لاعبة منتخب البرازيل كريستيان تدخل تاريخ الألعاب الأولمبية في كرة القدم
آخر تحديث GMT 10:17:13
المغرب اليوم -

بعد الهدف المميز الذي سجلته في مرمى السويد

لاعبة منتخب البرازيل كريستيان تدخل تاريخ الألعاب الأولمبية في كرة القدم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لاعبة منتخب البرازيل كريستيان تدخل تاريخ الألعاب الأولمبية في كرة القدم

اللاعبة البرازيلية كريستيان
مدريد – لينا العاصي

دخلت اللاعبة البرازيلية كريستيان تاريخ مسابقة كرة القدم للسيدات في الألعاب الأولمبية، بالهدف الذي سجلته، السبت، في مرمى منتخب السويد، في المباراة التي انتهت بفوز البرازيل بنتيجة (5-1)، في إطار منافسات أولمبياد ريو 2016.

وجاء هدف "كريستيان"، البالغة من العمر 31 عامًا، بطريقة رائعة، بعدما حولت الكرة بكعب قدمها إلى شباك المنافس. ورفعت مهاجمة باريس سان جيرمان الفرنسي رصيدها الى 14 هدفًا، خلال أربع مشاركات لها في الألعاب الأولمبية، لتكون اول من يحقق هذا الإنجاز،على مستوى الرجال والسيدات، متفوقة على الأهداف الـ13 التي سجلها كل من الدنماركي سوفوس نييسلن (بينها 10 اهداف في مباراة واحدة فقط خلال أولمبياد 1908 ضد فرنسا، التي خسرت 1-17) والمجري أنتال دواني، الذي قاد بلاده لذهبية 1968 وفضية 1972.

وشاركت "كريستيان" مع المنتخب البرازيلي في أولمبياد أثينا 2004، وسجلت خمسة أهداف، ثم كررت الأمر ذاته في أولمبياد بكين 2008، وسجلت خمسة أهداف، فيما اكتفت في لندن 2012 بهدفين فقط، حين ودعت بلادها الدورة من الدور ربع النهائي.

وافتتحت كريستيان مشوار بلادها على أرضها في ريو 2016 بالتسجيل في مرمى الصين (صفر-3)، ثم ساهمت، السبت، في تأهل منتخب بلادها إلى الدور ربع النهائي، بالتسجيل في مرمى السويد، قبل أن تخرج بسبب إصابة عضلية، تحدث عنها المدرب "فاداو" قائلاً: "الاطباء يهتمون بها لكن العوارض (نوع الوجع) تجعلنا مطمئنين. من الطبيعي أن تعشر بالألم عندما يلمسك الطبيب مباشرة بعد المباراة، لنرى ما سيحصل".

وتأمل "كريستيان" ألا تكون الإصابة خطيرة، لمواصلة تألقها الأولمبي، وهواية التهديف. وتحدثت "مارتا"، افضل هدافة في تاريخ المنتخب البرازيلي، عن شعور الفوز على السويد، خصوصًا أنها تقيم هناك، تلعب لفريق روزنغارد منذ 2014، كما لعبت أيضًا لفريق تيرسو إف إف من 2012 حتى 2014، قائلة: "أنا أعرفهن جميعًا لأني العب معهن في السويد، وهن يعشقن البرازيل، لكن عندما بدأت المباراة عرفت كيف أضع مشاعري جانبًا".

وتحدثت افضل لاعبة في العالم خمس مرات عن وصولها إلى الشباك للمرة الاولى في ألعاب ريو، قائلة: "في المباراة الأولى لم أتمكن من التسجيل، والآن سجلت هدفين. لكن سعادتي ليست محصورة في ذلك، بل انا سعيدة بسبب النتيجة، وبسبب الطريقة التي لعبنا بها".

أما مواطنتها "بياتريز" فقالت "كنا هادئات جدًا وعلمنا كيف نستغل فرصنا. لقد تقدمنا خطوة مهمة، لكن ما يهم الآن هو أن نواصل مشوارنا بنفس المستوى".

ورغم ضمان التأهل إلى ربع النهائي، قالت "بياتريز"، البالغة من العمر 22 عامًا، والمحترفة في كوريا الجنوبية، "نحن لا نفكر سوى بمباراتنا التالية ضد جنوب أفريقيا، المقرر إقامتها الثلاثاء، في الجولة الأخيرة من الدور الأول، وبعدها فقط سنفكر في الدور ربع النهائي".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاعبة منتخب البرازيل كريستيان تدخل تاريخ الألعاب الأولمبية في كرة القدم لاعبة منتخب البرازيل كريستيان تدخل تاريخ الألعاب الأولمبية في كرة القدم



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
المغرب اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 16:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
المغرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 20:49 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib