الصحف التونسية تمدح نسور قرطاج والجزائرية تبكي هزيمة المحاربين
آخر تحديث GMT 22:53:50
المغرب اليوم -

بعد المباراة التي جمعت بينهم في منافسات الكان

الصحف التونسية تمدح نسور قرطاج والجزائرية تبكي هزيمة المحاربين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الصحف التونسية تمدح نسور قرطاج والجزائرية تبكي هزيمة المحاربين

الجزائر تخسر امام نسور قرطاج
الدار البيضاء - سعيد علي

قبل أربعة أيام، هاجمت الصحف التونسية منتخبها الوطني بعد هزيمته في أولى مباريات الكان أمام السنغال بهدفين نظيفين، واليوم، تعود نفس الصحف لتمدح نسور قرطاج بعد نجاحهم في موقعة الديربي المغاربي، وهزمهم للجار الجزائري بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس، الخميس، في الغابون برسم الجولة الثانية من نهائيات الكان المجموعة الثانية، وعبرت مجموعة من وسائل الإعلام التونسية عن سعادتها بهذا الفوز.

وامتدحت أغلب الصحف التونسية منتخب بلادها بعد الفوز الذي عزز آمال تونس في التأهل للدور الثاني وإكمال المشوار، بعد الهزيمة المخيبة على يد السنغال في الجولة الأولى، فقد اختارت جريدة "الصباح" عنوان "النسور حلقت أقنعت أسعدت الجمهور"، وأشارت إلى أن المنتخب التونسي "نجح بجدارة واقتدار في حسم قمة المجموعة الثانية بفضل ثنائية بن سبعيني ونعيم السليتي".

ومن جانبها عنونت صحيفة "الشروق": "تونس تنتصر على الجزائر"، وامتدحت أفضل لاعب في المباراة يوسف المساكني، في الوقت الذي عنونت فيه صحيفة "الجمهورية" المنتخب التونسي يحسم الدربي الكبير بإصرار مثير، وقالت إن "المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم حفظ حظوظه في العبور للدور ربع النهائي".

وفي الجهة الأخرى انتقدت الصحف الجزائرية هزيمة منتخبها، واعتبرت سقوطه بداية الخروج من النهائيات، بعد تعادله في مباراته الأولى أمام زيمبابوي وصعوبة نزاله الثالث أمام السنغال، الذي ضمن رسميًا عبوره إلى الدور الموالي بعد توقيعه الفوز الثاني على حساب زيمبابوي، وكتبت صحيفة "الخبر" تحت عنوان "الحلم الأفريقي يتلاشى" وقالت "رهن المنتخب الوطني الجزائري حظوظه في تجاوز الدور الأول من نهائيات كأس أمم أفريقيا 2017 بعد انهزامه أمام نظيره التونسي، الذين أنعشوا آمالهم في التأهل للدور الثاني فيما أصبحت مهمة المنتخب الوطني شبه مستحيلة للتأهل للدور القادم".

من جانبها نقلت صحيفة "الهداف" عن المدرب، جورج ليكينس، عن خطأ المدافع فوزي غولام القاتل، حينما ارتكب الظهير الأيسر للجزائر خطأ قاتلا في الدقيقة 64 إذ حاول إعادة الكرة برأسية إلى حارس مرماه، ليضطر لعرقلة المساكني الذي خطف الكرة في منطقة الجزاء، وتحدث المدرب عن خطأ غولام قائلا: "أتحدث كمدافع سابق، كان من الأفضل أن ترسل الكرة إلى التماس في هذه اللقطة، الهدف الثاني كان هدية وأثره كان قاتلا علينا"، فيما ساند زميله عيسى ماندي قائد المنتخب غولام وقال عن هذا الخطأ: "فوزي غولام لاعب كبير ومن أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيسر، ارتكب هذا الخطأ ولسنا غاضبين منه لأنه قدم الكثير للمنتخب الوطني".

أما جريدة "الشباك" فاختارت عنوان "الخضر يخيبون الأنصار وينهزمون بدون روح أمام تونس"، مشيرة إلى أن "المنتخب الجزائري لكرة القدم، خيب آمال الملايين من الأنصار بعد الهزيمة"، وأكدت "أدى الخضر إحدى أسوأ مبارياتهم على الإطلاق حيث كانوا تائهين طيلة 90 دقيقة بدون خطة مفهومة من المدرب."

وبهذه النتيجة رفعت تونس رصيدها إلى ثلاث نقاط وتجمد رصيد الجزائر، عند نقطة وحيدة، وتلاقي تونس، يوم الإثنين المقبل، منتخب زيمبابوي، فيما ستواجه الجزائر نظيرتها السنغال، حيث ستكشف هوية المنتخب المتأهل رسميًا للدور الثاني من العرس الأفريقي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحف التونسية تمدح نسور قرطاج والجزائرية تبكي هزيمة المحاربين الصحف التونسية تمدح نسور قرطاج والجزائرية تبكي هزيمة المحاربين



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
المغرب اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 16:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
المغرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 20:49 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib