إرشادات خاصة من كاف للاتحادات الإفريقية التي ستستأنف النشاط الكروي
آخر تحديث GMT 05:43:14
المغرب اليوم -

إرشادات خاصة من "كاف" للاتحادات الإفريقية التي ستستأنف النشاط الكروي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إرشادات خاصة من

الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"
الرباط - المغرب اليوم

أصدرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، بلاغا، اليوم الاثنين، تُعلن من خلاله عن الخطة الإرشادية التي سيتم نهجها من أجل استئناف المسابقات الإفريقية هذا الموسم كدوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية قد أجلت مباريات نصف نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية بالإضافة إلى كأس أمم إفريقيا للمحليين، إلى وقت لاحق، بسبب تفشي "فيروس كورونا" في مجموعة من البلدان.

وقال "الكاف" في بلاغه الذي نشر على موقعه الرسمي: إنه "تم عقد سلسلة من الاجتماعات الخاصة بمستقبل المسابقات في ضوء التطورات الخاصة بانتشار وباء كورونا، ومحاولة السيطرة عليه عبر القارة وفي بقية أنحاء العالم".

وأضاف البلاغ نفسه: "في هذا الصدد، وضعت لجنة الطبية بالكاف التعاون مع إدارة التطوير الفني وفريق من الخبراء خطة إرشادية شاملة للاتحادات الأعضاء بخصوص استئناف أنشطة كرة القدم في القارة".

وتابع: "تركز الوثيقة المكونة من 27 صفحة تحت مسمى "إرشادات كاف لاستئناف كرة القدم في إفريقيا" على صحة أصحاب المصلحة الرئيسيين (اللاعبين، المسؤولين، الجمهور، الشركاء) باعتبارها العنصر الأساسي في كافة القرارات التي تخص عودة أنشطة كرة القدم في القارة، مدعومة بتفويض من السلطات الصحية للدول ذات الصلة".

وأوضح البلاغ أن "الخطة تُركز أيضاً على التقييم الطبي المستمر والفعال للاعبين والمسؤولين، ووضع إرشادات للحصص التدريبية، وتعقيم المنشآت الرياضية، بالإضافة للالتزام الصارم ببروتوكولات الوقاية العالمية".

وقال القائم بأعمال الأمين العام بالكاف، المغربي عبد المنعم باه: "تعد هذه الوثيقة الشاملة بمثابة خطوة عملاقة في طريق استئناف كرة القدم في القارة".

وأضاف المتحدث نفسه: "كان من المهم بالنظر للتطورات الأخيرة أن نقوم بتطبيق خطة لإرشاد شركائنا وأصحاب المصلحة حول عودة المسابقات سواء قارياً أو محلياً، وهو التوجه الذي يحتاج لتعاون الجميع معاً".

وأردف: "فريق الخبراء الخاص بنا راعى الكثير من الاعتبارات أثناء صياغة هذه الوثيقة، وخاصة تلك الخاصة بالقارة الإفريقية، هذه الوثيقة بالإضافة للخطط الاستراتيجية التي تطبقها السلطات المحلية ستزود الاتحادات الأعضاء بالمعلومات اللازمة والمناسبة لاستئناف النشاط الكروي حين تحصل على الضوء الأخضر للقيام بذلك".

في الوقت ذاته، عقدت اللجنة المنظمة لمسابقات الأندية وإدارة نظام تراخيص الأندية، واللجنة المنظمة لمسابقات الكرة النسائية، اجتماعاً عبر "الفيديو" الأسبوع الماضي لمناقشة مستقبل المسابقات المختلفة.

ومن المقرر أن تعقد لجنة "الكاف" التنفيذية اجتماعاً الثلاثاء 30 يونيو عبر تقنية "الفيديو"، وستقوم بالإعلان عن التوصيات الصادرة عن اللجان المعنية. فيما سيتم الإعلان عن تفاصيل اجتماع اللجنة التنفيذية في الوقت المناسب.

يُشار إلى أن الرجاء و الوداد البيضاويين سيواجهان على التوالي كلا من الزمالك والأهلي المصريين، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، على أن يلاقي نهضة بركان حسنية أكادير، وبيراميدز المصري فريق حوريا كوناكري الغيني في نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

قد يهمك ايضا

موسم أبيض لأسود الأطلس

"الكاف" يتخذ قرارًا جديدًا بخصوص كأس الأمم الأفريقية 2021

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إرشادات خاصة من كاف للاتحادات الإفريقية التي ستستأنف النشاط الكروي إرشادات خاصة من كاف للاتحادات الإفريقية التي ستستأنف النشاط الكروي



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:36 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

أسرع طريقة للتخلص من كل مشاكل شعرك بمكوّن واحد

GMT 17:44 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

المدرب دييغو سيميوني يحصد جائزة "غلوب سوكر ماستر كوتش"

GMT 03:05 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

"سوق كوم" تندمج في "أمازون"

GMT 16:13 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

الإعلان عن موعد قرعة دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا

GMT 11:48 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل شخصين وإصابة آخرين إثر حادث سير مروّع في الجديدة

GMT 21:38 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة أقدم باندا عملاقة في العالم عن عمر 38 عامًا

GMT 13:04 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى الطوسي تقدم الزي المغربي التقليدي بشكل عصري أنيق
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib