ندوة صحافية لتقديم نتائج مراقبة مياه الاستحمام في شواطئ المملكة
آخر تحديث GMT 16:22:04
المغرب اليوم -

ندوة صحافية لتقديم نتائج مراقبة مياه الاستحمام في شواطئ المملكة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ندوة صحافية لتقديم نتائج مراقبة مياه الاستحمام في شواطئ المملكة

وزير التجهيز والنقل واللوجستيك المغربية عزيز الرباح
فاس - حميد بنعبد الله

يعقد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك المغربية عزيز الرباح وزميلته الوزير المنتدب لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة حكيمة الحيطي، بدءً من التاسعة والنصف صباح الأربعاء، ندوة صحافية في مركز الاستقبال والندوات الكائن في شارع الصنوبر في حي الرياض في العاصمة الرباط، لتقديم نتائج مراقبة مياه الاستحمام في شواطئ المملكة المغربية للعام الجاري.

ويفتتح الوزيران الندوة بكلمتين قبل تقديم نتائج المراقبة، والتقرير الوطني من قبل رئيس مصلحة تتبع دراسات تنمية وتثمين الساحل في مديرية الموانئ والملك العمومي البحري رشيد حليم، على أن يقدم رئيس قسم المختبر الوطني للدراسات ورصد التلوث في الوزارة المنتدبة محمد البوش، في تدخل لاحق "البرنامج والأنشطة الوطنية المتعلقة بحماية الساحل".

ويحضر الندوة ممثلو القطاع العام والخاص المعنيين والمجتمع المدني وممثلي الصحافة المكتوبة والمسموعة والمرئية، إذ يتم استعراض النتائج المذكورة وتشخيص الحالة السنوية لجودة مياه الاستحمام على الصعيد الوطني لموسم  2014-2015، في إطار البرنامج الوطني لمراقبة جودة مياه الاستحمام في شواطئ المغرب المنجز بشراكة بين وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة.

ويتم نشر النتائج السنوية لمراقبة جودة الشواطئ المنجزة بدعم من مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، خلال بداية كل موسم اصطياف، ويتم تقديمها خلال ندوة صحافية لكل وسائل الإعلام الوطنية.

 ويعد هذا التقرير وسيلة لإخبار المواطنين والمنعشين السياحيين بالحالة البيئية للشواطئ، فيما يعتبر نشره مناسبة للإشادة بالمجهودات المبذولة من طرف الفاعلين والمتدخلين في هذا البرنامج وإظهار النتائج المتعلقة بتحسين جودة شواطئ المملكة.

ويبرز هذا البرنامج حسب بلاغ صحافي صادر عن الوزارتين المعنيتان بهذا البرنامج، مدى الاهتمام الذي تحظى به شواطئ المملكة لكي ترقى إلى مستوى المعايير الدولية، حيث يتم سنويا منح "اللواء الأزرق" للشواطئ الأكثر نظافة.

 ويعود الفضل في هذا التتويج إلى المجهودات المتواصلة التي تبذلها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تحت الرعاية السامية للأميرة للاحسناء، التي لم تدخر جهدًا للعمل على الرقي بشواطئ المغرب إلى مستوى الجودة العالمية. 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ندوة صحافية لتقديم نتائج مراقبة مياه الاستحمام في شواطئ المملكة ندوة صحافية لتقديم نتائج مراقبة مياه الاستحمام في شواطئ المملكة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:51 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib