الرئيس الموقوف للاتحاد الاوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني يعلن أنه مرتاح الضمير
آخر تحديث GMT 14:18:54
المغرب اليوم -

أفاد أنه لم يرتكب أية أخطاء وسيواصل معركته القانونية لإثبات البراءة

الرئيس الموقوف للاتحاد الاوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني يعلن أنه "مرتاح الضمير"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الرئيس الموقوف للاتحاد الاوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني يعلن أنه

الرئيس الموقوف للاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني
لندن - سليم كرم

اكد الرئيس الموقوف للاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني انه "مرتاح الضمير" في خطاب وداعه ، الثلاثاء ، خلال الجمعية العمومية الاستثنائية للاتحاد القاري في اثينا والمخصصة لانتخاب خلف له، مضيفًا: "انا متأكد من اني لم ارتكب اي غلطة، وساواصل معركتي القانونية"، وتابع: "وداعا وشكرا اصدقائي في كرة القدم الى اللقاء"، منهيا كلمته بصوت مرتجف قبل المغادرة تحت تصفيق ممثلي الاتحادات الاوروبية الـ55 المكونة للاتحاد القاري "ويفا".

وحضر بلاتيني الجمعية العمومية بعدما منحه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الضوء الاخضر الاثنين، وقال الاتحاد الاوروبي الذي ترأسه بلاتيني منذ 2007 قبل ان يتم ايقافه في اكتوبر الماضي بسبب دفعة غير مشروعة بقيمة مليوني دولار حصل عليها عام 2011 عن عمل استشاري قدمه قبل 9 سنوات للسويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا آنذاك، والموقوف هو ايضا في العملية نفسها، في بيان ان لجنة الاخلاقيات في فيفا اعلمته "انها سمحت لبلاتيني بمخاطبة الجمعية العمومية الاستثنائية الثانية عشرة في اثينا يوم 14 سبتمبر".

وأعلن بلاتيني استقالته من رئاسة الاتحاد القاري في 9 مايو الماضي بعد قرار محكمة التحكيم الرياضي بعدم الغاء عقوبة ايقافه بل تخفيضها من 6 الى 4 اعوام، لكنه اكد لاحقا انه يريد "التقدم بهذه الاستقالة في اثينا الى الاعضاء الـ55 الذين يشكلون الاتحاد الاوروبي".
واوقف بلاتيني 8 سنوات في بادىء الامر ثم قلصت العقوبة الى 6 اعوام من قبل لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي، ثم 4 اعوام عن طريق محكمة التحكيم الرياضية، وينتظر بلاتيني دوافع قرار محكمة التحكيم غداً ، وبناء عليها سيقرر اللجوء الى المحاكم المدنية من عدمه، واضاف نجم يوفنتوس الايطالي ومدرب منتخب فرنسا السابق: "ستستمرون في هذه المهمة الجميلة، خدمة كرة القدم، من دوني، ولاسباب لا اريد ان اعود اليها"، وتابع: "لا اريد انتقاد من لم يدعمني.. كرة القدم لعبة قبل ان تكون منتجا، رياضة قبل ان تكون سوقا، استعراض قبل ان تكون تجارة"، واقتبس حامل الكرة الذهبية ثلاث مرات جملة للرئيس الاسرائيلي السابق شيمون بيريز "القدس هي الشعلة" في مؤتمر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في تل ابيب عام 2010، قائلا: "بالنسبة لملايين الناس في جميع انحاء العالم، كرة القدم هي شعلة ايضا"، واردف: "لا يوجد عدة انواع من كرة القدم، للدول الكبرى او الصغرى، للاندية العالمية او مباريات يوم الاحد بين الاصدقاء، بل كرة قدم واحدة"، مشيرا الى الاصلاحات المزمعة في دوري ابطال اوروبا التي ستضمن اربعة مقاعد لاسبانيا وانجلترا والمانيا وايطاليا للفترة ما بين 2018 و2021، وهي مبادرة مناقضة لتمنياته بفتح ابواب المسابقة القارية امام الدول الصغرى.

وانحصرت المنافسة على رئاسة الاتحاد القاري بين الهولندي ميكايل فان براج (68 عاما) والسلوفيني الكسندر سيفيرين (48 عاما) بعدما قرر رئيس الاتحاد الاسباني انخل ماريا فيار الانسحاب من السباق.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الموقوف للاتحاد الاوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني يعلن أنه مرتاح الضمير الرئيس الموقوف للاتحاد الاوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني يعلن أنه مرتاح الضمير



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
المغرب اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 16:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
المغرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 15:56 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

شرط كلوب يبعده عن حسابات منتخب أميركا

GMT 18:40 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

رسميًا تشيلسي يُنهي صفقة تدعيم الوسط من بازل

GMT 16:13 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

الأمير وليام يحضر نهائي كأس أوروبا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib