مشاهير فرنسا في حيرة من أمرهم بسبب «جذورهم المغربية» من سيشجعون
آخر تحديث GMT 09:48:49
المغرب اليوم -
اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي بايرن ميونخ الألمانى يُعلن غياب جمال موسيالا عن صفوفه خلال الفترة الحالية بسبب معاناته من الإصابة الفيفا يُقرر التحقيق فى انتهاكات إسرائيل وتعديل قيد مونديال الأندية 2025 إسرائيل تُعلن فشل أجهزتها في اعتراض المسيّرة العراقية التي انفجرت بشمال الجولان ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الى 41,802 شهيد و 96,844 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي حزب الله اللبناني يقصف قاعدة إيلانيا بصلية صاروخية رداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين إضراب شامل في الضفة الغربية حداداً على على أرواح شهداء المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم صفارات الإنذار تدوي في مناطق متعددة من الجليل الأعلى محذرة من إطلاق قذائف صاروخية من جنوب لبنان دفن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مؤقتاً كوديعة في مكان سري الاتحاد الدولي لكرة القدم يحذر اسبانيا من احتمال سحب تنظيم كأس العالم 2030
أخر الأخبار

مشاهير فرنسا في حيرة من أمرهم بسبب «جذورهم المغربية» من سيشجعون

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مشاهير فرنسا في حيرة من أمرهم بسبب «جذورهم المغربية» من سيشجعون

نهائي كأس العالم لكرة القدم
الدوحة ـ المغرب اليوم

يعيش المشاهير الفرنسيون المتحدرون من أصل مغربي، مشاعر متضاربة قبيل المواجهة المنتظرة مساء الأربعاء بين منتخبي فرنسا والمغرب في نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم، لكن الكفّة يبدو أنها ترجح لديهم لتشجيع «أسود الأطلس» بعد تأهلهم التاريخي إلى المربع الأخير في «مونديال قطر 2022».

ويبدي الكاتبان؛ الطاهر بن جلون، وليلى سليماني، أملاً في أن يتأهل بلدهما الأم المغرب إلى النهائي، فيما الكوميدي جمال دبوز يبدو أكثر حيرة في أمره... فقد أظهر الأخير عبر الشبكات الاجتماعية حماسة بعد كل نصر لفرنسا والمغرب على السواء في المونديال، لكنه يلتزم صمتاً مطبقاً منذ أن بات معلوماً أن المواجهة المقبلة ستكون بين منتخبي البلدين.

الكاتبة ليلى سليماني

قالت سليماني؛ الحائزة سنة 2016 جائزة «غونكور»؛ أرفع المكافآت الأدبية الفرنسية، لصحيفة «ليكيب» الرياضية: «سأشعر بالنصر أيّاً كانت النتيجة».وأوضحت لصحيفة «لو جورنال دو ديمانش»، نهاية الأسبوع الماضي، أن «المنتخب (المغربي) يتمتع بصفات تعكس أجمل ما في المغرب: الدفء والتضامن والمثابرة. أنا فخورة ببلدي. آمل أن يفوز المغرب ويتأهل إلى المباراة النهائية. يبقى المغرب منتخب قلبي، لكني سأكون سعيدة فيما لو فازت فرنسا».

الكاتب الطاهر بن جلون

قال بن جلون لصحيفة «لوموند» الفرنسية إن «منتخباً مثل (أسود الأطلس) قادر على الذهاب بعيداً جداً. تحرّكه رغبة جامحة في الفوز، وتصميم يجعله قوياً لا يُغلب». وأضاف: «أود لو كان في استطاعتي أن أقول فليفز الأفضل، لكن يختلجني شعور من نوع جديد؛ ذلك الذي يثيره فيّ مسقط رأسي وجذوري الضاربة في العمق».

الفكاهي إيلي سيمون

قال الفكاهي إيلي سيمون لصحيفة «لوباريزيان» الفرنسية: «لديّ دم مغربي يسري في عروقي من جهة والدي. عائلتي كلها متحدرة من المغرب، وكذلك الأمر بالنسبة إلى أصدقائي المقربين، مثل جاد المالح. سأكون بلا شك في حيرة. إذا ما فاز المغرب؛ فسأكون سعيداً».
وأضاف: «صديقة لي في الدار البيضاء أبلغتني أن الأجواء هناك جنونية. الاحتفالات مستمرة على مدار الساعة. هذا السبب كاف لأكون حزيناً في ما لو خسر المغرب، رغم أني أعتقد أن الفوز سيكون من نصيب فرنسا».

الفكاهي جمال دبوز

كتب دبوز عبر «تويتر» السبت: «نصران يجب تحقيقهما للتاريخ... (ديما المغرب). و(ALLEZ LES BLEUS)؛ (هتاف التشجيع الشهير للمنتخب الفرنسي)»، وذلك قبيل مباراتي المنتخبين في ربع النهائي.

كذلك نشر عبر «إنستغرام» صورة غير مؤرخة تظهره جالساً على أريكة بجانب اللاعب المغربي الدولي في فريق باريس سان جرمان الفرنسي أشرف حكيمي، وزميله في الفريق وصديقه كيليان مبابي نجم المنتخب الفرنسي، مع تعليق كتب فيه: «كرة القدم وحدها يمكنها توليد هذه الأحاسيس». وأرفق الصورة برموز تعبيرية لقلوب بألوان الأزرق والأبيض والأحمر... والأخضر.

وكان أبدى في تصريحات رغبته في حصول مواجهة بين المنتخبين الفرنسي والمغربي، رغم أن هذه المباراة ستضعه أمام إشكالية كبيرة.
وقال: «لا أعرف كيف سأعيش تلك اللحظات بين فرنسا والمغرب؛ إذ سيكون ذلك كما لو أن والدي يتنافس ضد والدتي. الأمر مستحيل. إنها معضلة شديدة التعقيد».

قد يهمك ايضاً

داليتش يطلب من الأرجنتينيين عدم إفساد نصف النهائي «نريد مباراة رائعة»

فاران يؤكد أن فرنسا ستتجنب الثقة المفرطة أمام المغرب

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاهير فرنسا في حيرة من أمرهم بسبب «جذورهم المغربية» من سيشجعون مشاهير فرنسا في حيرة من أمرهم بسبب «جذورهم المغربية» من سيشجعون



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 09:00 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

أحمد مكي يخوض تجربة جديدة في رمضان
المغرب اليوم - أحمد مكي يخوض تجربة جديدة في رمضان

GMT 14:28 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

GMT 20:14 2017 الجمعة ,07 إبريل / نيسان

25 مليون دولار تكلفة ملعب الناظور الجديد

GMT 04:53 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد لمجرد يُتوِّج بجائزة أفضل فنان اجتماعي لعام 2017

GMT 12:21 2016 الجمعة ,27 أيار / مايو

فوائد السمسم

GMT 03:38 2017 الثلاثاء ,14 شباط / فبراير

قديرة جبابلة تؤكد أنّ الرسم على الزجاج موهبة

GMT 01:21 2015 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة قمر تكشف عن إعجابها بسعد لمجرد والأغاني المغربية

GMT 00:58 2015 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلاق تشكيلات تمزج بين الذهب الأبيض والأصفر لشتاء 2016

GMT 01:37 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

العماري يكشف تفاصيل صفقة النقل في الدار البيضاء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib