودته من اصابة قوية باربطة ركبته، علما بان روي هودجسون مدرب منتخب انجلترا استدعاه الى تشكيلة من 26 لاعبا تستعد لنهائي كاس اوروبا 2016. كما ضم هودجسون من ليفربول الظهير ناثانيال كلاين ولاعبي الوسط جيمس ميلنر وادم لالانا والمهاجم دانيال ستاريدج.

يذكر ان اشبيلية الذي بلغ النهائي على حساب شاختار دانيتسك الاوكراني (2-2 ذهابا و3-1 ايابا في الاندلس)، شارك في بداية الموسم في دوري ابطال اوروبا، لكنه تحول الى يوروبا ليج بعد حلوله ثالثا في مجموعة مانشستر سيتي البريطاني ويوفنتوس الايطالي عندما خسر اربع مباريات من اصل 6.

ويعتقد الفرنسي كيفن جاميرو وهو هداف اشبيلية هذا الموسم بـ28 هدفا بينها 7 في الدوري الاوروبي، ان خبرة فريقه في المسابقة ستلعب دورا حاسما: "نادي ليفربول تاريخي بلاعبين عظماء. المواجهة مثيرة وسيصعبون علينا الحياة، لكن نحن سويا منذ عدة مواسم ونعرف كيف نخوض هذا النوع من المباريات".

وحل اشبيلية سابعا في الدوري الاسباني لموسم 2016، فيما انهى ليفربول موسمه ثامنا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إشبيلية ينافس لتحقيق لقبه الثالث أمام ليفربول الطامح لانقاذ موسمه إشبيلية ينافس لتحقيق لقبه الثالث أمام ليفربول الطامح لانقاذ موسمه



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:51 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib