إشادة بأداء اللاعب إبراهيم دياز مع المنتخب المغربي
آخر تحديث GMT 18:07:44
المغرب اليوم -

إشادة بأداء اللاعب إبراهيم دياز مع المنتخب المغربي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إشادة بأداء اللاعب إبراهيم دياز مع المنتخب المغربي

المنتخب المغربي لكرة القدم
الرباط ـ المغرب اليوم

وكتب الصحافي الإسباني بيبي جيل فيرنيه المختص في أخبار ريال مدريد الإسباني أن “إبراهيم دياز هو بالفعل زعيم في المغرب بقيادة وليد الركراكي” مشيرا إلى أن “اللاعب تأقلم بسرعة مع لاعبي المنتخب المغربي”.

وتابع كاتب المقال أن “دياز الذي يلعب حاملا الرقم 10، صار قائدا على أرضية الميدان وأن وليد الركراكي وجد فيه الخصائص والقطعة التي كانت تنقصه”.

ومن جهة أخرى، أشاد الصحافي بالطريقة التي استقبل بها الجمهور المغربي نجم ريال مدريد، والذي قرر بعد سنوات اختيار بلده جدته، الأمر الذي سيجعل نجم ريال مدريد الإسباني، اللاعب الأول في المنتخب الوطني المغربي، وهذا ما لا يعجب العديد من اللاعبين الآخرين، خاصة النجوم أمثال حكيم زياش مهاجم غلطة سراي التركي، وربما هذا ما دفع زياش للقيام بردة الفعل المثيرة للجدل في مباراة زامبيا الأخيرة.

وأكد الناخب الوطني وليد الركراكي على أنّ انسجام الثنائي حكيم زياش وإبراهيم دياز في المنتخب المغربي يتطلب المزيد من الوقت، مشيراً إلى أنّ ذلك كان أحد العوامل التي أثرت على أداء “أسود الأطلس” في المباراة التي فازوا بها على زامبيا بنتيجة 2-1.

وقال وليد الركراكي في هذا الصدد: “هي مسألة توازن، من أجل أن يلعب زياش ودياز مع بعضهما البعض يلزمنا القليل من الوقت الجماهير ترى موهبتهما، لذلك تريد أن يكون بينهما انسجاما، ورأينا أنه في بعض الأحيان يتفاهمان وفي أحيان أخرى يفقدان التوازن بينهما. ولاحظنا أن دياز ارتاح في الجهة اليمنى، لذلك نحاول مع الطاقم أن يجد جميع اللاعبين مكانهم في المجموعة.”

واعترف وليد الركراكي أن المنتخب المغربي يتوفر على الغنى في المواهب قائلا: “لدينا مشكلة الغنى في المواهب، ورأينا من خلال مجموعة من الفرق التي كانت لديها مواهب كبيرة مثل فريق باريس سان جيرمان الذي كان يضم نيمار وميسي ومبابي، أنه يجب أن يكون هناك وقت ومناقشة، وهذا هو المشكل الذي نعاني منه في المنتخب.”

وأضاف مدرب المنتخب المغربي “الوقت ضروري للانسجام.. عندما جاء براهيم الإثنين مساء، خاض حصتين تدريبيتين، لذلك من أجل أن ينسجموا يجب أن يكون هناك وقت، وأؤمن أنه في المستقبل يمكنوا أن يلعبوا بانسجام وأن يجدوا مكانهم جميعا اليوم نحن عالقون بعض الشيء في طريقة اللعب هذه، وعندما قمنا بالتغييرات أصبحنا أحسن في بعض الدقائق، وبعد ذلك فقدنا معالمنا في المباراة.”

ودخل “عملاق” الدوري الإنجليزي لكرة القدم، سباق التعاقد مع الدولي المغربي، إبراهيم دياز ، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، الذي تحوم الشكوك حول مستقبله مع النادي الملكي.

ويضع فريق  أرسنال الإنجليزي، النجم المغربي ضمن اهتماماته للتعادق معه خلال مرحلة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقال موقع “winwin” في تقرير أنجزه حول اللاعب المغربي، إن الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال الإنجليزي، أعرب عن رغبة كبيرة في التعاقد مع النجم المغربي، من أجل تعزيز قدرات الغانرز الهجومية، في إطار التحضير للمنافسة على الألقاب المحلية والأوروبية الموسم المقبل.

وكشف المصدر ذاته أن مانشستر يونايتد الإنجليزي يتصدر سباق التعاقد مع إبراهيم دياز، وسط مساعي حقيقية من النادي الإنجليزي للظفر بخدمات النجم المغربي، البالغ من العمر 24 عامًا، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ولا يبدو مانشستر يونايتد وأرسنال الناديين الوحيدين المهتمين بالتعاقد مع دياز، حيث ربطته مصادر أخرى بالعودة إلى ميلان الإيطالي، فيما تنتظر أندية أخرى الكشف عن ملامح مستقبله المنتظر من أجل الانقضاض عليه في ميركاتو الصيف المرتقب.

ومن جهة أخرى فقد ألمح الناخب الوطني وليد الركراكي بشكل واضح أنه من الصعب عليه ضم أمين حارث لاعب أولمبيك مرسيليا الفرنسي لصفوف المنتخب المغربي في ظل توفره في الوقت الحالي على نجم من قيمة إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد الإسباني.

وأكدت جريدة المنتخب أن حظوظ نجم مارسيليا الفرنسي امين حارث في العودة من جديد لصفوف أسود الأطلس باتت ضئيلة، بالنظر لكون ابراهيم دياز يعتبر في الوقت الحالي نجما أولا داخل الفريق الوطني ويامكانه ضمان اللعب كأساسي لفترة طويلة، الأمر الذي سيفرض على العديد من اللاعبين الخروج من المنتخب الوطني المغربي مثل حكيم زياش.

وبات إبراهيم دياز ضمن المحترفين العرب الذين يسيطر الغموض على مستقبلهم الموسم المقبل، إلى جانب محمد صلاح المرشح للانتقال إلى الدوري السعودي، وأشرف حكيمي الذي تربطه الشائعات بالعودة إلى ريال مدريد، يضاف إليهم سفيان أمرابط الذي يقترب من مغادرة مانشستر يونايتد.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

رومانو يٌعلن رد ريال مدريد على عروض ضم أردا جولر في الميركاتو الصيفي

 

رئيس رابطة الدوري الإسباني يري أن نجاح الفرنسي كيليان مبابي مع ريال مدريد غير مضمون

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إشادة بأداء اللاعب إبراهيم دياز مع المنتخب المغربي إشادة بأداء اللاعب إبراهيم دياز مع المنتخب المغربي



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بوخارست - المغرب اليوم

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 11:35 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

إنجلترا تستعين بكيم كارداشيان في "يورو 2024"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib