برشلونة يخسر برباعية أمام ليفربول ومسكرانو يسجل هدقًا في مرمى فريقه
آخر تحديث GMT 21:34:10
المغرب اليوم -

على ملعب "ويمبلي" وفي بطولة كأس الأبطال الودية الدولية

برشلونة يخسر برباعية أمام ليفربول ومسكرانو يسجل هدقًا في مرمى فريقه

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - برشلونة يخسر برباعية أمام ليفربول ومسكرانو يسجل هدقًا في مرمى فريقه

فريق برشلونة الإسباني
لندن - سليم كرم

تلقى فريق برشلونة الإسباني هزيمة ساحقة أمام نظيره ليفربول الإنكليزي برباعية نظيفة، مساء السبت، على ملعب "ويمبلي" في إنكلترا في بطولة كأس الأبطال الودية الدولية.

سجل رباعية ليفربول ساديو ماني في الدقيقة 15 وخافيير ماسكيرانو "بالخطأ في مرماه" في الدقيقة 47 وديفوك أوريجي في الدقيقة 48 وماركو جروجيتش في الدقيقة 90+3.

وقدم ليفربول عرضاً رائعاً بقيادة مدربه الألماني يورغن كلوب خصوصًا في الشوط الثاني الذي شهد انهيارًا دفاعيًا وبدنيًا للاعبي برشلونة الذين كانوا بعيدين عن أدائهم المعهود.

الاستحواذ كان من نصيب برشلونة في بداية المباراة مع تحرك سريع من أردا توران لم يكتمل بينما نجح ليفربول في تبادل الكرة في وسط الملعب وانحصرت المباراة في الربع ساعة الأولى في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 15، نجح ليفربول في تسجيل الهدف الأول عن طريق ساديو ماني بعد فاصل من التمريرات السريعة والمنظمة من فيرمينو ولالانا بعد تمريرة خاطئة من أردا توران لتصل في النهاية إلى الوافد الجديد ساديو ماني ليهز الشباك ببراعة.

ليفربول واصل تحركاته الهجومية مع محاولة من فيرمينو اصطدمت في أقدام مدافعي برشلونة قبل أن يحرم القائم الأيسر هدفًا محققًا للبارسا بعدما تصدى لتسديدة  الساحر ليونيل ميسي الذي أفلت من الرقابة ببراعة.

السيطرة دانت لبرشلونة بعد مرور 25 دقيقة مع التقاط للحارس مينولييه لتمريرة من ميسي قبل أن يخطف حارس الريدز الأضواء بتصديه لتسديدة ميسي من جديد في الدقيقة 28 وأهدر التركي أردا توران بغرابة هدف التعادل للبارسا والمرمى شبه خالٍ في ظل سقوط مينولييه أرضًا.

وظهر ليفربول هجوميًا من جديد بمراوغة من فيرمينو ثم تحكم رائع من كوتينيو الذي أبدع في هجمة مميزة في الدقيقة 32 بعدما انقض على الكرة عقب سقوط ماسكيرانو وراوغ باقتدار ولكنه سدد فوق العارضة.

هجمة آخرى من ليفربول عن طريق كوتينيو وتمريرة إلى فيرمينو المنطلق الذي مرر إلى ساديو ماني ولكن دفاع البارسا أنقذ الموقف ثم واصل برشلونة مسلسل إهدار الفرص بعدما فشل لويس سواريز في تكليل هجمة ميسي وانطلاقته السريعة وتمريرته الذكية بعدما أبعد دفاع الريدز الكرة الخطيرة.

وأنقذ مينولييه مجددًا ليفربول من انفراد لسواريز من تمريرة سحرية من الحدادي ولكن الحارس البلجيكي يتألق ويمنع التعادل في الدقيقة 40، وأجرى ليفربول تغييره الأول بنزول ألبرتو مورينو بدلًا من جيمس ميلنر في الدقيقة 42.

الشوط الأول انتهى بتقدم ليفربول الذي أجرى 3 تغييرات مع بداية الشوط الثاني بمشاركة هندرسون وستيوارت وأوريجي على حساب كان ولالانا وكوتينيو،  بينما دفع برشلونة بالحارس كلاوديو برافو بدلاً من تيرشتيجن.

ونجح ليفربول في تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 46 من خلال ماسكيرانو في مرماه حين حاول إبعاد تسديدة من البديل هندرسون بعد هجمة منظمة وسريعة من أوريجي.

وسجل النجم البلجيكي أوريجي في الدقيقة 48 الهدف الثالث لصالح ليفربول من خطأ كبير من بوسكيتس لينقض فيرمينو على الكرة ويمرر إلى أوريجي الذي هز الشباك ببراعة.

دفاع برشلونة انهار بعد ثلاثية ليفربول الذي أهدر محاولة قريبة من تمريرة عرضية لم تكتمل ثم انفراد خطير من فيرمينو في الدقيقة 58 مر بجوار القائم، وحاول برشلونة الانتفاضة بمحاولة من سواريز.

وأشرك البارسا في الدقيقة 59 جيرارد بيكيه وراكيتيش ولوكاس دين وإنييستا بدلاً من ماسكيرانو وبوسكيتس وكمارا وتوران في محاولة لإعادة التوازن للخط الخلفي ووسط الملعب.

حاول برشلونة الوصول لمرمى ليفربول من جديد بتمريرة عرضية من سواريز، واحتسب الحكم خطأ ضد منير الحدادي مع نشاط هجومي كتالوني رد عليه ليفربول بتسديدة خطيرة من جانب النجم ساديو ماني مرت بجوار القائم.

وأشرك ليفربول 3 تغييرات آخرى بنزول داني إنجز وماركوفيتش وجروجيتش بدلاً من ماني وفيرمينو وفاينالدوم.. وتصدى المدافع لوفرين لتسديدة من ميسي ثم أضاع الحدادي الهدف والمرمى شبه خالي في الدقيقة 73 ، ودفع البارسا بالثلاثي ماجويكا وألفارو وسامبر بدلًا من سواريز وميسي ودينيس سواريز.

وأفسد دفاع ليفربول تمريرة بينية من جانب إنييستا بجانب تمريرة عرضية تألق الريدز في إبعادها، وفرض برشلونة حصارًا هجوميًا في الدقائق الأخيرة على ليفربول الذي تراجع للخلف.

ليفربول  دافع عن مرماه في الدقائق الأخيرة مع الضغط الكتالوني بعد إصابة لوفرين وخروجه من المباراة قبل أن يسجل البديل جروجيتش الهدف الرابع في اللحظات الأخيرة من ضربة رأس رائعة لينتهي اللقاء بفوز ليفربول بالأربعة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يخسر برباعية أمام ليفربول ومسكرانو يسجل هدقًا في مرمى فريقه برشلونة يخسر برباعية أمام ليفربول ومسكرانو يسجل هدقًا في مرمى فريقه



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
المغرب اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 16:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
المغرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 10:36 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

أسرع طريقة للتخلص من كل مشاكل شعرك بمكوّن واحد

GMT 17:44 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

المدرب دييغو سيميوني يحصد جائزة "غلوب سوكر ماستر كوتش"

GMT 03:05 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

"سوق كوم" تندمج في "أمازون"

GMT 16:13 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

الإعلان عن موعد قرعة دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا

GMT 11:48 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل شخصين وإصابة آخرين إثر حادث سير مروّع في الجديدة

GMT 21:38 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة أقدم باندا عملاقة في العالم عن عمر 38 عامًا

GMT 13:04 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى الطوسي تقدم الزي المغربي التقليدي بشكل عصري أنيق
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib