تشيلسي يحجز موعدًا ناريًا مع فريق مانشستر يونايتد في المباراة النهائية
آخر تحديث GMT 09:21:07
المغرب اليوم -
اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي بايرن ميونخ الألمانى يُعلن غياب جمال موسيالا عن صفوفه خلال الفترة الحالية بسبب معاناته من الإصابة الفيفا يُقرر التحقيق فى انتهاكات إسرائيل وتعديل قيد مونديال الأندية 2025 إسرائيل تُعلن فشل أجهزتها في اعتراض المسيّرة العراقية التي انفجرت بشمال الجولان ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الى 41,802 شهيد و 96,844 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي حزب الله اللبناني يقصف قاعدة إيلانيا بصلية صاروخية رداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين إضراب شامل في الضفة الغربية حداداً على على أرواح شهداء المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم صفارات الإنذار تدوي في مناطق متعددة من الجليل الأعلى محذرة من إطلاق قذائف صاروخية من جنوب لبنان دفن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مؤقتاً كوديعة في مكان سري الاتحاد الدولي لكرة القدم يحذر اسبانيا من احتمال سحب تنظيم كأس العالم 2030
أخر الأخبار

عقب فوزه في نصف النهائي على ساوثهامبتون بثنائية في كأس إنجلترا

تشيلسي يحجز موعدًا ناريًا مع فريق مانشستر يونايتد في المباراة النهائية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تشيلسي يحجز موعدًا ناريًا مع فريق مانشستر يونايتد في المباراة النهائية

فريق تشيلسي
لندن - سليم كرم

ضرب تشيلسي موعدًا ناريًا مع مانشستر يونايتد في المباراة النهائية لمسابقة كأس انجلترا لكرة القدم، بفوزه في نصف النهائي على ساوثهامبتون بثنائية مساء الأحد على ملعب "ويمبلي. وأحرز أوليفييه جيرو (46) وألفارو موراتا (82) هدفي تشيلسي. وكان يونايتد قد تأهّل إلى المباراة النهائية بفوزه السبت على توتنهام 2-1.

وأجلس مدرب تشيلسي أنتونيو كونتي مهاجمه الإسباني ألفارو موراتا على مقاعد البدلاء بعد أدائه الكارثي في المباراة الأخيرة بالدوري الممتاز أمام الفريق ذاته، وشارك أوليفييه جيرو كرأس حربة ومن حوله إيدن هازارد وويليان. أمّا مدرب ساوثهامبتون مارك هيوز، فأشرك مهاجمه الإنجليزي تشارلي أوستن إلى جانب الإيرلندي شاين لونج في خط المقدّمة، مقابل الإبقاء على الصربي دوسان تاديتش والإنجليزي جيمس وارد براوس على مقاعد البدلاء.

وبدأ تشيلسي المبارة بضغط نحو مرمى ساوثهامبتون، وجرّب هازارد حظه بتسديدة علت العارضة بقليل في الدقيقة الخامسة، أتبعها ويليان بعد دقيقتين بمحاولة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة، ومرّت ركلة حرة نفذها ويليان فوق المرمى بالدقيقة 14، وقبلها منع مدافع ساوثهامبتون مايا يوشيدا خصمه هازارد من متابعة كرة خطيرة أمام المرمى.

وواصل تشيلسي ضغطه، ومرّ هازارد من اليسار وأرسل كرة قصيرة لكن سريعة امام المرمى لم يروّضها جيرو بالشكل المطلوب في الدقيقة 26، ثم رفع فابريجاس كرة عرضية حاول جيرو استقبالها في المرة الأولى قبل أن يسددها بطريقة أكروباتية في الثانية مرّت قريبة من الزاوية العليا اليسرى في الدقيقة 39.

ولم يتغيّر شيئا مع بداية الشوط الثاني، فافتتح تشيلسي التسجيل بعد 28 ثانية فقط، من هجمة سريعا مرّر على اثرها هازارد الكرة إلى جيرو الذي راوغ 3 مدافعين والحارس بحركة فنية رفيعة، قبل أن يضع الكرة في الشباك الخالية، واقترب هازارد من إضافة الهدف الثاني بعدها بدقيقتين، عندما انطلق ويليان بهجمة مرتدة ومرّر إلى هازارد الذي سدد بيمناه بجانب القائم البعيد، ورد ساوثهامبتون في الدقيقة 54، عندما ترك أوستن الكرة لتصل إلى المنفرد لونج الذي حاول مراوغة حارس تشيلسي ويلي كاباييرو، لكن الكرة طالت منه.

وأجرى ساوثهامبتون تبديلا هجوميا مزدوجا بإشراك دوسان تاديتش وناثان ريدموند مكان لونغ وبيير إميل هويبرغ، وهو ما انتبه له كونتي عندما سحب ويليان من أرض الملعب وزجّ بلاعب الوسط الفرنسي تيموي باكايوكو، وارتدت رأسية أوستن اثر ركلة ركنية من جيرو إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة 67.

وتألّق كابييرو في إنقاذ محاولة من البديل ريدموند، وتصدّى الحارس أليكس ماكارثي لكرة قوية من هازارد في الدقيقة 73، وقبلها طالب لاعبو ساوثهامبتون باحتساب هدف لهم بحجة تخطي الكرة خط المرمى، لكن الحكم رأى أن الحارس كاباييرو تعرض للاحتكاك في منطقة الست ياردات من قبل أوستن، وعاد هازارد ليخترق بمهارة من الناحية اليمنى قبل أن يرسل كرة امام المرمى حاول ظهير ساوثهامبتون سيدريك سواريس إبعادها لترتد من وجه زميله ماشيدا فوق المرمى بالدقيقة 77.

وفي ظل محاولات ساوثهامبتون لتعديل النتيجة، عزز تشيلسي تقدّمه بهدف ثان في الدقيقة 82، عن طريق البديل موراتا الذي ارتقى برأسه لعرضية مواطنه سيزار أزبيليكويتا، وحاول ساوثهامبتون تدار الموقف، لكن القائم الأيمن وقف في وجه متابعة أوستن المثالية من زاوية شبه مستحيلة، ورد عليها تشيلسي بانطلاق من هازارد على الناحية اليسرى أعاد من خلالها الكرة إلى موراتا الذي تابعها بسرعة، لكن المدافع ويسلي هويدت أبعد الكرة قبل أن تجتاز خط المرمى في الدقيقة 84.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشيلسي يحجز موعدًا ناريًا مع فريق مانشستر يونايتد في المباراة النهائية تشيلسي يحجز موعدًا ناريًا مع فريق مانشستر يونايتد في المباراة النهائية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 09:00 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

أحمد مكي يخوض تجربة جديدة في رمضان
المغرب اليوم - أحمد مكي يخوض تجربة جديدة في رمضان

GMT 14:28 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

GMT 20:14 2017 الجمعة ,07 إبريل / نيسان

25 مليون دولار تكلفة ملعب الناظور الجديد

GMT 04:53 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد لمجرد يُتوِّج بجائزة أفضل فنان اجتماعي لعام 2017

GMT 12:21 2016 الجمعة ,27 أيار / مايو

فوائد السمسم

GMT 03:38 2017 الثلاثاء ,14 شباط / فبراير

قديرة جبابلة تؤكد أنّ الرسم على الزجاج موهبة

GMT 01:21 2015 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة قمر تكشف عن إعجابها بسعد لمجرد والأغاني المغربية

GMT 00:58 2015 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلاق تشكيلات تمزج بين الذهب الأبيض والأصفر لشتاء 2016

GMT 01:37 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

العماري يكشف تفاصيل صفقة النقل في الدار البيضاء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib